شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الإعلام الجزائري وتصدير الأزمات متهم جديد في ليبيا !، ليبيا 8211; مجددًا و في أوج أزمة حرائق غابات مؤسفة تواجهها الجزائر ككل عام كانت السلطات الجزائرية تعد العام الذي قبله بتوفير الامكانيات .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإعلام الجزائري وتصدير الأزمات.

. متهم جديد في ليبيا !، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإعلام الجزائري وتصدير الأزمات.. متهم جديد في ليبيا !

ليبيا – مجددًا و في أوج أزمة حرائق غابات مؤسفة تواجهها الجزائر ككل عام كانت السلطات الجزائرية تعد العام الذي قبله بتوفير الامكانيات اللازمة لمنع هذه الحرائق و لكن دون جدوى مع أزمات أخرى متتابعة كغلاء الأسعار و عزوف المستثمرين و ارتفاع التضخم ، يعود الإعلام الجزائري المحسوب على السلطة إلى ما أسماها مراقبين سياسة ” تصدير الأزمات و تحميل مسؤوليتها إلى الخارج لإشغال الداخل ”  .

ومن المعتاد توجيه الإعلام الجزائري الاتهامات لجاره المغرب رغم دعوات الأخير لطي صفحة الخلاف ، وهو ماقد يكون طبيعيًا في ظل الصراع المستعر بين البلدين خاصة بعد النقاط التي سجلتها الرباط ودبلوماسيتها النشطة على حساب الجزائر في ملف مغربية الصحراء الغربية مع توالي اعترافات الدول بسيادة المغاربة على صحرائهم ، لكن غير المفهوم هو تصدير الإعلام الجزائري بين الفترة والأخرى لاسم ليبيا ضمن مايصدره من أزمات.

بعض من الدول المعترفة بسيادة المغرب على الصحراء و لديها قنصليات فيها

وقال الباحث المغربي المتخصص عبدالحق الصنايبي لـ المرصد : ” هذه سياسة قديمة ينتهجها النظام الجزائري لتوحيد الجبهة الداخلية والتغطية على أزماته بما فيها أزمة شرعيته و إلهاء الجزائريين بنظريات المؤامرات الكونية المزعومة التي تستهدفهم دونًا عن كل دول العالم وهو لا يتورع لتمرير نظرياته عن فعل أي شيء ” .

رواية متناقضة و مردود عليها 

وفقًا لروايات الإعلام الجزائري التي يوجهها للرأي العام المحلي ، فأن الجزائر تتعرض طيلة الوقت لمؤامرة ” صهيوصليماسونية ” تشترك فيها عدة دول على رأسها إسرائيل حتى أن وزير التجارة الجزائري قد رجح يوم أمس بأن يكون سبب أزمة ارتفاع أسعار المكيفات ” مؤامرة ” بحسب تصريحات نقلتها عنه النهار الجزائرية .

????????#وزير_التجارة : ارتفاع أسعار المكيفات الهوائية سببه الجشع إن لم تكن مؤامرة

????وزير التجارة : هناك شبكات تتلاعب بالاقتصاد الوطني وبجيوب المواطنين

????وزير التجارة : البورصة العالمية مستقرة وأسعار الشحن والنقل تنخفض لكن الأسعار لا تزال مرتفعة

????وزير التجارة : أسعار المكيفات لم… pic.twitter.com/QZ8G0sZ7EQ

— Ennahar Tv النهار (@ennaharonline) August 1, 2023

متهم جديد !

الجديد هذه المرة هو اتهام إحدى كبريات الصحف المحلية الجزائرية الحكومية للجيش الليبي صراحة بقيادة مؤامرة تهدف لاغراق شباب الجزائر بالمخدرات ” قبل احباطها من قبل العيون الساهرة ” حسب وصفها ،  دون أن تبرز هذه الصحيفة أي دليل على ارتباط هذه الشحنة المقدرة بحوالي 2 مليون قرص مخدر بأي طرف في ليبيا ،  وهي نفس الصحيفة التي اعتادت بين الفترة و الفترة تضخيم آثار الأزمة الليبية بشكل عام على الجزائر كل ما عصفت به أزمات داخلية مع تعظيم دور الجزائر في حلها انطلاقًا من مكانته الدولية العظيمة رغم أنه دور يكاد لا يُذكر .

المثلث الأسود

لطالما كان المثلث الحدودي بين ليبيا و الجزائر و النيجر المسمى ” مثلث السلفادور “ منطقة رخوة و ممرًا تاريخيًا للتهريب بما في ذلك المخدرات و السلاح بل و العناصر الجهادية التي تسللت بعد 2012 إلى ليبيا ، لذلك فأنه و من الغريب أن تتهم الجزائر اليوم طرفًا ليبيًا بتهريب المخدرات لها ضمن مؤامرة مرتبطة بالجيش الليبي بينما هذه المنطقة لطالما كانت منطقة تهريب منذ عقود وحتى اليوم ، وفقًا لمصدر أمني ليبي رفيع تحدثت معه المرصد وفضّل عدم كشف اسمه.

رس

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الإعلام الجزائري وتصدير الأزمات.. متهم جديد في ليبيا ! وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر التجارة

إقرأ أيضاً:

الشارع الجزائري يستعد للتصويت على اختيار رئيس جديد

يتواصل تصويت الجزائريين في الخارج لاختيار رئيس جديد للبلاد، بينما تفتح صناديق الاقتراع للناخبين في الداخل، البالغ عددهم 24 مليون ناخب، يوم غد السبت. 

وتشرف على تنظيم الانتخابات، السلطة المستقلة للانتخابات عبر تنظيم القوائم الانتخابية، وتحديد مراكز الاقتراع والمشرفين عليها.

وفيما تغيب أصوات المترشحين خلال مرحلة الصمت الانتخابي، تتواصل استعدادات الأجهزة التنظيمية والأمنية، بحسب ما ذكرت مراسلتنا.

في العاصمة الجزائرية، قال ممثلو سلطة الانتخابات، في تصريحات لسكاي نيوز عربية "إن العمل كان يجري على قدم وساق خلال الأسابيع القليلة الماضية، لضمان استكمال تجهيزات.. المكاتب الانتخابية المختلفة، وتعيين المشرفين على الانتخابات، والذين يصل عددهم لسبعة أفراد لكل مكتب انتخابي".

وقال منسق سلطة الانتخابات في ولاية الجزائر مولود بن ناصف "في في الجزائر العاصمة بلغ عدد الناخبين أكثر من 1.9 مليون ناخب، وأعددنا لهذا الغرض جوانب اخرى متعلقة بممارسة المواطن حقه السياسي".

 وأضاف "يمكن أن أقول إن لدينا 658 مركز انتخابي، بها عدد من المكاتب المؤهلة لاستقبال الناخبين المسجلين.. 5342 مكتبا انتخابيا على مستوى العاصمة الجزائر".

وبينما تراهن سلطة الانتخابات على الخبرة التي اكتسبتها من تنظيم الانتخابات الرئاسية للمرة الأولى في 2019، إلى جانب استفتاء الدستور، وانتخابات تشريعية أتت ببرلمان جديد في 2021، فإنها تتعاون بشكل حثيث مع جهات أخرى في البلاد لتنظيم هذه الانتخابات، على رأسها السلطات المحلية والولائية، التي وفرت جهات أمنية لنقل العتاد وأوراق التصويت والقوائم الرسمية.

ومن جانبها، أعلنت الحماية المدنية، أنها وفرت أكثر من 25 ألفا من عناصرها لضمان سير العملية الانتخابية بسلاسة، وجهزت أكثر من 800 سيارة إسعاف، بالإضافة إلى 761 شاحنة إطفاء.

وتعمل هذه الفرق على زيارة مراكز الاقتراع قبل فتح الصناديق، للوقوف على مدى جاهزيتها، والحرص على مطابقتها لشروط السلامة المنصوص عليها قانونا.

مقالات مشابهة

  • عام على فيضانات درنة.. الكارثة التي تحولت منجما للذهب في ليبيا
  • الرئيس الجزائري يسعى لولاية جديدة وسط إقبال ضعيف على الانتخابات
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض معدلات إنتاج وتصدير شركات «القابضة الكيماوية»
  • النقد الدولي: ندعم الإصلاحات العراقية التي تبعد سوق النفط عن الأزمات
  • المترشح الجزائري الحر عبد المجيد تبون يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة يوم السبت دون منافسة تذكر
  • دون منافسة..الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة
  • الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة.. اليوم
  • الشارع الجزائري يستعد للتصويت على اختيار رئيس جديد
  • إنيرجي كابتل آند باور: بريطانيا باحثة عن فرص اقتصادية مهمة في ليبيا