بوابة الوفد:
2024-06-30@03:29:04 GMT

رمضان صبحى.. جعلوه متهمًا

تاريخ النشر: 29th, May 2024 GMT

ما يحدث مع رمضان صبحى نجم نادى بيراميدز هو مسرحية هزلية.. فقد جعلوه متهما ويهددون مستقبله فى الملاعب ويهددون سمعته وتاريخه كواحد من أهم الموهبين فى الكرة المصرية.. فى إبريل الماضى تعمدوا تسريب إيقاف رمضان صبحى بداعى تعاطى المنشطات وهى التسريبات التى كان يجب على رمضان صبحى أن يتعامل معها بجدية وفقا لقانون ومبادئ الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات التى تجرم الإعلان عن أسماء اللاعبين الذين لهم عينات لفحص المنشطات حتى لو كانت هذه العينة سلبية ويوفر قانون المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات الحماية الكاملة للاعب حفاظا على سمعته وتاريخه ولا يجوز الإعلان عن اسم اللاعب إلا بعد انتهاء كل الإجراءات المنصوص عليها فى القانون منها خضوع اللاعب لعينات جديدة وعقد جلسات استماع معه للدفاع عن نفسه والدفاع عن سمعته وتاريخه ومنحه الفرصة الكاملة لإثبات البراءة من تهمة تعاطى المنشطات، وهى التهمة الأسوأ فى تاريخ أى لاعب لكونها تحمل تدميرا للاعب وتدميرا لمستقبله.

. وفى المادتين 3 و14 من قانون المنظمة الدولية لا يجوز الكشف عن المعلومات خارج نطاق الأشخاص العاملين فى المنظمة، وأن توفر منظمة مكافحة المنشطات الحماية الكاملة لهذه المعلومات والإفصاح لا يكون إلا فى حالة انتهاء كافة الإجراءات.. وهذا لم يحدث مع رمضان صبحى الذى جعلوه متهما بعد عشرة شهور من أخذ العينة وسربوا قضية التعاطى فى أبريل الماضى وأساءوا له ما يؤكد أنها مسرحية هزلية لتدمير موهبة مصرية.. وكان يجب على رمضان صبحى أن يتخذ الإجراءات القانونية ضد جمال علام رئيس اتحاد الكرة والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات.. والبعض فسروا أزمة رمضان صبحى المفتعلة بأن لها علاقة بأشياء كثيرة منها قضية محمد الشيبى زميله فى نادى بيراميدز المنظورة الآن فى محكمة جنح مدينة نصر للحصول على حقوقه بعد واقعة الضرب والسباب والشتائم العلنية وهى القضية التى حسمها الفيفا وحذر اتحاد الكرة من المساس من محمد الشيبى لحقه الشرعى فى اللجوء للقضاء.. وأن لجنة الانضباط فى الجبلاية أوصت بحفظ الشكوى ضد الشيبى.. وهناك تفسير آخر من البعض الذين يرون أن أزمة رمضان صبحى هى محاولة لإشغال نادى بيراميدز بها وعدم التركيز فى مباريات الدورى خاصة أنه مرشح للفوز بدرع الدورى.. يا حضرات ولا تزال المسرحية مستمرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسرحية هزلية الكرة المصرية الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات رمضان صبحى

إقرأ أيضاً:

أمين عام أهلي الحديدة يؤكد:ندعو محبي وجماهير الأهلي الساحلي للالتفاف حول النادي

 

الثورة / زكريا كداف

دعا أمين عام نادي أهلي الحديدة محمد القادري جميع أبناء ومحبي وعشاق النادي الأهلي للالتفاف حول النادي للنهوض به من جديد واستعادة أمجاده وتاريخه العريق في مختلف الألعاب الرياضية حيث كانت مختلف ألعاب النادي تمثل أرقاماً صعبة، مطالباً الجميع بالمساهمة في استعادة أمجاد النادي الأهلي وتاريخه الرياضي المشرف.
واعتبر القادري أنه من المعيب التخلي عن النادي لا سيما في هذه المرحلة الحرجة.
وأضاف: قدمنا ما بوسعنا لإنقاذ النادي وألعابه الرياضية من الاختفاء والانهيار وبفضل الله سبحانه وتعالى تمكنا من إعادة الحياة لألعاب النادي وفق الإمكانات التي اتيحت لنا وسنواصل دعمنا ووقوفنا مع النادي حسب إمكانياتنا المتاحة ولن نبخل متى ما سمحت الإمكانات لكن أقول للجميع إن اليد الواحدة لا تصفق.
وأثنى القادري على الدعم المقدم من النائب الأول لرئيس النادي مروان عبدالدايم ووفق ما هو متاح له، مقدماً دعوة لرئيس النادي علي الشحاري بالوقوف بجانب النادي ودعمه كون النادي الاهلي بحاجة لدعمه، منوهاً بأن هذه الدعوة هي الأخيرة لرئيس النادي، مشيراً إلى أن النادي بصدد البحث عن شخصية مالية بارزة لتولي رئاسة النادي.

مقالات مشابهة

  • ضبط 4 أشخاص بالجيزة بتهمة غسـل 70 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالمخدرات
  • ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بأسيوط
  • «الداخلية»: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد متهم بغسيل 50 مليون جنيه بالمنوفية
  • صباح الكورة.. بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزوما 0-2 وتطور جديد في ملف رمضان صبحي بأزمة المنشطات
  • رمضان صبحي يخضع لجلسة استماع ثانية أمام الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات
  • رمضان صبحي يخضع لجلسة استماع ثانية من أجل حسم مصيره في أزمة المنشطات
  • اتفاق مغربي سويسري لمكافحة المنشطات
  • إعلام عبري: مجلس الوزراء يوافق على إجراءات سموتريش لمكافحة الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • أمين عام أهلي الحديدة يؤكد:ندعو محبي وجماهير الأهلي الساحلي للالتفاف حول النادي
  • الإسكان: إزالة وصلات المياه وتحصيل المديونيات في حملات بمدن العاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة