وغير ذلك من المرافق التي تحقّق الأرقام القياسية، ستكون في مبنى واحد في دبي، الأمر الذي سيجعل المدينة تضيف فصلًا جديدًا إلى الأرقام القياسيّة التي حقّقتها على أصعد مختلفة.

 

تستمرّ مدينة دبي بإثبات أنّها من الوجهات الرائدة في مجالات متنوّعة، وهذه المرّة مع ناطحة سحاب جديدة سيتمّ الانتهاء من بنائها في العام 2028.

وآنذاك، ستحقّق دبي أرقامًا قياسيّة جديدة بفضل هذا المبنى الممتدّة طوابقه على علوّ 532 مترًا، ليكون بذلك أطول مبنىً سكنيّ في العالم. وقد ذكر الموقع الرسميّ لهذا البرج الشاهق، أنّه سيحتوي أيضًا أعلى حوض سباحة لا متناهي في العالم، حيث سيقع على علوّ 431 مترًا، علمًا أنّ الواقع في منتجع العنوان الشاطئ دبي هو الأعلى حاليًّا بارتفاع يصل إلى 259 مترًا. إضافة إلى ذلك، سيضمّ مطعمًا سيكون ثالث ما يحطّم الرقم القياسيّ في الهذا المشروع، باعتباره أعلى مطعم في العالم إذ سيقع على علوّ 439 مترًا. ولم يتمّ الإفصاح عن أيّ تفاصيل متعلّقة بقائمة الطعام التي سيقدّمها المطعم، إنّما ستكون من دون شكّ مؤلَّفة من الخيارات الأفخم، مثل شرائح اللحم والمأكولات البحريّة.

مفاجأة أخرى تمّ ذكرها عن هذا المشروع الذي تبنيه شركة التطوير “تايغر”، وهي أنّه سيحتوي أعلى غابة مطيرة في العالم بارتفاعها الذي سيكون على علوّ 447 مترًا، إلى جانب أعلى حبل انزلاقيّ بطول 447 مترًا والذي سيمرّ عبر هذه الغابة.

 

اسم هذا البرج الذي ينتظر الجميع افتتاحه، هو “تايغر سكاي”، وأنّه يقع على مقربة من حي دبي للتصميم وعلى بعد 14 دقيقة من مول الإمارات وخمس دقائق من قناة دبي. وإضافة إلى الشقق السكنيّة الفاخرة، سيحتوي مرافق توفّر لسكّانه أسلوب عيش يعكس الرفاهية والراحة، بما في ذلك منتجع صحيّ وصالة ألعاب رياضيّة ومنطقة لعب للأطفال ومضمار للركض، إضافة إلى صالة للسيجار ومتاجر متنوّعة. وسيتاح للمهتمّين بشراء الشقق في داخله، الاختيار بين تصاميم تتألّف من غرفة نوم واحدة وصولًا إلى أربع غرف، مع إمكان الانتقاء من بين خيارات متنوّعة من الديكور، إذ تتنوّع بين العربيّة واليونانيّة والفرنسيّة والصينيّة.

 

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: فی العالم على علو

إقرأ أيضاً:

سباق يحطم الرقم القياسي باعتباره الأضخم في القطب الشمالي

روسيا – دخل مسار سباق Energy Trail الموسوعة الروسية للأرقام القياسية باعتباره المسار الأكثر ضخامة في القطب الشمالي.

وتم تضمين مسار سباق Energy Trail في كتاب الأرقام القياسية الروسي باعتباره “أضخم سباق متعدد المسافات خلال يوم واحد فوق الدائرة القطبية الشمالية في مكان واحد بمشاركة 498 متسابقا في السباق الواحد”.

وشارك في جميع السباقات حوالي 700 رياضي وأكثر من 100 متفرج، بما في ذلك فرق التتابع.

وبدأ السباق على مسار امتد لمسافة 43 كم من ساحل بحر بارنتس، مرورا عبر أراضي منتزه “كولا ويند بارك”.

يقام هذا الحدث الرياضي في القطب الشمالي للعام الثاني على التوالي ويجذب المزيد من الاهتمام بين العدائين المحترفين والهواة من عشرات المناطق الروسية ونجوم الرياضة الكبار.

وكان الضيوف الفخريون لمسار الطاقة Energy Trail هم رئيسة الاتحاد الروسي لسباقات التزلج – البطلة الأولمبية وبطلة العالم في التزلج الريفي على الثلج إيلينا فيالب، إضافة للبطل الروسي أرتيوم ريبروف والحاصل على الميدالية الفضية في الألعاب الأولمبية الشتوية، وبطل ألعاب التزلج الريفي على الثلج ألكسندر بانجينسكي.

ومن المقرر إرسال الأموال التي تم جمعها نتيجة تسجيل المشاركين في السباق إلى المنظمات الخيرية في مقاطعة مورمانسك الروسية مع إتاحة الفرصة لاختيار الجهة المستفيدة سواء (مأوى للحيوانات، أو مركز لحماية الأمومة، أو نادي للآباء والأمهات والأطفال ذوي الإعاقة، أو الحركة البيئية الشبابية).

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • بالصور.. شرطة مرافق الأقصر تكثف حملاتها وتحرر 144 مخالفة متنوعة
  • سحر باريس.. عالم موازي في سراديب موت تحت أقدامك وانبهار أعلى برج إيفل
  • رسميا.. فيلم Inside Out 2 يحقق أعلى إيرادات في شباك التذاكر لعام 2024
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.86% في أسبوع
  • 4 خطوات لتشغيل التكييف بأعلى برودة وأقل استهلاكا للكهرباء
  • ارتفاع في أسعار المحروقات... اليكم آخر الأرقام
  • قوات الدعم السريع تستهدف مرافق عامة في الفاشر بالقصف المدفعي
  • مرافق الإيواء في عسير تستعد لاستقبال السياح
  • سباق يحطم الرقم القياسي باعتباره الأضخم في القطب الشمالي