صحار- خالد بن علي الخوالدي

 

عقد المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة جلسته الاعتيادية الخامسة من السنة الثانية للفترة الثالثة لعام 2024؛ برئاسة سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة رئيس المجلس البلدي بالمحافظة، وذلك بمكتب محافظ شمال الباطنة.

ورحب سعادة محافظ شمال الباطنة بأعضاء المجلس وشكرهم على دورهم الملموس في المجتمع وقربهم المباشر لاحتياجات المواطنين في ولاياتهم، مشيراً إلى ضرورة مواصلة الجهود ومتابعة الموضوعات التي تمت مناقشتها بالمجلس سابقاً، كما ثمن المجلس البلدي التوجيهات السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله ورعاه- خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء بقصر البركة العامر، وذلك بتعزيز المخصصات المالية لبرنامج المساعدات السكنية بمبلغ 70 مليون ريال عُماني باعتماد من مجلس الوزراء لشراء مساكن جاهزة في المدن المستقبلية والأحياء السكنية المتكاملة.

وصادق المجلس على محضر الاجتماع السابق وما تضمنه من توصيات بشأن عددٍ من المواضيع، كما تم خلال الاجتماع استضافة مجموعة من الجهات المختلفة لمناقشة المواضيع التي تخدم الصالح العام وفي هذا السياق استضاف المجلس المختصين بالجمعية العمانية للسيارات، والحلول المستقبلية لهوايات الشباب مثل التفحيط وسباق السيارات وذلك ضمن التعاون المشترك بين محافظة شمال الباطنة ومؤسسات المجتمع المدني لخلق شراكة مجتمعية فاعلة في حل القضايا المشتركة، وحرصاً من المجلس على أهمية استغلال أوقات الشباب في الإجازة الصيفية، فقد استضاف المختصين بمحافظة شمال الباطنة لتقديم التصور المبدئي للمراكز الصيفية في محافظة شمال الباطنة لعام 2024 ومناقشته.

واستعرض المجلس تقرير زيارة أعضاء المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة إلى محافظة مسندم، والذي تم فيه الالتقاء بأعضاء المجلس البلدي بمُحافظة مسندم؛ وذلك لتبادل وجهات النظر والخبرات المتنوعة فيما يخص العمل البلدي بما يخدم الصالح العام. كما قام بمناقشة نتائج وتوصيات الاجتماع الثاني للجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس البلدي لعام 2024.

وفي ذات السياق، استعرض الاجتماع مجموعة من الخطابات الواردة من بعض الجهات الحكومية بشأن عددٍ من المواضيع التي تخدم المجتمع المحلي مثل الحيازات غير القانونية لأراضي الدولة وطلب إقامة مشروع استثماري ذي قيمة مضافة (مركز تجاري) في المحافظة، وطلب تعديل موقع مجلس الحجيرة بولاية السويق، وطلب صيانة مجاري الأودية (توسعة وتعميق وعمل حاجز جانبي) في بلدة البداية والقرى المجاورة في ولاية السويق.

وناقش الاجتماع الردود الواردة من بعض الجهات بشأن موضوع إقامة مشاريع زراعية بولاية صحم، وضوابط ومواصفات لافتات المحال التجارية. وقد تطرق الاجتماع أيضاً لمجموعة من الطلبات المُقدمة للمجلس لاسيما مناقشة طلب إعادة تهيئة طريق وادي حيبي، وعلى ضوء ذلك أبدى المجلس التوصيات المناسبة بهذا الشأن.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

استعراض توصيات تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس

عقد المجلس البلدي لمحافظة مسقط اليوم ، اجتماعه السادس لهذا العام، مستعرضا بنود الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، مستهلا بالمصادقة على محضر اجتماعه السابق لعام 2024م، وعرض التوصيات الواردة إليه بشأن بيان "مجموعة عمران" التي تتولى مشروع إعادة تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس بولاية مطرح، والذي تم تحديد الإطار العام التشكيلي له، حيث من المؤمل المضي قدما في الخرائط التفصيلية للمشروع المراد تنفيذه على أرض الواقع وتحويله إلى واقع ملموس وفق استراتيجيات متدرجة وواضحة وصولا إلى مقصد سياحي رائد يتواكب مع أعلى المعايير العالمية.

واطلع المجلس برئاسة معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط، رئيس المجلس البلدي، على توصيات لجنة الشؤون الاجتماعية بشأن ظاهرة التسول التي لوحظ انتشارها في الآونة الأخيرة بأساليب وطرق مختلفة جاء في مقدمتها استغلال مهنة البيع بقصد التسول، حيث تم التطرق إلى الحلول والإجراءات الفاعلة التي تركز على الفئة المستهدفة لضمان تقنين هذه الظاهرة بالتعاون مع الجهات المعنية.

واستعرض المجلس مخرجات توصيات لجنة الشؤون الصحية والبيئية حول التفتيش والرقابة على مطاعم المستشفيات الخاصة والمدارس الخاصة لإيجاد التدابير الناجعة لتحسين نظام التغذية وتوسيع نطاقه بما يتلاءم مع المعايير الصحية المحددة، إضافة إلى تسهيل عمليات الرقابة والتفتيش على منافذ تقديم الأغذية، والموردين لها ضمانا لسلامة وجودة الغذاء وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة.

كما تم استعراض أحد مقترحات المشروعات السياحية ذات الأيقونة التي تُمكّن المواقع الطبيعية البحرية للسياحة، لما سيمثله من نمو إيجابي في التنمية الاقتصادية المستدامة كونه وجهة سياحية ستستوفي الضوابط اللازمة التي تضمن رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للسياح مشكلا تجربة فريدة في الوجهات السياحية على مستوى المحافظة.

وتناول المجلس مجموعة من الخطابات الواردة من الجهات الحكومية في الموضوعات الصحية والاجتماعية والمتطلبات الخدمية التي تندرج ضمن أعماله البلدية.

مقالات مشابهة

  • ..و«بلدي» جنوب الباطنة يناقش مبادرة التجديد الحضري
  • استعراض توصيات تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس
  • بحث جهود إزالة الحيازات غير القانونية بجنوب الشرقية
  • "بلدي ظفار" يناقش تطوير الجوانب الخدمية بالمحافظة
  • «بلدي» ظفار يبحث تطوير المشروعات الخدمية
  • "بلدي شمال الشرقية" يناقش إقامة سياج حماية من الحيوانات السائبة بالمضيبي
  • تفرُّد صيفي بشمال الباطنة
  • "بلدي شمال الباطنة" يناقش مقترحات تنموية وخدمية لكبار السن وتعزيز الاستثمارات
  • كيف شجعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية البحث العلمي في هذا المجال؟
  • المجلس البلدي يقر تخصيص موقعين بالري لوزارة المالية لسد العجز الاكتواري لـ”التأمينات”