شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن آخر تفاصيل إشتباكات عين الحلوة هكذا بدأ هجوم هذه الليلة على فتح !، عادت الإشتباكات المسلحة لتتجدّد بشكل عنيفٍ هذه الليلة داخل مُخيّم عين الحلوة، وذلك بعد حصول هجوم مُباغت لعناصر جُند الشام باتجاه مراكز حركة فتح .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات آخر تفاصيل إشتباكات عين الحلوة.

. هكذا بدأ هجوم هذه الليلة على "فتح"!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

آخر تفاصيل إشتباكات عين الحلوة.. هكذا بدأ هجوم هذه...
عادت الإشتباكات المسلحة لتتجدّد بشكل عنيفٍ هذه الليلة داخل مُخيّم عين الحلوة، وذلك بعد حصول هجوم مُباغت لعناصر "جُند الشام" باتجاه مراكز "حركة فتح" في حي البركسات. وأشارت معلومات "لبنان24" إلى أنّ الإشتباكات الدائرة حالياً هي الأعنف منذ بداية التوتر في المخيم منذ 4 أيّام، لافتة إلى أن أحياء عديدة داخل المخيم تعرضت للقصف مثل الصفصاف، الرأس الأحمر، الشارع الفوقاني. ولفتت المصادر إلى أنَّ أسلحة ثقيلة تُستخدم خلال الإشتباكات، فيما أفيد عن سماع دوي إنفجاراتٍ ضخمة جداً سمُعت أصداؤها في مختلف أرجاء مدينة صيدا.  وأبلغت مصادر ميدانية "لبنان24" بأن رصاص القنص بات كثيفاً جداً وسط إستخدام المسلحين لقذائف صاروخيّة من نوع "B7" و "B10"، موضحة أن الإشتباكات باتت تتوسع باتجاه محاور عديدة مثل البستان، التعمير والطوارئ.  مصادر قيادية في حركة "فتح" كشفت لـ"لبنان24" إنَّ "مسلحي جند الشام" فتحوا النار على عناصر الحركة من محاور عديدة أبرزها من الشارع الفوقاني والطوارئ باتجاه البركسات"، نافية الأخبار التي جرى تناقلها عن مقتل مسؤول في الحركة جراء إشتباكات هذا المساء. وأشارت المصادر عينها إلى أنّ ما حصل جاء ضربة كبيرة لإتفاق وقف إطلاق النار الذي سعت هيئة العمل الوطني الفلسطيني المشترك إلى تثبيته أمس الثلاثاء، وقالت: "نؤكد أننا مستعدون دائماً للتصدي لأي هجوم، وأي يُدّ ستمتد إلينا سنقطعها فوراً".  بدوره، قال قائد قوات "الأمن الوطني الفلسطيني" في لبنان اللواء صبحي أبو عرب  لـ"لبنان24" إنّ "ما حصلَ في عين الحلوة هذه الليلة هو هجومٌ من عصابات جُند الشام المسلحة باتجاه مراكز حركة فتح والتصدّي قائمٌ بالشكل المناسب". ورداً على سؤال، قال أبو عرب: "من الصعب جداً على مسلحي جند الشام التقدّم باتجاه أيّ محورٍ آخر في المخيم ولن يستطيعوا ذلك".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل آخر تفاصيل إشتباكات عين الحلوة.. هكذا بدأ هجوم هذه الليلة على "فتح"! وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى أن

إقرأ أيضاً:

تصل تل أبيب في غضون 12 دقيقة.. تفاصيل جديدة حول الضربة الصاروخية الإيرانية

 

عواصم- رويترز

قال مراسل لموقع أكسيوس الأمريكي اليوم الثلاثاء على منصة إكس، نقلا عن مصدر غربي مطلع، إنه من المتوقع أن تهاجم إيران إسرائيل بصواريخ باليستية يمكنها الوصول إلى أهدافها في غضون 12 دقيقة وليس بطائرات مسيرة أو صواريخ كروز التي تستغرق وقتا أطول.

ومن جهة ثانية، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن الهجوم الإيراني المرتقب سيستهدف 3 قواعد جوية ومقرات استخباراتية شمالي تل أبيب، تم إخلاؤها بالفعل.

وقال مسؤول أمريكي لرويترز إن مؤشرات أولية تشير إلى أن الهجوم الصاروخي الإيراني المحتمل قد يكون بحجم الهجوم الذي وقع في أبريل الماضي على الأقل، رغم صعوبة التأكد من ذلك.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء إن أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية مستعدة تماما لأي هجوم من إيران لكن لم يجر رصد أي تهديد في الوقت الحالي، وذلك بعد دقائق من تحذير الولايات المتحدة من أن هجوما قد يكون وشيكا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري في بيان أذيع على التلفزيون إن إسرائيل وحلفاءها في حالة تأهب قصوى وإن أي هجوم من إيران سيكون له تداعيات.

قال مسؤول كبير في البيت الأبيض اليوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة لديها مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم بصواريخ باليستية على إسرائيل "قريبًا".

وأضاف المسؤول أن الولايات المتحدة تدعم بشكل نشط الاستعدادات للدفاع عن إسرائيل ضد هذا الهجوم وأن أي هجوم عسكري مباشر على إسرائيل من جانب إيران من شأنه أن يخلف عواقب وخيمة على طهران.

فيما دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء الإسرائيليين إلى الالتزام بتعليمات السلامة الصادرة عن قيادة الجبهة الداخلية، وذلك في وقت حذرت فيه الولايات المتحدة من هجوم صاروخي وشيك على إسرائيل.

وقال دانيال هاجاري المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن أي هجوم إيراني على إسرائيل ستكون له تداعيات، موضحًا أن "أنظمة الدفاع الجوي لدينا جاهزة تمامًا".

وأضاف المتحدث أن القيادة المركزية الأمريكية متأهبة لأي تهديد إيراني، لكنه نفى رصد "أي تهديد جوي من إيران".

من جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة تتابع الأحداث في الشرق الأوسط عن كثب وملتزمة بالدفاع عن إسرائيل.

وتأتي تعليقات بلينكن بالتزامن مع بداية ما يُعتقد أنه توغل عسكري إسرائيلي في الأراضي اللبنانية.

وقالت إسرائيل إن وحدات من قوات المظلات والقوات الخاصة نفذت هجمات داخل لبنان اليوم الثلاثاء في إطار توغل بري "مُحدد الهدف"، بينما قالت جماعة حزب الله إنها أطلقت وابلا من الصواريخ في إسرائيل، بما في ذلك على مقر جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) على مشارف تل أبيب.

وذكر مسؤول أمني إسرائيلي اليوم أن العملية البرية، التي تنفذها القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان وبدأت ليلا، محدودة ولم تمتد إلا لمسافة قصيرة عبر الحدود، مضيفا أنه لم ترد أنباء عن وقوع اشتباكات مباشرة مع مقاتلي حزب الله.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري اليوم الثلاثاء إن القوات الإسرائيلية تنفذ عمليات في جنوب لبنان منذ أشهر، وكشفت عن أنفاق ومخابئ أسلحة لحزب الله أسفل منازل وعن خطط للجماعة اللبنانية لشن هجمات.

مقالات مشابهة

  • هجوم واسع بالصواريخ الإيرانية على إسرائيل
  • الليلة الحاسمة: إسرائيل تستعد لضربات كبرى في الشرق الأوسط بعد هجوم إيراني صاروخي!
  • الشرطة الإسرائيلية: مخاوف من وقوع هجوم مسلح جديد قرب فندق في تل أبيب
  • الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • تصل تل أبيب في غضون 12 دقيقة.. تفاصيل جديدة حول الضربة الصاروخية الإيرانية
  • تفاصيل محاولة اغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى في لبنان.. نجا وابنه قتل (فيديو)
  • مصادر أمريكية:هجوم بري إسرائيلي مرتقب على جنوب لبنان الليلة
  • الاحتلال يعترف بمقتل 20 قيادي من دائرة «حسن نصرالله» في هجوم الجمعة (تفاصيل)
  • الليلة|فرقة "أنغامنا الحلوة " وعيد الفلاح وأمسية شعرية ضمن فعاليات وزارة الثقافة
  • صفارات الإنذار تدوي منذ الصباح.. هجوم صاروخي من لبنان على إسرائيل