قال عماد الدين حسين، إن العلاقات المصرية الصينية نموذج عملي على حرية القرار المصري، حيث تعد مصر أول دولة تعترف بالصين في المنطقة والشرق الأوسط في وقت كان العالم كله ينكر ذلك، كما أنها مع وحدة التراب الصيني، واستمرت هذه العلاقة ولم تتأثر إطلاقا بالخلافات الموجودة دائما بين بكين وواشنطن.

رئيس الوزراء يوضح الحل لإنهاء الأزمات الاقتصادية في مصر إطلاق الندوة المصرية العالمية لسلامة الغذاء (EGFoSS) في مصر أهمية زيارة الرئيس للصين

وأضاف "حسين"، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، أن العلاقة بين مصر والصين تحكمها المصالح المشتركة والتقدير المتبادل وظل هذا الأمر حتى هذه اللحظة، والولايات المتحدة تحاول منع عدد كبير من الدول لتطوير علاقتها مع الصين وتحاول محاصرتها اقتصاديا وأحيانا في مجالات أخرى.

ولفت أن القاهرة شعارها دائما هو أن تقيم علاقات طيبة مع الجميع طبقا للمصالح المشتركة وليس طبقا لأهواء هذا الطرف أو ذاك، وبالتالي زيارة الرئيس السيسي تأتي في توقيت مهم، خاصة أنها تتزامن مع الحوار الصيني العربي، وهناك أكثر من زعيم عربي موجودين في بكين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر الولايات المتحدة الرئيس السيسي عماد الدين حسين الأزمات الاقتصادية العلاقات المصرية الصينية زيارة الرئيس السيسي للصين منتصف النهار

إقرأ أيضاً:

عاجل| أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

قاعدين في أمريكا وبيقسموا في مصر.. أحمد موسى يفضح مخطط جماعة الإخوان أحمد موسى يكشف مخطط الإرهابي الهارب محمود وهبة وعمرو واكد 3 يوليو خالد في ذاكرة المصريين

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "قد يكون يوم 3 يوليو القادم موعد إعلان أسماء الحكومة الجديدة، يوم 3 يوليو 2013 كان انحياز القوات المسلحة والفريق عبد الفتاح السيسي للشعب المصري الذي نزل الشارع حفاظا على الدولة".

وأضاف أن يوم 3 يوليو سيظل خالدا في ذاكرة المصريين لأنه اليوم الذي تخلص فيه الشعب من جماعة الإخوان الإرهابية، وقد نرى في هذا اليوم الإعلان عن أسماء الحكومة الجديدة.

ملامح الحكومة الجديدة

وأكمل "هناك حكومة جديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وفي هذه الحكومة الجديدة سيستمر عدد من الوزراء الحكومة الحالية لأنهم يحظوا بثقة الرئيس السيسي".

وأردف "من وجه نظري قد نرى في الحكومة الجديدة 30 حقبة وزارية، ممكن يحدث دمج في وزارتين بالإضافة إلى عودة حقيبة أو حقيبتين جدد، الحكومة تنتظرها العديد من الملفات الاقتصادية وملفات الأمن القومي التي تهم المواطن".

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • نشأت الديهي يكشف عن حق واحد للإخوان في مصر (فيديو)
  • عاجل| أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • أعظم الثورات ومنحت الشباب مكتسبات غير مسبوقة.. رئيس رياضة النواب يهنئ السيسي بـ30 يونيو
  • مدرب منتخب البرازيل يكشف سبب بكائه في مواجهة باراغواي (فيديو)
  • السيسي يكشف طبيعة ظروف المصريين منذ 12 عاما وتحملهم
  • رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون
  • السيسي: مصر شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة (فيديو)
  • السيسي: مصر شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة
  • رئيس "رياضة النواب" مهنئا السيسي: ثورة يونيو من أعظم الثورات