استعرض المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة خلال اجتماعه اليوم الردود الواردة من أصحاب السعادة الولاة بشأن اعتماد بعض المواقع الخدمية، مثل المساجد، والسوق المركزي للأعلاف، ومحطة الوقود، وتخصيص أراضٍ لمشاريع المباني المدرسية الجديدة، والجيوب التخطيطية الزراعية.

وبحث الاجتماع الذي ترأسه سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي، محافظ جنوب الباطنة الردود الواردة من بلدية جنوب الباطنة بشأن بعض المطالب المتعلقة برصف الطرق الداخلية و وصلات الطرق، بالإضافة إلى الرد الوارد بشأن وضع الكسارات والمحاجر بولاية نخل.

كما ناقش المجلس الرسائل الواردة لرئيس المجلس وأمين السر، والتي تضمنت عدة مواضيع، منها إعادة النظر في اعتماد مسمى حي النورين بمخططات مرتفعات نخل المرحلة الأولى، وإعادة تأهيل طريق الخدمة والطرق الداخلية بمنطقة الرميس بولاية بركاء، وحل إشكالية نفق تصريف المياه بولاية بركاء بمنطقة الهرم، والمطالبة بتخصيص قطعة أرض لمسجد عقبة يصب بولاية الرستاق، واستعراض مقترح إنشاء جدار حماية لقريتي الغشب والطيخة بولاية الرستاق، والمطالبة بإقامة ممشى صحي بولاية المصنعة، واقتراح تطوير سوق بلدة مسلمات، والمطالبة بتوفير شبكات الاتصالات في بعض قرى ولاية العوابي، وفتح المركز الصحي بولاية العوابي بنظام العمل 24 ساعة، وطلب رصف طريق يخدم مخطط الهجير، والمطالبة بحل إشكالية التأخير في سير عمل الشركة المنفذة لإصلاح أضرار الأنواء المناخية، وتهيئة ورصف طريق وادي بني حراص بولاية نخل.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تفقد المشروعات الخدمية المنفذة في درنة

تفقد مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، المهندس بلقاسم خليفة، المشروعات التي ينفذها الصندوق في مدينة درنة.

وأعرب “بلقاسم خليفة” عن تفاؤله بتحقيق هذه المشروعات على أرض الواقع، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية التعاون بين الجهات المختلفة لتحقيق التنمية المستدامة في المدينة.

وشدد على ضرورة توفير الأمن والاستقرار لضمان نجاح هذه المشروعات، وتنفيذها بشكل فعّال لأهل وسكان مدينة درنة الزاهرة وحفظ أمنها واستقرارها.

ومن بين المشروعات المستهدفة في الزيارة، جسور الميناء والصحابة والديباني وشارع البحر، التي تهدف إلى تسهيل حركة المرور وربط طرفي المدينة، ومشروع قسم النجدة، ومشروع مديرية الأمن، ومشروع مدرسة الأسطى عمر، ومشروع النيابة العسكرية، ومشروع المجمع الإداري، ومشروع مسجد الصحابة الذي يعتبر أهم المشاريع لسكان المدينة.

كما شملت الزيارة أيضا مشروع مجمع عيادات محمود الهريش، وعمارات عزوز وشعبية غازي.

مقالات مشابهة

  • ملك المغرب يطلب من المجلس العلمي “فتوى” بشأن مقترحات تعديل مدونة الأسرة
  • وزير الري يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة ناجحة لجنوب السودان
  • وزير الري يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة رسمية ناجحة لدولة جنوب السودان
  • وزير الري يعود للوطن بعد زيارة جنوب السودان لافتتاح مشروعات منفذة بمنحة مصرية
  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • وزير الري ونظيره بجنوب السودان يفتتحان مشروع إنشاء آبار جوفية بمدينة بور
  • تفقد المشروعات الخدمية المنفذة في درنة
  • "بلدي جنوب الباطنة" يستعرض جهود تعزيز الجذب السياحي
  • "التنمية الاجتماعية" تتفقد فرع "جمعية إحسان" بجنوب الباطنة
  • ..و«بلدي» جنوب الباطنة يناقش مبادرة التجديد الحضري