يعد المشمش من الفواكه الصيفية اللذيذة، إذ يمد الجسم بعناصر غذائية رائعة، إلا أن هناك 3 فئات ممنوعة من تناوله، وذلك لآثاره السلبية على صحة الفرد، التي وجب الانتباه لها جيدًا والتقليل منه قدر الإمكان لتفادي مخاطره.

3 فئات ممنوعة من تناول المشمش

المشمش من الثمار الصيفية ذات الفوائد العديدة، راجع لاحتواء الفاكهة على «فيتامينات B، C E، K»، إلى جانب بعض العناصر الغذائية الأخرى مثل «المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور»، بالإضافة إلى احتوائه على الجلوكوز والسكروز والفركتوز والألياف الغذائية، إذ أن تناول ما يقرب من 100 جرام من المشمش، يوفر للجسم حاجته اليومية من البوتاسيوم، وفقًا لموقع «روسيا اليوم».

وحذرت الدكتورة مارينا قسطنطينوفا، أخصائية أمراض الباطنية، من الإفراط في تناول المشمش، خاصة للأشخاص الذين لديهم مُشكلة في جهاز الهضمي، نتيجة لتفاقم أمراض الجهاز الهضمي، إلى جانب الأطفال والحوامل باعتبارهم الفئات الأكثر  تضررًا بتناول المشمش.

فئات الأكثر تضررًا بتناول المشمش

أشار الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن هناك بعض الفئات الممنوعة من تناول المشمش، لأنها تؤثر سلبًا على صحة الإنسان، منها أصحاب أمراض الجهاز الهضمي والتهاب البنكرياس والتهاب المعدة، مٌشددا على ضرورة تناول كميات قليلة من المشمش، وينطبق الأمر ذاته على الخوخ.

وأوضح  محمد الحوفي، أن تناول المشمش دون غسيل يسبب أضرارًا جسيمًا، لاحتوائه على ميكروبات، بسبب المبيدات الموجودة عليها، التي تشير إلى الإصابة بالتلوث الميكروبي والإصابة بالإسهال، مُوجهًا بضرورة شرب الماء للتقليل من تأثيره الضارة إلى جانب ضرورة اختيار الفاكهة الناضجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشمش المشمش تناول المشمش تناول المشمش من تناول

إقرأ أيضاً:

بفرمان من جوميز.. ثلاثي الزمالك خارج الفريق خلال الصيف

 

أفاد مصدر داخل نادي الزمالك بأن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، البرتغالي جوزيه جوميز، استبعد ثلاثة لاعبين من خططه المستقبلية، مؤكدًا عدم الاعتماد عليهم في الفترة القادمة.

وأوضح المصدر خلال تصريحات صحفية، أن جوميز أبلغ إدارة النادي بعدم رغبته في الاستعانة بالثلاثي مهاب ياسر، سامسون أكينولا، وسيف فاروق جعفر في المباريات المقبلة، مشيرًا إلى ضرورة عدم ضمهم إلى قائمة الفريق في أي منافسات قادمة.

هداف الدوري الألماني.. مرموش يواصل التألق في البوندسليجا ويكتب التاريخ موعد وصول تشيزني إلى برشلونة لتوقيع عقده

وأضاف المصدر، أن المدرب البرتغالي طلب من الإدارة التحرك سريعًا لتسويق اللاعبين وتحقيق عائد مادي من بيعهم، نظرًا لصعوبة الاستفادة منهم رياضيًا.

كما أشار، إلى أن إدارة الزمالك كانت تنوي التعاقد مع لاعب أجنبي جديد قبل إغلاق باب الانتقالات في الدوري المصري، إلا أن جوميز طلب تأجيل الصفقة لحين إنهاء موقف اللاعبين الثلاثة.

يُذكر أن الزمالك حقق مؤخرًا لقبه الخامس في كأس السوبر الإفريقي، بعد الفوز على الأهلي بركلات الترجيح 4-3، بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1 في الوقت الأصلي.
 

مقالات مشابهة

  • رياح شديدة وأمطار.. العراق يودّع الصيف خلال هذه الأيام
  • الحوار الوطني: الهدف الأساسي تعزيز التواصل بين فئات المجتمع
  • راندا البحيري تستغيث: "أنا ممنوعة من العمل.. ومطلوب مني أدفع ضرائب 18 سنة"
  • بفرمان من جوميز.. ثلاثي الزمالك خارج الفريق خلال الصيف
  • الهواتف ممنوعة داخل مراكز الاقتراع.. داخلية كوردستان تصدر قراراتها لتأمين انتخابات الإقليم
  • انخفاض أسعار النفط.. التاثير يلاحق فئات جديدة في العراق
  • 3 فئات متبقية في حفل أنغام بالمتحف المصري الكبير.. تعرف عليها
  • أهمية الميكروبيوم في صحة الجهاز الهضمي وتأثير البكتيريا النافعة
  • الحماية المدنية بالإسكندرية تستقبل طلاب المرحلة الإبتدائية
  • لماذا يختار البعض السفر في سبتمبر وليس بموسم الصيف؟