مسقط – أثير

أعلنت مساء اليوم بالشراكة بين برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة والبنك المركزي العماني، وعدد من شركات القطاعات المعنية الفائزين بجائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة، ضمن ثلاثة مسارات تمثلت في مسار تحدي الشركات، ومسار منتجات وخدمات مالية مبتكرة ومسار دعم الشركات الواعدة.

جاء حفل تتويج الفائزين بالجائزة تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور كامل بن فهد آل سعيد الأمين العام بالأمانة العامة لمجلس الوزراء ، وبحضور عدد من الرؤساء التنفيذيين ورواد الأعمال، والمهتمين بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

في جائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة تم طرح مجموعة من التحديات تنافست عليها عدد من الشركات التقنية الناشئة لمحاولة حلها، وتم وضع مسارات دقيقة لتوجيه هذه الأفكار ودعمها للوصول إلى نماذج عمل قابلة للتطبيق بالإضافة لجائزة مالية مقدمة من مجموعة إذكاء بقيمة 3 الآف ريال عماني لكل شركة ناشئة من الشركات الفائزة في مساري تحدي الشركات ومسار منتجات وخدمات مالية مبتكرة، والعمل على إمكانية الحصول على فرص استثمار بعد تطوير المنتجات بشكل أكبر.

أما بالنسبة للشركات الفائزة في مسار دعم الشركات الواعدة فالجائرة عبارة عن ١٠ آلاف ريال عماني لكل شركة مقدمة من برنامج دعم الشركات الناشئة العمانية الواعدة.

وتنوعت مجالات الشركات المتنافسة، حيث فازت 14 شركة تقنية ناشئة بجائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة، قدمت هذه الشركات التقنية الناشئة حلولاً تقنية للتحديات المعلنة للشركات في ثلاثة مسارات وهي:

1- المسار الأول / مسار تحدي الشركات
( فازت فية 3 شركات ناشئة) وهي:

– شركة أكوان
– شركة كوانتا AI
– شركة ناشد

2- المسار الثاني / مسار منتجات وخدمات مالية مبتكرة ( فازت فيه 6 شركات ناشئة)

– شركة زمر
– شركة آنتم
– شركة وديعة
– شركة حل كابيتال
– شركة كيوبي
– شركة مالي

3- المسار الثالث/ مسار دعم الشركات الواعدة ( فازت فيه 5 شركات ناشئة)

– شركة كيورتك
– شركة دربك
– شركة ارتيفشل هورايزون
– شركة بنش
– شركة ايكنان

وقالت سعادة المهندسة/ حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إن المبادرة تجسد دعم الشركات الواعدة، وانطلاقة مهمة للشركات الناشئة العمانية القائمة على الابتكار والتقنية وتعزز استدامتها وتحفز وصول منتجاتها وخدماتها للأسواق الإقليمية والعالمية، معربة عن سعادتها لكون الهيئة جزءا من هذه الجائزة التي تشكل علامة فارقة في تحفيز منظومة الشركات الناشئة في سلطنة عُمان.

من جانبه قال المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء إن تنظيم المجموعة لجائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة بالشراكة مع برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة والبنك المركزي العماني وعدد من الشركات الأخرى والمؤسسات المالية يأتي انطلاقاً من نهج الشراكة والتكامل، وذلك دعماً للشركات التقنية الناشئة، وإيمانًا بالمسؤولية المجتمعية للشركات، لاسيما المشاريع الداعمة للاستثمار في العقول ومساعدة الشباب الواعد، ففُتح باب المنافسة أمام الشركات التقنية الناشئة خلال الفترة الماضية للتنافس بإيجاد حلول رقمية للتحديات المعلنة سوءًا تلك التي تختص بالقطاع المالي أو غيره من القطاعات المعنية الآخرى، ضمن ثلاثة مسارات هامة تمثلت في مسار تحدي الشركات، ومسار منتجات وخدمات مالية مبتكرة ومسار دعم الشركات الواعدة.

اقرأ أيضا ShareTweetSend الأكثر مشاهدةتوجيهات سامية كريمة لدعم المواطنين والتنويع الاقتصادي وحوافز للشركاتخدمة إلكترونية جديدة تطلقها وزارة الصحة، إليك هذه المعلومات عنهاوفاة أحد أصحاب الدعوة في سلطنة عمانوظائف في شؤون البلاط السلطانينقلة رقمية نوعية في "الإسكان": قريبًا طباعة ملكيات فورية وفروع هولوغراميةتريد رفع دعوى وليس عندك محامٍ؛ بوابة إلكترونية رسمية توفّر لك هذه الخدمةنصائح وحلول؛ كيف يمكن للمزارعين الحد من تأثيرات الحرارة على الزراعة؟الأرشيف مايو 2024 د ن ث أرب خ ج س
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031  
« أبريل    

تواصل مع أثير

رقم المكتب: 0096824595588
الفاكس:  0096824595545
رمز البريد: 111
صندوق البريد: 2167
البريد الالكتروني
info@atheer.om


موسى الفرعي – الرئيس التنفيذي – رئيس التحرير

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

No Result View All Result الرئيسة أخبار أخبار محلية أخبار عالمية رياضة رياضة محلية رياضة عالمية أثيريات فضاءات تاريخ عمان من عمان فيديو أثير بودكاست أثير مجلس الشورى الفترة التاسعة الفترة العاشرة

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

  تحميل التعليقات...   اكتب تعليقاً... البريد الإلكتروني (مطلوب) الاسم (مطلوب) الموقع

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: الناشئة العمانیة الشرکات الناشئة تحدی الشرکات فی مسار

إقرأ أيضاً:

آمال بفتح آفاق تعاون اقتصادي واستثماري بين سلطنة عُمان وأذربيجان

باكو- العُمانية

أعرب عدد من رجال الأعمال العُمانيين ونظرائهم الأذربيجانيين خلال لقاءاتهم الثنائية على هامش أعمال "المنتدى الاقتصادي الخليجي الأذربيجاني الثاني" الذي نظمه اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالعاصمة الأذربيجانية باكو، عن أملهم في فتح آفاق جديدة تسهم في التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين سلطنة عُمان وجمهورية أذربيجان.

وأشاروا إلى أن اللقاءات التي جرت بين الجانبين، تطرقت إلى الفرص الاستثمارية والقطاعات الاقتصادية الواعدة التي يمكن الاستفادة منها في عقد شراكات بين الطرفين في شتى المجالات لاسيما الطاقة المتجددة والنقل والخدمات اللوجستية والزراعة والصناعات الغذائية وغيرها، إضافة إلى التعرف على بيئة الأعمال من إجراءات وحوافز وتسهيلات يقدمها كلا البلدين للمستثمرين خاصة في المناطق الاقتصادية والحرة والمدن الصناعية والموانئ.

وقال سعادة فيصل بن عبد الله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان إن الغرفة تسعى من خلال مشاركتها في هذه الفعاليات واللقاءات التجارية التي تجمع بين رجال الأعمال العُمانيين ونظرائهم من الدول الشقيقة والصديقة، لتزويدهم بالمعلومات الضرورية عن الإجراءات والقوانين وتقديم الدعم والاستشارات والخدمات التوجيهية للشركات العُمانية الراغبة في دخول الأسواق لاسيما السوق الأذربيجاني؛ بما من شأنه إيجاد مزيد من فرص التعاون والشراكة وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين. وأضاف سعادته أن سلطنة عُمان وجمهورية أذربيجان تربطهما علاقات ثنائية متينة، بينما مستوى العلاقات الاقتصادية التي لم ترتقِ بعدُ لمستوى الطموحات وفق ما يتمتع به الجانبين من مزايا تنافسية؛ ما يتطلب تفعيل وتكثيف عقد الفعاليات المشتركة، مشيرًا إلى أن هناك وفد تجاري من الجانب الأذربيجاني سيزور سلطنة عُمان خلال المرحلة القادمة للتعرف عن قرب عن بيئة الأعمال والفرص الاستثمارية والقطاعات الاقتصادية الواعدة.

وقال راشد بن عامر المصلحي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان إن هذه اللقاءات أتاحت للجانبين التعرف على الفرص الواعدة في كلا البلدين التي من المؤمل منها الإسهام في عقد شراكات بين القطاع الخاص العُماني ونظيره الأذربيجاني.

وأشار إلى أن هناك العديد من القطاعات الواعدة التي يمكن للجانبين الاستفادة منها لاسيما في السياحة والصناعة والنفط، معربًا عن أمله في أن يتم خلال المرحلة القادمة ربط بحري وجوي بين سلطنة عُمان وأذربيجان بما من شأنه تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

 

وأوضحت أريج بنت محسن الزعابية عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان ورئيس لجنة صاحبات الأعمال بالغرفة أن هناك العديد من المزايا النسبية للقطاعات الاقتصادية والاستثمارية التي يمكن أن تربط بين القطاع الخاص العُماني والأذربيجاني، مؤكدة أن هناك رغبة من الجانبين لعقد شراكات استراتيجية في مختلف المجالات بفضل ما يتمتع به البلدان من مقومات متعددة إلى جانب موقعهما القريبين من خطوط النقل العالمية والأسواق ذات الكثافة السكانية العالية. وأكدت أن الجانب الأذربيجاني أعرب عن استعداده في تقديم كافة المعلومات والتسهيلات اللازمة والخدمات التي يرغب بها المستثمر العُماني للاستثمار في أذربيجان، داعية المستثمرين الأذربيجانيين إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في سلطنة عُمان والمزايا التنافسية التي تتمتع بها خاصة في المناطق الاقتصادية والحرة والمدن الصناعية.

مقالات مشابهة

  • فلونة.. شركة ناشئة تهتم بالصناعة اليدوية الخاصة بالخياطة والحياكة
  • "شبكة المواهب الرقمية".. مبادرة من "الاتصالات" لدعم الشركات الناشئة والريادية
  • ناشئة العراق يتغلب على نظيره الإيراني تجريبياً
  • المشاط تبحث جهود تطوير شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار
  • وزير المالية لممثلي المجتمع التجاري والصناعي: نمد إليكم «يد الثقة والشراكة والمساندة» بحلول عملية توفر حلولا متكاملة للتحديات الضريبية
  • مصر تتوج بذهبية التتابع المختلط ببطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عاماً
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تبحث جهود تطوير شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار "Egypt Ventures"
  • وزيرة التخطيط: مصر من أهم الدول الجاذبة للاستثمارات في الشركات الناشئة
  • آمال بفتح آفاق تعاون اقتصادي واستثماري بين سلطنة عُمان وأذربيجان
  • نادر آل سعيد لـ"الرؤية": 3 تحديات تمويلية تواجه الشركات الناشئة.. و"هيئة تنمية المؤسسات" تطرح عدة بدائل