عقب لقاء وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير مع الدكتور أسامة الليثي سكرتير عام الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات IPPC ومرافقيه من مقر الاتفاقية بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة FAO بروما.

تدابير الصحة النباتية

عقد الدكتور سعد موسى اجتماعات مع رئيس هيئة تدابير الصحة النباتية بمقر الحجر الزراعي المصري للتباحث حول قيام الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات بدعم الحجر الزراعي وتعزيز قدرات الصحة النباتية المصرية في ظل برنامج الصحة النباتية الإفريقي الـ APP والذي تم إطلاقه من مصر سبتمبر الماضي.

وناقش الطرفان خلال المباحثات خطط العمل المستقبلية وكيفية استخدام تقنية‏ المعلومات والرقمنة في عمليات مسح ومراقبة الآفات.

 

بحوث الصحراء ينظم دائرة مستديرة لتحلية المياه من أجل الزراعة

 

وتنفيذا لتكليفات وزير الزراعة قد قام مسؤولو الحجر الزراعي المصري بعمل زيارات ميدانية برفقة وفد الاتفاقية إلى كل من مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس ومعهد بحوث وقاية النباتات.

وذلك للتعرف علي إمكانات ومتطلبات تلك الجهات لدعم نظام الصحة النباتية المصري، حيث أشاد ممثلو الاتفاقية بدور تلك الجهات في ظل التعاون مع الحجر الزراعي المصري وعلي ضرورة كونها نموذجا لبقية الدول الإفريقية.

رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل وزير الزراعة الماليزي

 تكويد المزارع التصديرية

وتوجه مسؤولي الحجر الزراعي المصري بصحبة الليثي ومرافقيه إلى أحد أكبر المزارع التصديرية إذ تم الاطلاع علي دور الحجر الزراعي في تكويد المزارع التصديرية ومراقبة الافات و الاطلاع علي افضل الممارسات الزراعية الخاصة بعنب المائدة والتمور المصرية.

وفي نهاية اللقاء قام الطرفين بتقديم الشكر والتأكيد علي ضرورة تعزيز الدور الريادي لمصر في مجتمع الصحة النباتية الدولي والممثل في 185 دولة من الأطراف المتعاقدة بالاتفاقية الدولية لوقاية النباتات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تكنولوجيا المعلومات وزير الزراعة الحجر الزراعي وقاية النباتات الاتفاقیة الدولیة لوقایة النباتات الحجر الزراعی المصری الصحة النباتیة

إقرأ أيضاً:

مصادر إطارية:حوار سوري – تركي في بغداد بدعم روسي صيني إيراني

آخر تحديث: 1 يوليوز 2024 - 10:36 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- كشفت مصادر إطارية ،الأثنين، أن بغداد ستستضيف اجتماعا تركياً – سورياً من اجل اعادة التفاوض واستئناف تطبيع العلاقات بين انقرة ودمشق.وقالت، ان هناك خطوات مرتقبة وجدية لعودة جلوس الطرفين السوري والتركي على طاولة الحوار”.المصادر ذاتها أكدت أن “اجتماعا سوريا تركيا مرتقبا ستشهده  بغداد، وهذه الخطوة ستكون بداية عملية تفاوض طويلة قد تفضي إلى تفاهمات سياسية وميدانية”.وأشارت إلى أن “الجانب التركي كان طلب من موسكو وبغداد الجلوس على طاولة حوار ثنائية مع الجانب السوري ومن دون حضور أي طرف ثالث وبعيداً عن الإعلام للبحث في كل التفاصيل التي من المفترض أن تعيد العلاقات بين البلدين إلى سابق عهدها”. وأكدت المصادر، أن “خطوة إعادة التفاوض والحوار للتقريب بين أنقرة ودمشق، تلقى دعماً روسيّاً وصينياً وإيرانياً”.وتدعم تركيا المعارضة في شمال سوريا  كما تنتشر قوات تركية في محافظة إدلب ومناطق من ريف حلب الشمالي والشرقي.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة لبى دعوة معهد مونبيلييه
  • مصادر إطارية:حوار سوري – تركي في بغداد بدعم روسي صيني إيراني
  • تؤدي لخفض الإنتاج الزراعي.. أزمة الأسمدة تهدد بموجة تضخمية
  • مجلس مفوضية الانتخابات يعقد اجتماعاً حول آخر مستجدات الانتخاب المجالس البلدية
  • "الزراعة": ثورة 30 يونيو بمثابة قبلة الحياة للقطاع الزراعي
  • المشاركات الخارجية في معرض الزهور… عرض أنواع جديدة من النباتات والأزهار والتعريف بالمنتجات التراثية لكل بلد
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • رئيس «زراعة الشيوخ»: ثورة 30 يونيو أحدثت طفرة في الإنتاج الزراعي
  • عاجل : مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة الطائرات المخطوفة ويتخذ جملة من القرارات والتدابير
  • وزير الخارجية يعقد جلسة عمل مع نظيره البولندي