العمانية – أثير

وقعت “عمانتل” اليوم على 11 اتفاقية شراكة استراتيجية مع كبرى شركات التكنولوجيا العالمية لاستقطاب أحدث التقنيات والابتكارات لتعزيز منظومة التحول الرقمي ودعم الاقتصاد الرقمي في سلطنة عُمان، وذلك على هامش مشاركتها في معرض كومكس 2024.

وقال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل على هامش الإعلان عن هذه الشراكات بأن عمانتل تحافظ على ريادتها كمُمكن رئيس للتحول الرقمي للمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص بامتلاكها البنية الأساسية المتينة من خدمات الاتصالات والتقنيات الرقمية، حيث سعت الشركة إلى ترسيخ ريادتها في السوق المحلي من خلال التحول من مزود لخدمات الاتصالات إلى مزود متكامل للحلول والخدمات الرقمية.

وتمثلت الشراكات في الشراكة مع أمازون للخدمات السحابية بهدف إنشاء أول مركز للخدمات السحابية السيادية التي ستعمل على توفير هذا النوع من الخدمات السحابية من خلال مراكز بيانات عمانتل المحلية، وستعمل هذه الخدمة على توفير حلول تقنية متاحة داخل سلطنة عُمان عوضًا عن استضافتها الحالية خارج السلطنة، وتشمل هذه الشراكة أيضًا تشغيل منصة متكاملة للتجارة الإلكترونية في سلطنة عُمان وبناء مركز للتميز السحابي وتوفير حلول في الذكاء الاصطناعي التوليدي وكذلك شراكتها الاستراتيجية مع شركة جوجل لإنشاء أول مركز لخدمات الحوسبة السحابية الطرفية كأول مركز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأيضًا لتوفير خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي وحلول حديثة في مجال تحليل البيانات وشراكتها مع شركة ميرب التي تهدف إلى الاستفادة من حلول مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي لدفع التحول الرقمي بعمانتل والشركات التابعة لها والسوق المحلي.

كما تمثلت في شراكتها مع شركة Virtusa for Managed Services للتمكين والتطوير المؤسسي، وذلك من خلال توقيع عقد رئيس لنموذج تشغيل تقنية المعلومات. وتمثل هذه الشراكة إضافة مهمة للجهود التي تقوم بها عمانتل فيما يتعلق بتطبيق منهجيات Agile/DevOps، بما يسهم في تعزيز حضور الشركة في السوق وتعزيز معايير تقديم الخدمات ومن بينها تقديم تطبيقات التمكين للشركات والمؤسسات، إلى جانب الدعم التشغيلي لتطبيقات تقنية المعلومات والبنية الأساسية لتقنية المعلومات.

وفي إطار تعزيز التحول الرقمي محليًّا، قام كل من المجلس الأعلى للقضاء وعمانتل بتوقيع اتفاقية لتوفير خدمات الاتصالات والبدالة الرقمية للمجلس التي من شأنها أن تعزز الإنتاجية وتحسن كفاءة الاتصالات الداخلية والخارجية بالإضافة إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تقديم تجربة متميزة للمراجعين وتوفير مستويات عالية من الأمان عبر الأنظمة الرقمية المتقدمة. وتعد هذه الاتفاقية خطوة أساسية تجاه حلول تقنية أكثر تطورًا كما وقعت مع بنك الإسكان العُماني اتفاقية تتعلق بدعم نقل بيانات البنك بالكامل إلى أنظمة الحوسبة السحابية، وهو ما يجعله أول بنك في سلطنة عُمان يقوم بهذه الخطوة المهمة للتحول الرقمي، وتمهد هذه الاتفاقية الطريق لوصول موظفي البنك بشكل سلس وفاعل إلى الخدمات السحابية المتطورة. وستمكن الاتفاقية بنك الإسكان العُماني من تعزيز قدرته على معالجة بيانات العملاء بسرعة وكفاءة غير مسبوقة، مع تقديم حلول مبتكرة مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات البنوك والعملاء.

كما وقعت اتفاقية مع بنك ظفار لنقل خدمات الصيرفة الإسلامية الأساسية إلى أنظمة الحوسبة السحابية وهو ما يجعل بنك ظفار أول بنك رئيس في سلطنة عُمان يقوم بترحيل منصته المصرفية الإسلامية الأساسية إلى الحوسبة السحابية. وقع الاتفاقية كل من المهندس علاء الدين بن عبدالله بيت فاضل، الرئيس التنفيذي التجاري في “عمانتل”، وطارق طه، الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات في بنك ظفار. ووقعت أيضًا اتفاقية مع بنك نزوى، من أجل توفير الحلول التقنية المبتكرة مثل تقنيات الحوسبة السحابية لترشيد الإنفاق وتحسين الكفاءة وتعزيز جوانب الأمن السيبراني وتوفير الحلول الذكية للبنك التي تتناسب مع الخدمات المصرفية الحديثة.

وقامت عمانتل بتوقيع اتفاقية مع شركة أوكيو لشبكات الغاز، المشغل الحصري لشبكة نقل الغاز الطبيعي في سلطنة عُمان، عن تعاونهما للاستفادة من خدمات شركة اتكو للفضاء ETCO Space (الشريك الاستراتيجي لعمانتل) لتوفير صور الأقمار الاصطناعية، حيث سيوفر هذا التعاون صورًا فضائية من القمر الصناعي العُماني “أمان-1” وتحليلات البيانات ذات الصلة إلى جانب حلول المراقبة التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي التي تمكّن شركة أوكيو لشبكات الغاز من إدارة مشاريعها بكفاءة عالية.

اقرأ أيضا ShareTweetSend الأكثر مشاهدةتوجيهات سامية كريمة لدعم المواطنين والتنويع الاقتصادي وحوافز للشركاتخدمة إلكترونية جديدة تطلقها وزارة الصحة، إليك هذه المعلومات عنهاوفاة أحد أصحاب الدعوة في سلطنة عمانوظائف في شؤون البلاط السلطانينقلة رقمية نوعية في "الإسكان": قريبًا طباعة ملكيات فورية وفروع هولوغراميةتريد رفع دعوى وليس عندك محامٍ؛ بوابة إلكترونية رسمية توفّر لك هذه الخدمةنصائح وحلول؛ كيف يمكن للمزارعين الحد من تأثيرات الحرارة على الزراعة؟الأرشيف مايو 2024 د ن ث أرب خ ج س
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031  
« أبريل    

تواصل مع أثير

رقم المكتب: 0096824595588
الفاكس:  0096824595545
رمز البريد: 111
صندوق البريد: 2167
البريد الالكتروني
info@atheer.om


موسى الفرعي – الرئيس التنفيذي – رئيس التحرير

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

No Result View All Result الرئيسة أخبار أخبار محلية أخبار عالمية رياضة رياضة محلية رياضة عالمية أثيريات فضاءات تاريخ عمان من عمان فيديو أثير بودكاست أثير مجلس الشورى الفترة التاسعة الفترة العاشرة

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: الحوسبة السحابیة الرئیس التنفیذی تقنیة المعلومات مع شرکة

إقرأ أيضاً:

عاجل - إليك تشكيل الأهلي والزمالك اليوم.. وهذا موعد المباراة في المملكة العربية السعودية

تتجه أنظار عشاق كرة القدم اليوم إلى المملكة العربية السعودية، حيث يلتقي قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، في مواجهة نارية ضمن بطولة كأس السوبر الإفريقي. ينتظر الجمهور بفارغ الصبر معرفة التشكيلة الرسمية لكل فريق وما ستقدمه هذه المباراة من إثارة وتشويق، في ظل المنافسة التاريخية بين الناديين.

 يستعد الفريقان لتقديم أفضل أداء ممكن على أرض الملعب

وفي هذا السياق، يستعد الفريقان لتقديم أفضل أداء ممكن على أرض الملعب، وسط توقعات عالية من جماهيرهما التي تأمل في تحقيق الفوز والظفر باللقب. إليكم تشكيل الأهلي والزمالك وموعد المباراة المرتقبة.

تشكيل الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

 

قائمة الزمالك ضد الأهليالمركزاللاعبون
حراسة المرمىمحمد صبحي، محمد عواد، محمود الشناوي
خط الدفاععمر جابر، حمزة المثلوثي، محمود حمدي "الونش"، حسام عبدالمجيد، مصطفى الزناري، أحمد محمود، محمد حمدي، محمود بنتايك
وسط الميداننبيل عماد دونجا، زياد كمال، محمد شحاتة، محمد السيد، عبدالله السعيد، ناصر ماهر، شيكابالا، مصطفى شلبي، أحمد مصطفى "زيزو"، كونراد ميشالاك
خط الهجومسيف الجزيري، عمر فرج، حسام أشرف، ناصر منسي
قائمة الأهلي ضد الزمالكالمركزاللاعبون
حراسة المرمىمحمد الشناوي، مصطفى شوبير، حمزة علاء
خط الدفاعمحمد هاني، ياسر إبراهيم، يوسف أيمن، أشرف داري، رامي ربيعة، يحيى عطية الله، عمر كمال عبدالواحد
وسط الميدانأكرم توفيق، عمرو السولية، أحمد نبيل كوكا، مروان عطية، محمد مجدي أفشة، إمام عاشور، طاهر محمد طاهر، رضا سليم، حسين الشحات، بيرسي تاو، عمر الساعي
خط الهجوموسام أبوعلي، محمود عبدالمنعم كهربا

 

تشكيل الزمالك ضد الاهلي في السوبر الإفريقي

خط الدفاع: عمر جابر – حمزة المثلوثي – محمود حمدي «الونش» – حسام عبدالمجيد – مصطفى الزناري – أحمد محمود – محمد حمدي – محمود بنتايك.

وسط الميدان: نبيل عماد دونجا – زياد كمال – محمد شحاتة – محمد السيد- عبدالله السعيد – ناصر ماهر – محمود عبدالرازق «شيكابالا» – مصطفى شلبي – أحمد مصطفى «زيزو» – كونراد ميشالاك.

خط الهجوم: سيف الجزيري – عمر فرج – حسام أشرف- ناصر منسي.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي

تُقام مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك يوم الجمعة، 27 سبتمبر، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب آرينا في المملكة العربية السعودية.

مقالات مشابهة

  • أسعار سبائك الذهب اليوم في مصر؟.. إليك التفاصيل الكاملة
  • تفاصيل اعتداء ومحاولة اختطاف مدير فرع شركة YOU للاتصالات في تعز على يد مسلحين تابعين لحزب الإصلاح
  • هل تحتاج البطاقة الشخصية فورا؟ إليك طريقة استخراجها في نفس اليوم (الخطوات كاملة)
  • لائحة تنظيمية جديدة لتعزيز خدمات الحوسبة السحابية ومراكز البيانات في سلطنة عمان
  • بـ 80 قنبلة خارقة للتحصينات تزن الواحدة منها طنًا .. تفاصيل جديدة حول اغتيال حسن نصرالله
  • غدا.. بدء الاكتتاب في ملياري سهم من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج.. عاجل
  • تفاصيل استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية " بسوهاج
  • برج العقرب.. حظك اليوم السبت 28 سبتمبر 2024: أخبار سعيدة في الطريق إليك
  • السيب يكتسح صحم برباعية في دوري عمانتل
  • عاجل - إليك تشكيل الأهلي والزمالك اليوم.. وهذا موعد المباراة في المملكة العربية السعودية