تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت، اليوم الأربعاء، فعاليات مراجعات مؤسسة حياة كريمة لطلاب الثانوية العامة والتي تستمر 10 أيام متواصلة تحت شعار تقدر في 10 أيام.

بدأت المراجعات النهائية للطلاب بمراكز المحافظة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسات المجتمع المدني.

أوضح العقيد أحمد عيد مدير مؤسسة حياة كريمة بالقليوبية، أن المبادرة تهدف إلى تقديم الدعم الأكاديمي والنفسي لطلاب الثانوية العامة لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة العلنية والتأهيل والإعداد النفسي لاستقبال الامتحان، مشيرًا أن المادة العلمية أعدها خبراء ومستشارين المواد بوزارة التعليم وتشمل كل جزئيات المنهج ولن يخرج عنها الامتحان.

أضافت وسام محمد سعد مسئول المتابعة في مؤسسة حياة كريمة بمركز بنها، أن المبادرة انطلقت اليوم في 3 مدارس بقري مركز بنها في دملو ودجوى وطحلة وتستمر 10 أيام وسط إقبال للطلبة والطالبات للحصول على مراجعة نهائية ودعم وإعداد للطلاب لاستقبال الامتحانات وإرشادهم علي طرق التعامل النفسي والإجراءات داخل اللجان وسبل الحفاظ على الهدوء النفسي والتعامل مع ورقة الامتحان، مشيرة أنه جرى إنشاء جروبات على للتواصل الاجتماعي الواتساب والتليجرام والصفحة الرسمية للمبادرة على فيس بوك لضمان تجمع وتواجد اكبر عدد ممكن من الطلبة للاستفادة من المراجعات النهائية لابنائنا الطلبة.

وقدمت منى سويلم محاصرة لدعم الطلاب تناولت إجراءات الامتحانات وأهم النصائح للطلاب لمرور فترة الامتحانات بسهولة ويسر ودون أي ضغوط نفسية تؤثر على أداء الطالب.

مراجعات الثانوية العامة received_421381690661890 received_438996772187999 received_3386977761602883 received_392313353808908 received_1626731274768892

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حياة كريمة طلاب الثانوية العامة مؤسسة حياة كريمة مركز بنها وزارة التربية والتعليم مؤسسة حیاة کریمة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر: لا شكاوى من امتحان البلاغة لطلاب الشهادة الثانوية

تفقد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، في لجان بنين وفتيات شبين الكوم بمنطقة المنوفية الأزهرية، إذ أدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة البلاغة، دون شكاوى من الطلاب.

انتظام سير أعمال الامتحانات

وأكد وكيل الأزهر أهمية الحفاظ على انتظام سير أعمال الامتحانات وانضباطها، والتزام الجميع بالضوابط والنظام العام للامتحانات، وضرورة متابعة الطلاب والتأكد من التهوية الجيدة للجان، وتوفير أدوية الطوارئ تحسبًا لأي حالة طارئة.

عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية 

ويبلغ عدد المتقدمين هذا العام لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32 ألفا و319 طالبا، و27 ألفا و927 طالبة، وعدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

وعقب تفقد لجان الامتحانات، توجه وكيل الأزهر لمتابعة سير العمل بمنطقة المنوفية الأزهرية، وكان في استقباله الدكتور حسن درويش، رئيس منطقة المنوفية، والشيخ صبحي زايد، مدير منطقة الوعظ بالمنوفية، ووجه العاملين في مختلف الإدارات بضرورة الالتزام بالتعليمات والضوابط المقررة، والإخلاص في العمل وإنجاز مصالح الموظفين والطلاب والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محاضرات مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة 2024 بالقاهرة
  • مجموعات مراجعة مجانية بالمدارس ليلة امتحان اللغة الإنجليزية بالإسماعيلية
  • وكيل الأزهر: لا شكاوى من امتحان البلاغة لطلاب الشهادة الثانوية
  • «تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية (صور)
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام
  • الثانوية العامة 2024.. أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم أمام اللجان بالمصاحف بدمياط
  • فتح أبواب لجان الثانوية العامة 2024 لاستقبال الطلاب في خامس أيام الامتحانات