شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الإمارات تتجه لخيارات حسم جديدة لمواجهة الرياض وحزب الإصلاح في أبين، تقرير وكالة الصحافة اليمنية تواصل الفصائل الموالية للإمارات استفزاز خصومها من الفصائل التابعة لحزب الإصلاح .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإمارات تتجه لخيارات حسم جديدة لمواجهة الرياض وحزب الإصلاح في أبين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإمارات تتجه لخيارات حسم جديدة لمواجهة الرياض وحزب...
تقرير/ وكالة الصحافة اليمنية // تواصل الفصائل الموالية للإمارات استفزاز خصومها من الفصائل التابعة لحزب الإصلاح والسعودية في محافظة أبين جنوب اليمن. و يرى مراقبون، أن الإمارات تتجه لفتح مرحلة جديدة من الصراع في محافظة أبين، بعد أن اخفقت الفصائل التابعة لأبو ظبي في السيطرة على المحافظة، بسبب ” التدخل السعودي بدعم الجماعات المعارضة لنفوذ الإمارات في المحافظة”حسب ناشطين من أنصار ” المجلس الانتقالي” . ويعتقد مراقبون، أن ابوظبي ستتجه خلال المرحلة القادمة إلى تسمية الأمور بمسميات جديدة، سيتم من خلالها إعادة الفصائل التابعة لحزب الإصلاح إلى دائرة العداء الإماراتي في محافظة أبين، بعد أن عملت الرياض في نوفمبر الماضي على إعادة فصائل الإصلاح إلى محافظة أبين. ويرجح مراقبون أن تشهد محافظة أبين زيادة في حدة المعارك، خلال الفترة المقبلة، بحيث تشمل فصائل الإصلاح، التي يتهما الانتقالي بتفعيل “دور وتقوية الجماعات الإرهابية” بدعم ورعاية السعودية، مما أدى إلى احباط عملية ” سهام الشرق” التي أطلقتها الفصائل التابعة لأبوظبي في محافظة أبين مطلع اكتوبر الماضي. وقد برزت علامات التصعيد من قبل الفصائل الموالية للإمارات، من خلال استهداف القيادات العسكرية التابعة لحزب الإصلاح في أبين. وبعد يومين من اعتقال “أركان اللواء الثالث حماية رئاسية” الموالي لحزب الإصلاح، مصطفى الكازمي، على يد الفصائل التابعة للإمارات في أبين، اقدمت “قوات الحزام الأمني”، بمشاركة “وحدات من مكافحة الإرهاب” بقيادة عبدالرحمن الشنيني، امس الثلاثاء، على اقتحام منزل قائد القوات الخاصة بمحافظة أبين محمد العوبان، في عدن بحجة البحث عن “مطلوبين أمنياً” استخدم في الهجوم الأسلحة المتوسطة والخفيفة، وأدت إلى مقتل وإصابة 8 مسلحين من الطرفين. قوات الحزام الأمني قالت في تصريحات إن الهجوم على منزل العوبان الواقع في مديرية خور مكسر كان سببه “تواجد مطلوبين للأمن”. ” قوات الأمن الخاصة” التابعة لحزب الإصلاح بمحافظة أبين، اصدرت اليوم الأربعاء بياناً وصفت خلاله عملية اقتحام منزل العوبان بـ”التصرف الهمجي والغير قانوني” من قبل قوات الحزام الأمني، ومكافحة الإرهاب، دون أي سبب.  وبحسب البيان، فقد نفت قوات الأمن الخاصة اتهامات قوات الحزام الأمني بوجود مطلوبين أمنيين في منزل العوبان، وأنه لا أساس لها من الصحة، كون المطلوبين وأحدهما هارون الفضلي يتجول مع حراسته في أبين وليس عدن، كما أن المدعو هارون عاد من جمهورية مصر عبر مطار عدن الدولي وتم استقباله وتوصيله من عدن إلى أبين بطقم تابع للحزام الأمني في أبين. وبخصوص المطلوب الثاني فهمي فرحان قال بيان فإنه موجود في السجن المركزي التابع لشرطة ابين. البيان الصادر من قبل قوات الأمن الخاصة طالب بلجنة لتقصي الحقائق وهو ما تتهرب منه قيادة قوات الحزام الأمني ما يعزز تلميحات المصادر المقربة من أن الهجوم استهدف تصفية العوبان. وفي المحصلة يبدو أن هناك رغبة من جهة ابوظبي، برفع سقف المعركة في محافظة أبين، بما ينذر بمواجهات جديدة في المحافظة التي كانت أحد أهم مسارح الصراع بين الفصائل الموالية للإمارات من جهة وحزب الإصلاح من جهة ثانية منذ معركة طرد الفصائل العسكرية التابعة “للإصلاح” من مدينة عدن في اغسطس 2019.

45.195.74.205



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الإمارات تتجه لخيارات حسم جديدة لمواجهة الرياض وحزب الإصلاح في أبين وتم نقلها من وكالة الصحافة اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وکالة الصحافة الیمنیة قوات الحزام الأمنی فی محافظة أبین

إقرأ أيضاً:

سلطة محافظة أبين تؤكد وقوفها إلى جانب القبائل المطالبة بالإفراج عن الجعدني 

 

 

حيروت – متابعات

جددت قيادة وسلطات محافظة أبين المحلية والأمنية والعسكرية، وقوفها لجانب مطالب قبائل أبين للإفراج عن المقدم علي عشال الجعدني، المختطف من قبل نافذين في الانتقالي المدعومة إماراتيا.

 

 

 

جاء ذلك في بيان صادر عن قيادة أبين المحلية والعسكرية، إثر احتشاد قبائل أبين إلى إدارة أمن المحافظة تلبية لدعوة مدير أمن المحافظة علي الذيب الكازمي، للتوجه إلى العاصمة المؤقتة عدن، للمطالبة بالإفراج عن المختطف المقدم علي عشال الجعدني، أحد أبناء قبيلة الجعدنة، لدى الانتقالي بعدن.

 

 

 

وأكد البيان، وقوف قيادة أبين إلى جانب قبائل أبين في مطلبها للإفراج العاجل عن المختطف المقدم علي عشال الجعدني الذي اختطف قبل أسابيع في عدن.

 

 

 

وقال البيان، إن قيادة أبين تخلي مسؤولياتها عن أي أحداث تحصل من مساء الثلاثاء، محملا المسؤولية الكاملة كل من ماطل في عدم تنفيذ توجيهات الجهات العليا.

 

 

 

وأشار إلى الجهود التي بذلتها قيادة أبين لتهدئة قبائل أبين بعدم قطع الطرق وتجاوب القبائل لذلك لافتا إلى مماطلة الجهات الأمنية في عدن وتجاهلها للأوامر التي صدرت من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي بسرعة القبض على الخاطفين المتنفذين المنتمين إلى المجلس الانتقالي بعدن.

مقالات مشابهة

  • عدن.. القبض على 8 متهمين بخطف "الجعدني" وقبائل أبين ترفع قطاعاتها 4 أيام
  • تنسيق بين حماس وحزب الله.. والاحتلال ينقل الحرب لمرحلة جديدة
  • مقتل مرافق مدير أمن أبين أثناء مداهمة منزل بعدن يأوي خاطفي المقدم الجعدني
  • الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال بمناطق مختلفة في «الشجاعية»
  • ‏مكتب نتنياهو: مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • استطلاع تليجراف: سترامر سيحقق أكبر أغلبية لحزب العمال في التاريخ
  • قبائل أبين تصعّد ضد مرتزقة الإمارات بعد اختطاف أحد نشطائها وتقطع الطرقات
  • سلطة محافظة أبين تؤكد وقوفها إلى جانب القبائل المطالبة بالإفراج عن الجعدني 
  • النسي: نتمنى تلافي هذه الأزمة التي ظهرت في أبين بسبب اختطاف المقدم علي عشال
  • تغيير مدراء دوائر محافظة نينوى بأمر إطاري مقابل رفض تحالف نينوى الموحد وحزب بارزاني