يواجه ألكسندر أوسيك نظيره تايسون فيوري في إعادة لنزالهما الأخير في 21 ديسمبر المقبل في مدينة الرياض السعودية، بحسب ما أشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه.

وقال آل الشيخ عبر حسابه على منصة "إكس" يوم الأربعاء: "ستقام مباراة الإعادة بين البطل بلا منازع ألكسندر أوسيك والبطل تايسون فيوري في 21 ديسمبر 2024 خلال موسم الرياض".

The rematch between the Undisputed Champion Oleksandr Usyk and the Champion Tyson Fury is now scheduled on the 21 of December 2024 during Riyadh Season...The world will watch another historical fight again...Our commitment to boxing fans continues...We hope you enjoy it...????????????????

— TURKI ALALSHIKH (@Turki_alalshikh) May 29, 2024

وأحرز الأوكراني أوسيك في 19 مايو الحالي أول لقب عالمي موحد للوزن الثقيل في 25 عاما، بتغلبه على البريطاني فيوري بقرار منقسم من القضاة.

إقرأ المزيد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي (فيديو)

ومنح قاضيان الأفضلية لأوسيك بنتيجة 115-112، و114-113، فيما أعطى الثالث الأفضلية للملاكم البريطاني 114-113.

وعزز أوسيك سلسلة انتصاراته إلى 22-0، بينها 14 بالضربة القاضية، فيما مني فيوري بخسارته الأولى بعد 34 فوزا بينها 24 بالضربة القاضية وتعادل واحد.

وانضم أوسيك إلى الأساطير أمثال محمد علي، جو لويس ومايك تايسون، كبطل موحد لكل الأوزان الثقيلة، والأول منذ اعتراف عالم الملاكمة بأربعة أحزمة في الألفية الثالثة.

وكان البريطاني لينوكس لويس آخر ملاكم فاز باللقب العالمي الموحد (ثلاثة أوزان آنذاك)، عندما تغلب على الأمريكي إيفاندر هوليفيلد في 1999.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ملاكمة

إقرأ أيضاً:

البحوث الإسلامية يعلن موعد المرحلة النهائية لمسابقة الابتعاث للخارج

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعلن مجمع البحوث الإسلامية، عقد المقابلات الشخصية لمدرسي ووعاظ الأزهر الشريف، الأسبوع المقبل بمقر مركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، لاختيار المتقدمين لمسابقة الابتعاث العام إلى دول العالم، حيث تستمر المقابلات على مدار أربعة أيام من الإثنين إلى الخميس.

وقال الدكتور محمد الجندي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن لجنة المقابلات الشخصية تستهدف خلال لقاءها بالمتقدمين الكشف عن الثقافة العامة والسمات المميزة لشخصية المتقدمين، فضلًا عن التحصيل العلمي والمعرفي لديهم، وقدرتهم على التعامل مع الثقافات المختلفة والمواقف المتنوعة، لاختيار أفضل العناصر القادرة على تمثيل مصر والأزهر الشريف في مختلف دول العالم.

أضاف الجندي أن المراحل المتعددة من الاختبارات لاختيار مبعوثي الأزهر إلى العالم تستهدف أن يكون مبعوث الأزهر الشريف على قدر عالٍ من الثقافة والمعرفة، حيث يمثل المنهج الوسطي الأزهري الذي يرسخ للاعتدال والتسامح والحوار وقبول الآخر واحترام التعددية، وكيفية مواجهة التحديات المعاصرة التي تختلف باختلاف المجتمعات والدول والثقافات، موضحًا أن المقابلات الشخصية تأتي كمرحلة ثالثة بعد الاختبارات التحريرية والشفوية؛ لضمان الشفافية الكاملة في اختيار أفضل المتقدمين في المجالات المختلفة سواء الشرعية أم العلوم الثقافية.

ويمكن معرفة اللجنة وموعد المقابلة من خلال الرابط التالي: هنا

مقالات مشابهة

  • موعد عزاء نجل الشيخ الطبلاوي
  • محمد رمضان يعلن عن موعد عرض فيلمه الجديد أسد
  • البحوث الإسلامية يعلن موعد المرحلة النهائية لاختيار مبعوث الأزهر لدول العالم
  • البحوث الإسلامية يعلن موعد المرحلة النهائية لمسابقة الابتعاث للخارج
  • وفاة نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي.. موعد ومكان الجنازة
  • الأذربيجاني ” صاديغوف” يتوج بطلا للنسخة الدولية من ” محاربي الإمارات”
  • الأذربيجاني صاديغوف بطل النسخة الدولية من «محاربي الإمارات»
  • موناكو.. «القاضية 98»!
  • "حزب الله" أراد حرباً محدودة.. وإسرائيل ذهبت إلى الضربة القاضية  
  • البنتاغون: لم نكن على علم مسبق بالضربة الإسرائيلية في بيروت