يمانيون:
2024-06-28@02:04:51 GMT

بريطانيا تعلن سحب أهم مدمراتها من البحر الأحمر

تاريخ النشر: 29th, May 2024 GMT

بريطانيا تعلن سحب أهم مدمراتها من البحر الأحمر

 يمانيون/ متابعات

أعلنت بريطانيا، الثلاثاء، سحب نهائي لاهم مدمراتها في البحر الأحمر.. يأتي ذلك بعد تعرضها لهجمات متكررة خلال مشاركتها تحالف حماية الكيان الصهيوني والذي تقوده الولايات المتحدة.

وأفادت وزارة الدفاع البريطانية بانها قررت سحب المدمرة “اتش ام اس دايموند” من البحر الأحمر واستبدالها بـ”اتش ام اس دنكان” الأقل كفاءة.

ومع أن هذه ليست المرة الأولى التي تسحب فيها بريطانيا فخر المدمرات من البحر الأحمر منذ بدء المواجهات مع اليمن في يناير الماضي حيث تم صيانة المدمرة عدة مرات، لكن قرار انهاء خدمة المدمرة البريطانية بشكل نهائي يؤكد خروجها عن الخدمة وفشلها في صد الهجمات التي كانت تستهدفها أيضا.

وتعد “دايموند” من اهم البوارج البريطانية وظلت لندن تستعرض بها قبل انطلاق مهامها في البحر الأحمر ، لكن عمليات اليمن ضد السفن والبوارج الأجنبية بما فيها البريطانية التي تم وضعها على لائحة الاستهداف يشير إلى نجاح القوات اليمنية بإسقاط الدعاية البريطانية بشأنها.

#السفن والبوارج#العدو البريطانيً#كيان العدو الصهيونيالبحر الأحمربريطانيا

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الجزائر: السلام في اليمن بناء على المرجعيات أمر أساسي للإستقرار في المنطقة

أكدت الجزائر، أن عملية السلام التي يملكها ويقودها اليمنيون، بناء على المرجعيات السياسية المتفق عليها، أمر أساسي للاستقرار الإقليمي الدائم في المنطقة.

 

وامتنعت الجزائر عن التصويت لقرار مجلس الأمن 2722 الذي حظى بتأييد 12 دولة، حيث يطالب الحوثيين بالكف عن الهجمات والأنشطة العدائية في البحر الأحمر.

 

وقال عمار بن جامع، الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة، إن تصويت بلاده على مشروع القرار الحالي يتوافق مع امتناعها عن التصويت على القرار السابق.

 

وقال: "الامتناع عن التصويت يعكس القلق بشأن تطبيق القرار 2722 وما نؤمن بأنه إساءة استخدام وإساءة تفسير للحق في الدفاع من خلال شن هجمات على أراضي دول ذات سيادة".

 

وشدد السفير الجزائري على ضرورة الامتثال للقانون الدولي وضمان أن الأنشطة التي تُتخذ باسم الحقوق والحريات الملاحية لا تتعدى على سيادة الدول.

 

وأكد على الضرورة القصوى لمعالجة الأسباب الجذرية للتوتر الراهن في البحر الأحمر والمنطقة بأسرها.

 

وقال: "لا يمكننا تجاهل العلاقة الواضحة بين الوضع المدمر في غزة وتصاعد الأعمال العدائية في البحر الأحمر، واليوم مجددا لا يمكننا التأكيد بما يكفي على الحاجة الملحة للوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في غزة".

 

وحث بن جامع على التزام أقصى درجات ضبط النفس وإعطاء الأولوية للدبلوماسية لمنع العنف وضمان الاستقرار الإقليمي.

 

وفي وقت سابق، اعتمد مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2739 الذي كرر فيه التأكيد على مطالبته جماعة الحوثي بالكف فورا عن جميع الهجمات ضد سفن النقل والسفن التجارية، حيث صدر القرار بتأييد 12 عضوا وامتناع الجزائر والصين وروسيا عن التصويت.

 

وقدمت الولايات المتحدة واليابان، مشروع القرار لمجلس الأمن، حيث جدد المطالبة الفورية لجماعة الحوثي، بإطلاق سراح السفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها، مشددا على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية، بما في ذلك النزاعات التي تسهم في التوترات الإقليمية والإخلال بالأمن البحري، من أجل ضمان الاستجابة بسرعة وكفاءة وفعالية.

 

وحث القرار على توخي الحذر وضبط النفس لتجنب المزيد من تصعيد الوضع في البحر الأحمر وعلى صعيد المنطقة ككل، وشجع على تعزيز الدبلوماسية التي تبذلها جميع الأطراف لتحقيق هذه الغاية، بما في ذلك مواصلة تقديم الدعم للحوار وعملية السلام في اليمن تحت رعاية الأمم المتحدة.


مقالات مشابهة

  • الحصار اليمني على “إسرائيل” يؤثر على عملاق الشحن “ميرسك” والأخيرة تعلن عن زيادة جديدة في الرسوم
  • الجزائر: السلام في اليمن بناء على المرجعيات أمر أساسي للإستقرار في المنطقة
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف ميناء حيفا وسفينة في البحر الأحمر
  • وزير النقل يؤكد الحرص على سلامة الكابلات البحرية
  • الفلبين تمنع مواطني بلادها البحارة من الصعود على متن سفن تعرضت للهجوم في البحر الأحمر
  • خطة أميركية جديدة لردع «المسيَّرات» الحوثية في البحر الأحمر
  • “الغارديان”: بريطانيا حاولت قمع الانتقادات بشأن دور الإمارات بتسليح قوات “الدعم السريع”
  • مطروح للنقاش.. «حليمة» يوضح خطر الحوثيين في البحر الأحمر
  • تقرير أميركي: الحوثيون يمولون هجماتهم في البحر الأحمر من تجارة المخدرات
  • تأجيل نشر “روزفلت ” في البحر الأحمر