قال الدكتور حسن هجرس عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، إن تصدر القضية الفلسطينية والحرب في غزة مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الصيني، يؤكد أن مصر لن تتخلى عن الأشقاء في فلسطين، ولن تكف عن مواصلة مجهوداتها الكبرى لفضح جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، وستقف بكل قوة تجاه كل ما يمس الأمن القومي المصري.

القمة المصرية الصينية

أوضح «هجرس» في بيان اليوم، أن الرئيس السيسي أكد الخطورة البالغة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، على الأصعدة الإنسانية والأمنية والسياسية، وما تسفر عنه من مآسي إنسانية وسقوط ضحايا، وآخرها القصف المتعمد لمخيم للنازحين، نتجت عنه كارثة إنسانية مفجعة، مشيرًا إلى أنه تأكيد جديد من الدولة المصرية، على الدعم للكامل للقضية، ضد تصفيتها والتهجير القسري.

القضية الفلسطينية 

شدد عضو الهيئة العليا بحزب الجيل، على أنه من منطلق موقف مصر الثابت والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، ستواصل الدولة المصرية جهودها الدبلوماسية والسياسية، من أجل إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، يؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما ستواصل جهودها في المحافل الدولية، من أجل الضغط على إسرائيل، لوقف عدوانها على غزة، والتوصل إلى تسوية سياسية شاملة للصراع العربي الإسرائيلي، لافتًا إلى الدولة المصرية تطالب دائمًا بضرورة وقف إطلاق النار فورا في غزة، وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للفلسطينيين في القطاع المنكوب.

وأكد أن إشادة الرئيس الصيني بدور مصر المحوري وجهودها الدؤوبة للتهدئة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية في قطاع غزة، خير شهادة ودليل، على أن مصر ركيزة الأكبر في الشرق الأوسط للحفاظ على الأمن والاستقرا، مثمنًا اتفاق الرئيسان، على ضرورة وقف إطلاق النار فورا، ورفض التهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم، مؤكدين أن تطبيق حل الدولتين، الضامن الرئيس لاستعادة الاستقرار وإرساء السلم والأمن الإقليميين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القمة المصرية الصينية السيسي رفح الاحتلال الصين حزب الجيل القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

دعوات للاعتصام في واشنطن أثناء زيارة نتنياهو خلال الشهر الجاري

وجهت مؤسسات داعمة للقضية الفلسطينية ومجموعات شبابية دعوات ضخمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتجمهر في محيط مبنى الكونجرس (الكابيتول) في العاصمة الأميركية واشنطن، اثناء الزيارة المقررة لرئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو لإلقاء خطاب في الكونجرس في الـ 24 من الشهر الجاري، وفقًا لـ"وفا".

ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن حركة المحافظين الجديدة 2024.. مهام محددة وتمكين للشباب والمرأة

وتأتي الدعوة رفضاً لزيارة نتنياهو بصفته "مجرب حرب" ارتكبت قواته مجازر اجرامية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

وتوجه النشطاء في منشورات لهم بالطلب من الكونغرس الأميركي بإصدار بلاغ لإعتقال نتنياهو حال وصوله الولايات المتحدة، وتوجيه لائحة اتهام ضده على الجرائم الشنيعة التي ارتكبت بحق الأبرياء في غزة على مدار الشهور التسعة الماضية .

ومن المقرر ان يرفع النشطاء شارة حمراء بطول محيط مبنى الكابيتول لإعلان التضامن والتأييد للقضية الفلسطينية ورفض الدعم الأميركي اللامحدود لدولة الاحتلال .

مقالات مشابهة

  • «الوزراء» ينشر السيرة الذاتية لوزير العمل.. رفع راية «عمال مصر» في المحافل الدولية
  • واشنطن: نشطاء يدعون لأكبر اعتصام أثناء زيارة نتنياهو
  • دعوات للاعتصام في واشنطن أثناء زيارة نتنياهو خلال الشهر الجاري
  • الكشف عن ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين بسجن "عوفر" الإسرائيلي
  • حلمي النمنم يثمّن دعم «المتحدة» للقضية الفلسطينية في مهرجان العلمين: موقف وطني
  • ناشطة حقوقة فلسطينية تكشف ظروف الاعتقال بسجن "عوفر" الإسرائيلي
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • «السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي