خدمات، الحق سجل آخر موعد للتسجيل في اختبارات القدرات 2023،اختبارات القدرات 2023 أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استمرار استقبال .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «الحق سجل».. آخر موعد للتسجيل في اختبارات القدرات 2023، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«الحق سجل».. آخر موعد للتسجيل في اختبارات القدرات 2023

اختبارات القدرات 2023.. أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استمرار استقبال موقع التنسيق الإلكتروني لرغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، لينتهي التقديم غدًا الخميس 3 أغسطس 2023.

وأشارت الوزارة إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، حيث سجل حتى الآن 165 ألف طالب في اختبارات القدرات للالتحاق بالجامعات.

الكليات التي يشترط بها اختبارات القدرات 2023

تشمل الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي 2024/2023: كليات الفنون الجميلة «فنون - عمارة» - كليات الفنون التطبيقية بجامعات «حلوان - دمياط - بنها - بني سويف» - كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان - كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان - كلية التربية الفنية جامعة المنيا - كليات التربية الرياضية - كليات التربية النوعية شعبتا «التربية الفنية والتربية الموسيقية» - شعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة - شعبتا التربية الفنية بكليتي «التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس» - كلية التربية بالإسماعيلية «شعبة التربية الموسيقية» جامعة قناة السويس.

اختبارات القدرات 2023 دليل الطالب لاختبارات القدرات 2023

وقامت الوزارة بتحديث دليل الطالب لاختبارات القدرات، والذي تضمن إجراءات وقواعد وطبيعة ومدة تلك الاختبارات، كما قامت بإعداد فيديو توضيحي لاختبارات القدرات 2023.

رابط التقديم لأداء اختبارات القدرات 2023

أتاحت الوزارة الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني

ً الخميس المقبل.. موعد انتهاء تسجيل وأداء اختبارات القدرات 2023

تنسيق الجامعات.. قائمة الكليات التي تشترط أداء اختبارات القدرات 2023

تنسيق الجامعات.. آخر موعد لتسجيل اختبارات القدرات 2023

54.190.63.166



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «الحق سجل».. آخر موعد للتسجيل في اختبارات القدرات 2023 وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التربیة الفنیة کلیة التربیة

إقرأ أيضاً:

كلية الزراعة جامعة القناة تستقبل طلابها الجدد

تحرص جامعة قناة السويس كل عام أن تبدأ فعاليات العام الدراسي الجديد، باللقاءات التعريفية للطلاب والطالبات الجدد ؛ لمساعدتهم على معرفة برامجها الأكاديمية وللتواصل على نحو أفضل مع مرشديهم الأكاديميين وزملائهم جاء ذلك وفقاً لتصريحات الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.

وتابع مندور، أن هذه اللقاءات تساعد على التعرف إلى مختلف مرافق وكليات الجامعة  وليطلع الطالب على كل ما يهمه من معلومات قد يحتاجها خلال دراسته، فهناك أمور عديدة لابد أن يطلع الطالب عليها في بداية حياته الجامعية خاصة أنه على أعتاب مرحلة جديدة .

وحول تجربة اللقاء التعريفي لهذا العام ـ توجه الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب - اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر - إلى كلية الزراعة حيث يعقد اللقاء التعريفي للطلاب والطالبات الجدد.

تأتي اللقاءات التعريفية التي تعقد بجميع الكليات بإشراف عام الدكتور محمد يس مدير مركز الدعم الأكاديمي بالجامعة.

وكان في استقبال الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب كلا من الدكتور محمود فرج عميد كلية الزراعة، والدكتور محمد الحماحمي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد وصفي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور جمال المصري وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية .

ومن جانبه أكد الدكتور محمد عبد النعيم أن أحد أهم أهداف اللقاءات التعريفية هو سرعة اندماج الطالب داخل العملية التعليمية والتعرف على المسؤولين داخل الكلية، حتى لا يأخذ كل طالب فترة كبيرة للتعرف على كليته خاصة إدارات رعاية الشباب .

وأضاف " عبد النعيم " أن ذلك يأتي تماشيا مع سياسة الجامعة في تنمية مهارات الطلاب ومحاولة دعمهم، ليس فقط في مجال التعليم والدراسة، ولكن أيضًا في صقل مواهبهم وقدراتهم، ودعما لرسالة الجامعة في تنمية مهارات الكوادر البشرية الموجودة داخل الجامعة من طالب وعضو هيئة تدريس وإداريين

وأشار الدكتور محمد يس، إلى أن الجامعة تقوم بعقد اللقاءات التعريفية للطلاب بالكليات خلال الأسبوع الأول والثاني من الدراسة وفي إطار الخطة التي تتبناها جامعة قناة السويس لدعم العلاقة بين إدارة الجامعة والطلاب، مشيرًا إلى أن هذه البرامج تعريف للطلاب بالخطة الدراسية والشعب المتوفرة بالكليات وطريقة التشعيب وطرق التدريس وحساب التقديرات وخطة الإرشاد الأكاديمى وطرق التقدم بالالتماس لإعادة رصد الدرجات، إلى جانب الأنشطة الطلابية والخدمات التي تقدم للطالب وكذلك التعرف على منشآت الكلية والإدارات ذات العلاقة بالطلاب.

وأوضح الدكتور محمود فرج عميد كلية الزراعة أن الكلية أستقبلت هذا العام 829 طالب وطالبة مستجد، بواقع 664 بزراعة عام، 135 هندسة زراعية ، و 30 إدارة مشروعات.

ومن جانبه - قام الدكتور محمد الحماحمي بتعريف الطلاب على أماكن تلقي الخدمات، موجهاً بضرورة التنسيق مع المرشد الأكاديمي بالكلية ، مطالباً بضرورة الإلتزام بتقاليد الحرم الجامعي ، داعيا الطلاب إلى ممارسة الأنشطة الطلابية والاستمتاع بالحياة الجامعية إلى جانب الإلتزام بحضور المحاضرات.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يبحث مع جامعة "تورونتو" الكندية تطوير القدرات البشرية التعدينية
  • تخريج دفعة جديدة من كلية التعليم المستمر في جامعة النيل
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024.. تعرف على موعد التظلمات
  • كلية الزراعة جامعة القناة تستقبل طلابها الجدد
  • «التعليم» يكشف تفاصيل عن موعد ظهور نتيجة معادلة كلية هندسة 2024
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة
  • ترقبوا.. موعد ظهور نتيجة المعادلة كلية تجارة 2024
  • 9089 متعاملاً من كبار السن استفادوا من خدمات الصحة النفسية خلال 2023
  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • جامعة أسيوط تُنظم حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض