أنقرة (زمان التركية) – قال الصحفي التركي جام كوتشوك، إن حزب العدالة والتنمية الحاكم وحلفائه يتضرروتن باستمرار الجدل حول قضيتي مافيا أيهان بورا كابلان واغتيال سنان أطاش.

مافيا أيهان بورا كابلان

وذكر كوتوشك في مقاله بصحيفة تركيا، أن الرأي العام التركي يتحدث عن قضية أيهان بوراكابلان منذ سبتمبر/ أيلول عام 2023 وأن عناصر الشرطة الذين يقبعون خلف القضبان حاليا أرادوا الحديث عن ارتباط وزير الداخلية السابق، سليمان صويلو، بأيهان بوراكابلان وقاموا بتسريب المعلومات إلى الصحفيين.

وأضاف كوتشوك أنه لم يتححق لهم ما أرادوا، قائلا: لأنه في النهاية “تم اختطاف شاهد العيان السري بعد أن كان الرجل يتحول بحرية لأشهر، وتم الإشارة إلى أنه في عهد صويلو كان يخضع للحماية، والآن يتم إثارة ادعاءات أن الأمر مؤامرة على الحكومة، كلما تصدر الأمر حديث الرأي العام كلما لحق الضرر بحزب العدالة والتنمية الحاكم”.

وذكر كوتوشك أن الأمر نفسه يسري على قضية اغتيال سنان أطاش، الزعيم السابق لتنظيم الذئاب الرمادية عضو حزب الحركة القومية، قائلا: “دولت بهشالي أوضح ما هو ضروري، إذا كان هناك أي شخص لديه معلومات ووثائق حول هذه الجريمة، فليكشفها، ويجب أن يعاقب جميع المعنيين بالعقوبات اللازمة، وسيتم حل هذه الجريمة عاجلاً أم آجلاً، وإلا فستظل حديث الرأي العام، كلما تم الحديث عن هذه الجريمة كلما تضرر تحالف الجمهور الحاكم، فنظرة الشعب للقضايا سلبية”.

تركيا تشهد إقالة 3 قيادات أمنية.. ما هو تشكيل أيهان بورا كابلان؟

 

Tags: تحالف الجمهور الحاكمتشكيل أيهان بورا كابلانتنظيم أيهان بورا كابلاندولت بهشاليسنان أطاشمافيا أيهان بورا كابلان

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تحالف الجمهور الحاكم تشكيل أيهان بورا كابلان

إقرأ أيضاً:

اعتقال 83 من مافيا المخدرات في تركيا

أنقرة (زمان التركية) – أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا، ضبط مئات الكيلو جرامات من المخدرات، واعتقال 83 من عناصر مافيا مخدرات.

وكشف وزير الداخلية علي يرليكايا، عن تحقيق نجاح كبير في عمليات “ناركوزيلك 24” التي تم تنفيذها في 13 ولاية بالتنسيق مع القيادة العامة للدرك، ضد مصنعي المخدرات والمروجين لها.

وأوضح يرليكايا أنه تم ضبط ما مجموعه 911 كيلو جرام من المخدرات، و10 ملايين و995 ألفًا من جذور القنب الهندي و13 ألف قرص مخدر.

كما تم اعتقال 83 من المروجين للمخدرات، وتم توقيف 28 منهم، وصدرت قرارات ضبط قضائي بحق 17 منهم، ولا يزال 5 منهم قيد التحقيق.

وقال الوزير يرليكايا في تصريحه: “نحن مصممون على تطهير بلدنا من تجار السموم والباعة المتجولين. ولن نسمح لهم أبدًا بتسميم شبابنا الذين هم مستقبلنا المشرق”.

وقد تم تنفيذ العمليات الأمنبة في وقت واحد في 13 ولاية، وهي: أديامان وأغري وأنطاليا وبنغول وديار بكر وديار بكر وإسطنبول وآيدن وأرضروم وأنقرة وفان ومرسين وكيركلاريلي وغازي عنتاب.

 

Tags: اسطنبولعلي يرليكايامخدراتيرليكايا

مقالات مشابهة

  • النائب العام الفلسطيني السابق يُطالب بضرورة وقف جريمة الإبادة الجماعية في غزة (فيديو)
  • النائب العام الفلسطيني السابق: يجب وقف جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • الأمن الوطني يكشف عدد عملياته للنصف الأول من العام الحالي ويخترق قربانيون
  • شرطة النقل تضبط 1670 قضية في 24 ساعة
  • ضبط 16201 قضية سرقة تيار كهربائي
  • المتحدث باسم الجيش المصري: نفذنا بالتعاون مع الأردن ودول بالتحالف الدولي إنزال عشرات الأطنان من المساعدات لسكان قطاع غزة
  • الأمير تركي بن طلال يُعلن إطلاق موسم الصيف تحت شعار “صيّف في عسير..تراها تهول”
  • النيابة العامة بالأقصر تأمر بحبس المتهمات في قضية طفلة الحلق
  • استطلاع رأي: 78% من الروس يؤيدون ضريبة الدخل التصاعدية للمواطنين الأثرياء
  • اعتقال 83 من مافيا المخدرات في تركيا