الأسبوع:
2024-09-30@15:18:37 GMT

«من البيت أحلى».. طريقة عمل البليلة في وقت بسيط

تاريخ النشر: 29th, May 2024 GMT

«من البيت أحلى».. طريقة عمل البليلة في وقت بسيط

طريقة عمل البليلة.. تعتبر البليلة من الأكلات الشعبية الشهيرة في الوطن العربي، وخاصة مصر والعراق، لذا ترتفع معدلات البحث عن طريقة عمل البليلة في المنزل بخطوات بسيطة.

طريقة البليلة بالقمح

ويقدم موقع «الأسبوع» لزواره ومتابعيه طريقة عمل البليلة في المنزل، وفقا لخدمة يقدمها الموقع في كل المجالات، من خلال الضغط هنــــــــــــــا.

طريقة عمل البليلة في المنزلمكونات عمل البليلة بالقمح

- 1 كوب قمح مقشور.

- كمية مناسبة من الماء، لسلق القمح.

- 1 كيلو جرام حليب ساخن.

- نصف كوب سكر أو حسب الرغبة.

- ربع كوب جوز الهند ممزوج مع مكسرات وزبيب.

- نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة عمل البليلة في المنزلطريقة تحضير البليلة

- في البداية ننقع القمح ونغسليه عدة مرات.

- ننقع- في وعاء به ماء بارد، ونتركه لمدة تتراوح من 3 لـ 7 ساعات.

- نغسل القمح مرة أخرى.

- بعد أن يتضاعف حجمه ونسلقه في قدر على نار متوسطة، بعد أن تغمريه بالماء الكافي.

- نقوم بإزالة الريم كلما ظهر.

- نغلق الوعاء ونخفف النار، ونستمر في الطهي حتى ينضج القمح ويلين.

طريقة عمل البليلة في المنزل

- نرفع الوعاء عن النار، ونتركه منقوعاً بالماء، حتى تفتح الحبات.

- نقلب البليلة ونسخنها مرة أخرى على نار هادئة.

- يضاف اليها الحليب الساخن، السكر ومزيج جوز الهند.

- نوزع بليلة القمح في أطباق التقديم، ونقدمها ساخنة.

اقرأ أيضاًطريقة عمل الكبدة البلدي بالبصل والفلفل الرومي

سهلة وبسيطة.. طريقة عمل المكرونة بالبشاميل في المنزل

نشاط وحيوية.. طريقة عمل الـ «سي فود» بالمنزل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البليلة طريقة عمل البليلة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تبدي موقفها من وقف إطلاق النار مع حزب الله: هناك طريقة واضحة

أعلنت إسرائيل، الاثنين، رفض مقترح لوقف إطلاق النار مع حزب الله، كان قد عرضه الوسطاء خلال الفترة السابقة.

وقال مراسل "الحرة" في تل أبيب، إن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أجرى خلال الأيام الماضية، وبعد اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، محادثات مع عدد من وزراء الخارجية، بمن فيهم أولئك المشاركون في خطة وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله. وأكد كاتس أن إسرائيل لن توافق على وقف إطلاق النار في لبنان، حسبما نقلت هيئة البث الإسرائيلية. وقالت إن وزير الخارجية الإسرائيلي نقل هذه الرسالة إلى أكثر من 25 وزير خارجية، من بينهم وزراء خارجية ألمانيا، بريطانيا، إيطاليا، وكندا. وأوضح قائلا: "الطريقة الوحيدة التي تقبل بها إسرائيل وقف إطلاق النار هي إبعاد حزب الله إلى شمال نهر الليطاني ونزع سلاحه". وأضاف كاتس للوزراء: "فقط التنفيذ الكامل لجميع قرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بلبنان سيؤدي إلى وقف إطلاق النار. ما لم يحدث ذلك، ستواصل إسرائيل عملياتها لضمان أمن مواطنيها وعودة سكان الشمال إلى منازلهم". وكان وزير الخارجية الإسرائيلي قد قال إن اغتيال نصر الله، كان من أكثر العمليات المبررة التي نفذتها إسرائيل على الإطلاق. وأشار إلى أن نصر الله كان يخطط لشن هجمات إضافية ضد إسرائيل. كما نقل كاتس رسالة واضحة فيما يتعلق بإيران، قائلا: "إذا هاجمت إيران إسرائيل، فإن إسرائيل سترد بالهجوم عليها". ومن جانب آخر، أعرب مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، يوم الجمعة الماضي، عن أسفه لعدم وجود أي قوة قادرة على "وقف" رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، بشأن الحرب في غزة ولبنان. وقال بوريل لمجموعة صغيرة من الصحفيين أثناء حضوره الجمعية العامة للأمم المتحدة "ما نفعله هو ممارسة كل الضغوط الدبلوماسية لوقف إطلاق النار، لكن لا يبدو أن أحدا يملك القدرة على وقف نتانياهو، لا في غزة ولا في الضفة الغربية". وأيد بوريل مبادرة فرنسا والولايات المتحدة لوقف إطلاق النار لمدة 21 يوما في لبنان التي تجاهلتها إسرائيل مع تكثيف ضرباتها في لبنان. وقال بوريل إن نتانياهو كان واضحا في أن الإسرائيليين "لن يتوقفوا حتى يتم تدمير حزب الله"، تماما كما يحدث في الحرب المستمرة منذ قرابة عام في غزة ضد حماس المدعومة من إيران.

وأضاف بوريل متحدثا بالإنكليزية "إذا كان تفسير التدمير هو نفسه ما حدث مع حماس، عندها نحن ذاهبون إلى حرب طويلة". ودعا مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، المنتهية ولايته، مرة أخرى إلى تنويع الجهود الدبلوماسية بعيدا عن الولايات المتحدة التي حاولت دون جدوى التوصل إلى هدنة في غزة تتضمن إطلاق سراح الرهائن. وقال: "لا يمكننا الاعتماد على الولايات المتحدة فقط. الولايات المتحدة حاولت مرات عدة، لكنها لم تنجح". ونقلت إسرائيل ثقلها العسكري في الأيام الأخيرة من غزة إلى لبنان الذي شهد هجمات إسرائيلية يومية على أهداف لحزب الله خصوصا، شملت اغتيال الأمين العام للحزب، حسن نصر الله. وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 105 أشخاص وجرح 359 جراء الهجمات الاسرائيلية، الأحد. وبعد عام تقريبا على بدء تبادل القصف عبر الحدود، بدأت إسرائيل غارات جوية مكثفة على أهداف بمناطق متفرقة في لبنان في 23 أيلول. ويتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل يومي منذ شنت حماس هجومها غير المسبوق على مواقع ومناطق إسرائيلية في السابع من تشرين الاول وردت إسرائيل بعملية عسكرية متواصلة على قطاع غزة. وقتل المئات وجرح الآلاف نتيجة الغارات الإسرائيلية المكثفة على مناطق متفرقة في لبنان، والتي تسببت بنزوح وتهجير مئات الآلاف. وأعلن الجيش الإسرائيلي قبل نحو أسبوع أنه يواصل غاراته الجوية في لبنان وذلك في إطار عملية أسماها "سهام الشمال". ويعلن حزب الله عن إطلاق صواريخ باتجاه مواقع إسرائيلية، وغالبا ما تعترض المنظومات الدفاعية معظمها. (الحرة)

مقالات مشابهة

  • للدايت.. طريقة عمل ساندوتش برجر صحي في المنزل
  • وجبة الغداء.. طريقة تحضير كفتة الفراخ في البيت
  • إسرائيل تبدي موقفها من وقف إطلاق النار مع حزب الله: هناك طريقة واضحة
  • تحذير من حشرة فرقع لوز.. تدخل البيت مع الغسيل وتأكل الأقمشة وتتكاثر بسرعة
  • طريقة عمل الحلبة المحوجة باللبن في البيت.. وصفة سهلة وسريعة
  • «أحلى من المحلات».. طريقة عمل كشري الحلة الواحدة بوصفات بسيطة
  • طريقة عمل كفتة البطاطس اللذيذة في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • «أحلى فطور».. وصفة سريعة لتحضير الباتيه في المنزل
  • طريقة عمل مهلبية النسكافيه بالكراميل
  • «مش هتحتاجي للمحلات تاني».. طريقة عمل الكوكيز في المنزل