أكدت نيبال فرسخ مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني أن آلاف الفلسطينيين اضطروا إلى النزوح وترك محافظة رفح الفلسطينية مع تكثيف الاحتلال الإسرائيلي القصف المدفعي والجوي أيضا لمناطق مختلفة في المحافظة، ما دفع آلاف الفلسطينيين إلى المغادرة لاسيما في مناطق تل السلطان والنواصي في رفح.

وقالت فرسخ - في اتصال مع قناة (القاهرة الإخبارية) - قام الاحتلال أمس بالاعتداء واستهداف خيام النازحين الفلسطينيين في منطقة النواصي وهي التي ادعى الاحتلال أنها منطقة آمنة إنسانية، حيث استهدف خيام النازحين، ما أدى إلى استشهاد 21 شخصا بعد يومين من محرقة الخيام في تل السلطان.

وأشارت إلى أن الآلاف أجبروا على النزوح مرة أخرى من رفح باتجاه خان يونس والمحافظة الوسطى دون أن يعلموا إلى أين يذهبون في ظل عدم وجود أماكن آمنة وعدم وجود خيام تكفي هذا العدد الكبير من النازحين.

ولفتت إلى أن مزيد من المراكز الصحية خرجت عن الخدمة، مشيرة إلى أنه لا يوجد في محافظة رفح أي مستشفى قادر على استقبال الجرحى والمصابين، وأن جميع المستشفيات الرئيسية خرجت من الخدمة تماما، فقط هناك بعض المستشفيات الميدانية التي لازالت تعمل على نقل جميع الجرحى إليها، والحالات الخطرة تنقل إلى خارج محافظة رفح الفلسطينية.

وأوضحت أن جمعية الهلال نشرت عددا من سيارات الإسعاف في رفح الفلسطينية لتقديم الخدمات الطبية للمصابين، كما أكدت معاناة الهلال الأحمر الفلسطيني من شح الوقود لتزويد مركبات الإسعاف وتشغيل المستشفيات وشح المستلزمات الطبية والأدوية، لاسيما مع استمرار إغلاق المعابر من جانب إسرائيل وخاصة معبر رفح، موضحة أنه تم استشهاد 17 من الطواقم الطبية جراء قصف إسرائيلي أثناء أداء العمليات الإنسانية.

اقرأ أيضاًالهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع على الأرض في رفح «خطير للغاية»

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يحاصر عددا من المتطوعين داخل منزل في «طولكرم»

الهلال الأحمر الفلسطيني: انتشار حالات سوء التغذية في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: معبر رفح الهلال الأحمر الهلال الأحمر الفلسطيني رفح الفلسطينية تل السلطان الهلال الأحمر الفلسطینی رفح الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

وصول فرق الهلال الأحمر الإيرانية المتطوّعة إلى لبنان

وصلت صباح اليوم الى لبنان فرق الهلال الأحمر الإيرانية المتطوّعة للإغاثة والعلاج، وضمّ الفريق المتطوع من فرق الهلال الأحمر الايراني ١٢ طبيبًا عامًا ومتخصصًا و١٢ ممرضًا ومسعفًا لإغاثة المصابين جرّاء العدوان الغادر الذي تعرض له لبنان يوم أمس.
 

مقالات مشابهة

  • طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تستنفر في لبنان
  • وصول فرق الهلال الأحمر الإيرانية المتطوّعة إلى لبنان
  • الرئيس الفلسطيني يوجه بفتح المستشفيات الفلسطينية في لبنان لاستقبال جرحى التفجيرات
  • 10 آلاف مستفيد من المخيمات الطبية لـ«الشارقة الخيرية»
  • الرئيس عباس يوجه بفتح كافة المستشفيات الفلسطينية في لبنان
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • السفير الفلسطيني: تنسيق مع «الهلال الأحمر» حول العمل الإغاثي والإنساني داخل الأراضي المحتلة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قصف خيام النازحين إلى خمسة شهداء 
  • عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة 7 جراء اعتداء المستوطنين على عدد من الطلبة بمدرسة بالقرب من «أريحا»