أبوظبي: «الخليج»

وقعت «وكالة الإمارات للفضاء» و«مجلس الإمارات للشركات الدفاعية»، مذكرة تفاهم على هامش أعمال الدورة الثالثة من منتدى «اصنع في الإمارات» والمقام في مركز أبوظبي للطاقة. لتعزيز مجالات التعاون، واستكشاف الفرص الواعدة في قطاعي الفضاء والصناعات الدفاعية.

وقع الاتفاقية سالم القبيسي، المدير العام للوكالة، ومنى الجابر، رئيسة مجلس إدارة المجلس.

وقال القبيسي «تعكس هذه الاتفاقية التزامنا المشترك والراسخ بتطوير الصناعات المتقدمة في دولة الإمارات، بالتعاون في تعزيز قدرتنا على الابتكار والتنافس العالمي، ودعم الاقتصاد الوطني، وخلق فرص عمل جديدة واستثمارات مستدامة في هذين القطاعين الرائدين، بما يدعم تحقيق التميز وتوفير حلول متقدمة تسهم في ترسيخ مكانة الإمارات مركزاً رائداً للتكنولوجيا والابتكار. ونتطلع إلى العمل معاً لتحقيق إنجازات مشتركة تتجاوز التوقعات وتدفع حدود الابتكار إلى مستويات جديدة، بما يدعم رؤية القيادة الرشيدة نحو النهضة والتنمية الشاملة على مدار الخمسين عاماً المقبلة في جميع القطاعات ومن بينها الفضاء والصناعات الدفاعية».

وقالت منى الجابر «هذه المذكرة خطوة كبيرة في تعزيز التعاون بين قطاعي الفضاء والصناعات الدفاعية، وبهذا التعاون، يمكننا الاستفادة من خبرات كلتا الصناعتين وقدراتهما، لخلق فرص أعمال جديدة ودفع الابتكار ودعم التنمية الاقتصادية الشاملة لدولة الإمارات».

وتنص المذكرة، على الاستفادة من خدمات الجهتين للتعرف إلى الفرص الواعدة في قطاعي الفضاء والصناعات الدفاعية، بالعمل المشترك لدفع عجلة النمو الاقتصادي وتنويع مصادره في دولة الإمارات، ما يعزز استدامة الاقتصاد الوطني ويدعم تطوير هذه القطاعات الاستراتيجية والحيوية.

وسيتعاونان في تحديد الفرص الصناعية والتجارية في قطاع الفضاء، التي تتوافق مع قدرات أعضاء المجلس من الشركات الوطنية، في خطوة تهدف إلى التكامل وتطوير المهارات في التقنيات الدفاعية المتعلقة بالفضاء للكوادر الشابة، بما يدعم الابتكار ويصقل مهارات الكفاءات الوطنية في هذه القطاعات الحيوية.و سيسعيان إلى تبادل الخبرات والمعلومات، لتعزيز القدرات التنافسية، ورفع كفاءتها عبر تبنّي أفضل الممارسات في مجالات عدة من أبرزها المشتريات والتطوير التكنولوجي. كما سيتعاونان لدعم مشاركة كل منهما في الفعاليات والمؤتمرات الدفاعية، بما يوفر فرصاً للتواصل وتبادل المعرفة وعرض إنجازات دولة الإمارات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وكالة الإمارات للفضاء الإمارات

إقرأ أيضاً:

لوكاشينكو: مستوى القدرة الدفاعية لدولة الاتحاد بين بيلاروس وروسيا أقوى من أي وقت مضى

مينسك-سانا

أكد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو اليوم أن مستوى القدرة الدفاعية لدولة الاتحاد القائمة بين بيلاروس وروسيا بات أقوى من أي وقت مضى.

وقال لوكاشينكو خلال عرض عسكري أقيم في العاصمة مينسك احتفالاً بالذكرى الثمانين لتحرير بيلاروس من الغزاة النازيين: “أظهر اختبار التجمع الإقليمي المشترك لقوات بيلاروس وروسيا وهو أول تدريب للقوات النووية غير الإستراتيجية لبلادنا أن مستوى القدرة الدفاعية لدولة الاتحاد مرتفع كما كان دائماً، وأن الجاهزية لصد الاعتداءات عالية”.

وأشار لوكاشينكو إلى أن القدرة الدفاعية العالية هي ضمان لسماع صوت بيلاروس وشركائها الذين يدافعون عن عالم عادل ومتعدد الأقطاب.

ويحتفل الشعبان الروسي والبيلاروسي معاً اليوم بذكرى سنوية مهمة في التاريخ المشترك، وهي الذكرى الـ80 لتحرير مينسك من المحتلين النازيين.

مقالات مشابهة

  • بنك الطعام يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة "يوني جرين الوطنية"
  • في إطار محور التمكين..بنك الطعام يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة يوني جرين الوطنية
  • لوكاشينكو: مستوى القدرة الدفاعية لدولة الاتحاد بين بيلاروس وروسيا أقوى من أي وقت مضى
  • أحمد علي.. بطل الفضاء في المستقبل
  • “سيدات أعمال أبوظبي” ومنصة “سيين” يتعاونان لتعزيز الشمولية والتجارة الرقمية
  • "فندق شانغريلا" يدعو ضيوفه لاستكشاف العجائب الخفية مع السلاحف واللُبان
  • فؤاد: المخلفات واستدامة الأزياء من المجالات الواعدة للاستثمار البيئي غير التقليدي
  • الإمارات تشرع في تطبيق المخالفات على مؤثري التواصل الاجتماعي
  • صندوق خليفة لتطوير المشاريع يتعاون مع شركة «إي آند الإمارات» لتسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة
  • فنادق حياة: 8% نمو الطلب على سياحة الأعمال والمؤتمرات في الإمارات