دبي-«الخليج»:

ضمن فعالية «رواد إعلام دبي» التي نظّمها مجلس دبي للإعلام في إطار الفعاليات المصاحبة ل«قمة الإعلام العربي 2024»، استضافت القمة، الأربعاء، في يومها الثالث، والأخير، في مركز دبي التجاري العالمي، اثنين من الإعلاميين البارزين من رواد إعلام دبي، هما الإعلاميان الإماراتيان محمد بن ثاني، وثاني جمعة، للتعرف إلى تجربتيهما وخبراتهما الإعلامية التي ساهمت في رسم ملامح إعلام دبي، في إطار حرص مجلس دبي للإعلام على الاحتفاء برواد الإعلام، بما يحملونه من خبرات كقامات إعلامية كبيرة، وما قدموه من إنجازات أسهمت في بناء الإعلام الإماراتي، وتسليط الضوء على عطائهم الثري في هذا المجال.

وجاءت الجلستان في ختام سلسلة ضمت سبع جلسات على مدار ثلاثة أيام تخللت فعاليات القمة، التي نظمها «نادي دبي للصحافة»، وامتدت عبر «المنتدى الإعلامي العربي للشباب»، 27 مايو/ أيار، و«منتدى الإعلام العربي» (28-29 مايو) واستضافت عدداً من رموز وقامات إعلامية بارزة لمشاركة إضاءات من تجاربهم وخبراتهم وتاريخهم المهني الحافل، أمام جمع من الإعلاميين الشباب، في إطار نقل الخبرات بين الأجيال، وتقديم نماذج ملهمة من شأنها تحفيز الأجيال الجديدة من الإعلاميين.

وفي الجلسة الأولى تحدث الإعلامي الإماراتي والمصور الصحفي والكاتب المبدع في مجال أدب الرحلات محمد بن ثاني، عن دراسته في مجال السينما، ومسيرته الإعلامية بعد التخرج في الجامعة محرراً وناقداً سينمائياً في القسم الفني بصحيفة «البيان»، وانتقاله للعمل بعد ذلك في دائرة الأراضي والأملاك بدبي، كما تطرّق بن ثاني خلال الجلسة إلى تحوله للعمل في مجال التصوير، وفن السرد القصصي حتى أصبح أحد الأسماء المعروفة على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتناول بن ثاني في الجلسة التي حملت عنوان «فن رواية القصص: الماضي والحاضر»، تطور تقنيات السرد القصصي وأوجه الاختلاف في رواية القصص بين الماضي والحاضر، وتأثير التاريخ والثقافة في عملية السرد القصصي. كما تحدث بن ثاني عن تأثير التكنولوجيا الحديثة في فن رواية القصص، وكيفية توظيف الإعلامي لمهاراته حتى يكون له محتوى خاص يشاركه مع الجمهور.

وفي الجلسة الثانية التي عقدت ضمن اليوم الختامي لقمة الإعلام العربي، استضافت القمة في جلسة بعنوان «جلسة ملهمة مع ثاني جمعة»، الإعلامي الإماراتي ثاني جمعة الذي يلقب ب«الصديق الوفي للإذاعة»، والذي استعرض مسيرة عمله في إذاعة «نور دبي» عبر برنامج «البث المباشر»

وتحدث ثاني جمعة عن أهم المحطات في رحلته الإعلامية الممتدة على مدى عشرين عاماً بين الإذاعة والتليفزيون، وما تحمل من تجارب ملهمة لجيل الشباب، مؤكداً ضرورة أن يتحلى شباب الإعلاميين بالعلم والثقافة للارتقاء بأدائهم الإعلامي والوصول إلى التميز في عملهم الإعلامي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مجلس دبي للإعلام الإعلام العربي الإعلام العربی إعلام دبی ثانی جمعة بن ثانی

إقرأ أيضاً:

وزير الإتصال: الإهتمام الإعلامي بالسياحة في الجزائر لازال متواضعا

قال وزير الإتصال محمد لعقاب، أن الإهتمام الإعلامي بالسياحة في الجزائر لا يزال متواضعا بالرغم من الإمكانات السياحية التي تزخر بها الجزائر.

وأضاف لعقاب خلال كلمة له بمناسبة توزيع جائزة أحسن عمل إعلامي في مجال السياحة بمناسبة احتفالية اليوم الوطني للسياحة. إن الترويج للجزائر كوجهة سياحة، يعني العمل على تعزيز مكانة السياحة اقتصاديا في بلادنا. إذ رغم الإمكانيات السياحية الضخمة والمتنوعة من ساحلية وجبلية وصحراوية وحموية وتاريخية وثقافية ودينية أيضا. ما زالت الجزائر تسعى لأخذ المكانة التي تستحق في هذا المجال. مضيفا أن الإعلام له دور حاسم في إبراز ذلك كله والتسويق له بكفاءة وفعالية.

وأضاف لعقاب، إلى أنه على الرغم من أهمية الإعلام في هذا المجال، إلا أن الإهتمام الإعلامي بالسياحة في الجزائر، لازال متواضعا. كما أن الإعلام السياحي في حد ذاته لم يلق الاهتمام اللازم كغيره من الإعلام المتخصص في القطاعات الأخرى، ورغم الإمكانيات السياحية الضخمة. لا تملك الجزائر سوى عدد قليل من وسائل الإعلام المعتمدة المتخصصة في السياحة. كذلك هناك نقص ملحوظ في الاهتمام بالسياحة من قبل الصحافة الورقية والإلكترونية.

وكشف الوزير، أنه سيتم اليوم توقيع مذكرة تعاون بين المنظمة الوطنية للصحفيين الجزائريين و 05 مؤسسات فندقية سياحية. تهدف الى الترويج لوجهات الجزائر السياحية والبرامج السياحية المتنوعة عبر مختلف المؤسسات الإعلامية والمنصات الرقمية. وكذا المرافقة الإعلامية لجهود المتعاملين في قطاع السياحة.

مقالات مشابهة

  • "الغرفة" تستعرض جهود تمكين رواد الأعمال عبر تسويق المنتج والتوسع في الأسواق الخارجية
  • طلاب إعلام طنطا ينفذون مشروع تخرج بعنوان "القرى المنتجة"
  • “جمعية الصحفيين” تنظم ورشة عمل حول ” أهمية الظهور الإعلامي المميز في وسائل الإعلام”
  • الغرفة تناقش تمكين رواد الأعمال في التسويق والتوسع للأسواق الخارجية
  • وكيل "الإعلام" يشارك في "تنفيذي اتحاد إذاعات الدول العربية"
  • وسائل إعلام فرنسية تتحدث عن توجه قوات صنعاء لإغلاق ثاني ممر بحري مهم في الخليج
  • متحدث الزمالك: "الإعلام نقل اعتذار الأبيض بحيادية وأحد الإعلاميين حلف بالطلاق"
  • وزارة الإعلام تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية
  • وزير الإتصال: الإهتمام الإعلامي بالسياحة في الجزائر لازال متواضعا
  • الإعلام الحكومي لـ"صفا": مأساة حقيقية بغزة تنذر بارتفاع عدد ضحايا الجوع