الرياض

أعلنت وزارة الداخلية أنه لا يوجد حج بدون تصريح، وأنه سيتم تطبيق 10000 ريال كغرامة، على الوافدين أو المقيمين، الذين تم ضبطهم بدون تصريح.

وأشارت الوزارة عبر حسابها على منصة إكس، مؤكدة أن الغرامة ستضاعف في حال كان تم تكرار المخالفة، كما أن المخالفين سيتم ترحيلهم على بلادهم، وفقًا للمدة المقررة نظامًا.

ونوهت أنه سيتم رصد المخالفين في النطاق الجغرافي التالي: مدينة مكة المكرمة، والمنطقة المركزية، والمشاعر المقدسة، محطة قطار الحرمين بالرصيفة، ومراكز الضبط الأمني، ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، وأماكن الفرز.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/05/BP0VrZCN235dfXDr.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الحج تصريح غرامة وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

ضبط كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسكندرية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ، من ضبط موظف بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين.

ضبط كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسكندرية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى – على خلاف الحقيقة - مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (عدد من الشهادات  بأسماء مختلفة "معدة للتزوير" منسوب صدورها للكيان – عدد 2 أكلاشيه – مطبوعات دعائية خاصة بالكيان – 3 دفاتر تحصيل نقدية – عدد من الكتب الدراسية مجهولة المصدر - جهاز حاسب آلى "بفحصه فنيًا تبين احتواؤه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى").

 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

 القبض على قائد سيارة قام بحركات استعراضية بالشروق

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تضمن قيام قائد سيارة بالسير برعونة وأداء حركات استعراضية بقسم شرطة الشروق بالقاهرة.

بالفحص وإجراء التحريات تم تحديد وضبط السيارة وقائدها مقيم بدائرة قسم شرطة الحدائق، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة حال تواجده بموكب عرس وزفاف أحد أقاربهن وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال السيارة وقائدها.

مصرع عامل في مشاجرة داخل مصنع بالقطامية 

كما امرت  جهات التحقيق بالقاهرة حبس المتهمين بقتل شخص بمنطقة القطامية باستخدام سلاح أبيض بسبب خلافات بينهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله عبر إحدى الصحف الإخبارية، بشأن وقوع مشاجرة داخل مصنع بالقاهرة ووفاة أحد الأشخاص.

وبالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة القطامية بمديرية أمن القاهرة من أحد المستشفيات بدائرة القسم، استقباله عاملا بمصنع بدائرة القسم مصاب بجروح متفرقة توفى، بسبب خلافات مع عامل بذات المصنع، على إثرها تعدى على المجني عليه بالضرب بسلاح أبيض مُحدثًا إصابته التي أودت بحياته.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المشكو في حقه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع نجل عمه تم ضبطه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

مقالات مشابهة

  • ضبط كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسكندرية
  • بدون تصريح.. ولكن؟
  • كيفية تجديد تصريح العمل إلكترونيا
  • الداخلية السعودية: شركات سياحية في بعض الدول غررت بطالبي التأشيرة وشجعتهم ع مخالفة أنظمة الحج
  • “الداخلية”: شركات سياحية شجعت حاملي تأشيرات الزيارة على مخالفة الأنظمة في الحج
  • الداخلية السعودية: بلغ عدد الوفيات قرابة 1079 ممن لا يحملون تصريح الحج
  • عاجل | الداخلية: شركات سياحية في بعض الدول شجعت على مخالفة أنظمة الحج
  • متحدث الداخلية: شركات سياحية في بعض الدول غررت بمواطنيها.. فيديو
  • الداخلية: شركات سياحية في بعض الدول غررت بحاملي تأشيرات الزيارة وشجعتهم على مخالفة أنظمة الحج
  • “الداخلية”: شركات سياحية في بعض الدول غررت بحاملي تأشيرات الزيارة وشجعتهم على مخالفة أنظمة الحج