أنقرة (زمان التركية) – كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن موعد زيارته المرتقبة إلى مقر حزب الشعب الجمهوري المعارض، ولقائه مع رئيسه أوزجور أوزيل.

خلال إجابته عن اسئلة الصحفيين عقب كلمته أمام كتلة حزبه بالبرلمان، حول ما إن كان موعد الزيارة المرتقبة قد تحدد، أفاد أردوغان أنه سيزور حزب الشعب الجمهوري عقب التاسع من يونيو/ حزيران القادم.

،

وذكر أردوغان في إجابته عن سؤال حول ما إن كان سيلتقي برئيس حزب الجيد أم لا، أن الأجهزة المعنية ستتباحث حول الأمر، قائلا: “لا يوجد سبب كي لا نلتقي”.

جدير بالذكر أن أردوغان استقبل أوزال هذا الشهر في لقاء مغلق استمر لنحو ساعة و35 دقيقة، وشارك في اللقاء آنذاك كل من نائب حزب الشعب الجمهوري عن مدينة إسطنبول وعضو لجنة الخارجية بالبرلمان، نامق تان، وأوضح أردوغان حينها أنه سيجري زيارة أيضا إلى حزب الشعب الجمهوري.

يذكر أن حزب الشعب الجمهوري حل بالمرتبة الأولى في الانتخابات البلدية التركية الأخيرة، متفوقا على حزب العدالة والتنمية الحاكم.

Tags: أردوغانأوزجور أوزيلحزب الشعب الجمهوريحزب العدالة والتنمية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان أوزجور أوزيل حزب الشعب الجمهوري حزب العدالة والتنمية حزب الشعب الجمهوری

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري»: الحكومة الجديدة ينتظرها عمل كبير لتحقيق تكليفات الرئيس

أكد حزب الشعب الجمهوري، أن الحكومة ينتظرها عمل كبير لتحقيق الأهداف التي حددها رئيس الجمهورية في خطاب التكليف، لتحقيق طموحات الشعب المصري، ومواجهة تحديات ضخمة، في ظل ظروف اقتصادية صعبة، وبيئة إقليمية ودولية مضطربة، ما يتطلب من الحكومة الجديدة عملا كبيرًا ورؤى غير نمطية، واتباع سياسات، وخطط واضحة ومحددة الأوليات خلال إطار زمني معلن.

وأوضح الحزب في بيان، أن الحكومة تحتاج إلى بذل جهود كبيرة، تجاه إصلاح الجهاز الإداري وإتمام التحول الرقمي، والعمل بجدية لتحسين بيئة الاستثمار، خاصة في آليات تنفيذ التشريعات، ووضعها موضع التنفيذ، وتوحيد جهة الولاية وتوفير الحماية للمستثمر، خاصة الصناعات الصغيرة، والتوسع في البنوك المتخصصة الداعمة لقطاعي الصناعة والزراعة.

تواصل الحكومة الجديدة مع الشعب أكثر فعالية

ويتطلع حزب الشعب الجمهوري، بأن يكون تواصل الحكومة الجديدة مع الشعب بأكثر فعالية، وأن تصغى إلى شواغل ومتاعب المواطنين، فالمواجهة العاجلة هي نصف النجاح خاصةً في الأزمات، والظروف الطارئة.

مقالات مشابهة

  • بايدن: لن أنسحب أنا زعيم الحزب الديمقراطي
  • «الشعب الجمهوري»: الحكومة الجديدة ينتظرها عمل كبير لتحقيق تكليفات الرئيس
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يتوجه بطلب إلى الجيش
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: على الجيش أن يحترم القانون وينفذ قرار المحكمة بتفعيل قانون التجنيد
  • الشعب الجمهوري يتهم أردوغان بالفشل في إدارة الملف السوري
  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري» يدعو الحكومة المرتقبة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني  
  • منافسة بين أردوغان وزعيم المعارضة على انستجرام
  • أردوغان يحمل المعارضة مسؤولية أحداث قيصري
  • «الشعب الجمهوري»: الحفاظ على الأمن القومي من أولويات الحكومة المرتقبة
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو «مجنونة» والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان