لندن-راي اليوم أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء البحري فاديم كوليت، أن روسيا تشعر بقلق بالغ إزاء المعلومات التي تشير إلى أن إرهابيين يستعدون بنشاط لهجمات إرهابية ضد أهداف ودوريات القوات المسلحة الروسية في سوريا، بحسب سلوتنيك. وقال كوليت للصحفيين: “يشعر الجانب الروسي بقلق بالغ إزاء المعلومات التي تشير إلى أن جماعة جبهة النصرة الإرهابية (المحظورة على أراضي روسيا) تعمل بنشاط على إعداد انتحاريين مهمتهم تنفيذ هجمات إرهابية ضد أهداف ودوريات الجيش الروسي والجيش السوري”.

وشدد على أن القوات الروسية ستتخذ أكثر الإجراءات حسمًا وصعوبة ضد المسلحين، الذين يخططون لشن هجوم على الجيشين الروسي والسوري. بالإضافة إلى ذلك، دعا كوليت قادة الجماعات المسلحة غير الشرعية إلى الامتناع عن الاستفزازات، والسير في طريق التسوية السلمية للصراع. وأشار إلى أن “التحالف” الدولي لمكافحة الإرهاب بقيادة أمريكا في سوريا، انتهك بروتوكولات عدم التضارب 13 مرة في اليوم.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: فی سوریا

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلجورود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إحباط محاولة هجوم أوكراني باستخدام 7 طائرات مُسيرة، جرى تدميرها فوق أراضي مقاطعة بيلجورود.

اليوم.. انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الفرنسية إخلاء مبنى الكابيتول في بنسلفانيا.. أعرف السبب

وأفادت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، "خلال الفترة بين الساعة 21:15 والساعة 23:20 بتوقيت موسكو، أُحبطت محاولة أوكرانية لشن هجوم باستخدام طائرات مُسيّرة ضد أهداف على أراضي روسيا الاتحادية، ودمرت أنظمة الدفاع الجوي 7 طائرات مُسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلجورود".

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المُسيرة والصواريخ.

في المقابل، تواصل القوات المُسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلجورود
  • مجموعة من القوات المسلحة الأوكرانية تعبر نهر الدنيبر وتسلم نفسها للجيش الروسي
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية
  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف