قال العقيد الألماني المتقاعد رالف تيليه إن أي خيار يتضمن تدخل القوات الغربية في أوكرانيا سوف يؤدي إلى أن يصبح الغرب طرفا في الصراع.

جاء ذلك في تصريحات تيليه لموقع Focus، حيث حذر من أن هذا “سيكون بداية التدخل الغربي المباشر في الصراع، وهو التدخل الذي لا يريده معظم المواطنين الألمان”.

وأشار العقيد المتقاعد إلى أن هناك الآن مناقشات حول إمكانية تدريب جنود القوات المسلحة الأوكرانية على يد مدربين غربيين مباشرة في أوكرانيا، بالإضافة إلى تزويد حلفاء كييف الأوروبيين بالدفاع الجوي في غرب البلاد.

وأضاف أن مثل هذه المبادرات تعني أن الوحدات العسكرية الغربية ستتولى المهام الرئيسية للقوات المسلحة الأوكرانية، وهو ما سيدفع نحو حرب عالمية.

وكان متحدث الكرملين دميتري بيسكوف قد صرح في وقت سابق بأن الأوروبيين يرون أن الوضع يتغير بسرعة وأنه محفوف بالانهيار الكامل لأوكرانيا، لهذا يتعمدون تصعيد التوتر.

المصدر: Focus

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الوكالة الدولية للطاقة الذرية على تواصل مستمر مع كل أطراف الصراع في أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، الثلاثاء، أن الوكالة الدولية للطاقة على تواصل مع جميع أطراف الصراع في أوكرانيا.

وقال جروسي للصحفيين في ختام زيارته لبيلاروس: "نحن نتفاعل باستمرار مع كلا الجانبين، وهذا مهم جدا لأن هذه للأسف حرب. ونقوم بانتظام بإبلاغ المجتمع الدولي بالوضع".

وأشار جروسي إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية وخبراء السلامة التابعين لها متواجدون في محطة زابوروجيه للطاقة النووية، وكذلك على أراضي أوكرانيا، بما في ذلك المنطقة القريبة من محطة تشيرنوبل.

ووصل المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي الى العاصمة البيلاروسية مينسك، حيث سيلتقي بالرئيس ألكسندر لوكاشينكو.

وأعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن جروسي يزور بيلاروس لعقد اجتماعات رفيعة المستوى في مينسك وزيارة محطة الطاقة النووية البيلاروسية.

وأوضحت الوكالة أن المدير وفريقه سيقيمون الوضع في المنشأة بعد أربع سنوات تقريبا من توصيلها بالشبكة، وكذلك التقدم المحرز في تنفيذ التوصيات المنشورة في مراجعة السلامة التشغيلية للوكالة الدولية للطاقة الذرية في عام 2021.

مقالات مشابهة

  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية على تواصل مستمر مع كل أطراف الصراع في أوكرانيا
  • خبير عسكري يوضح سيناريو الهجوم الإسرائيلي على لبنان.. شرط أمريكي يحكم الخطة
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • “الحرب الشاملة انطلقت في الشرق الأوسط”.. خبير سياسي يكشف عن مخطط أمريكي إسرائيلي للقضاء على غزة وتهجير الضفة الغربية وتدمير “المقاومة” في لبنان
  • بجريرة حزب الله.. المرصد السوري يوضح مآلات الحرب المحتملة على سوريا
  • بجريرة حزب الله.. المرصد السوري يوضح مآلات الحرب المحتملة على سوريا- عاجل
  • خبير لبناني يتوقع تطور الصراع في المنطقة نحو الحرب الشاملة
  • خبير عسكري: هذه سيناريوهات حرب إسرائيل المحتملة في لبنان
  • خبير في السياسات الدولية: إيران لا تريد التورط في حرب مع إسرائيل
  • أهداف وحصاد التدخل الدولي في السودان