قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن وصول الدولة المصرية لمستوى من التوازن السعري في أسعار الوقود في عام 2021، شجع الدولة للبدء في مشاريع تنموية تخدم المجتمع وعلى وجه الخصوص الفئات المستحقة، وذلك مثل مشروع حياة كريمة على سبيل المثال.

وأشار مدبولي، إلى أن الأموال التي من المفترض أن تتوفر من جراء تطبيق الدولة المصرية تقليص الدعم على منتجات بعينها، مثل: الخبز والمحروقات تساهم في توجيه إصلاحات مالية في قطاعات، مثل: الصحة والتعليم، وهي قطاعات بحاجة إلى إصلاحات كثيرة تتطلب أموالاً طائلة.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن الفصل المدرسي الواحد يتكبد إصلاحه حوالي مليون جنيه، لتوفير كل سبل التطوير والتنمية اللازمة وخفض عدد التلاميذ إلى العدد المطلوب.

وأكد رئيس الوزراء، أن الدولة المصرية توفر الحماية المجتمعة اللازمة لكل مستحقيها، ولكن هذا لا يتعارض مع ترشيد الدعم وتوجيهه إلى مستحقيه، لافتاً إلى أن عدد المستفيدين من منظومة الخبز يصل عددهم إلى 71 مليون شخص، في حين يصل عدد المستفيدين من منظومة الدعم التمويني حوالي 63 مليون شخص.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: دعم رغيف الخبز يكلف الدولة 120 مليار جنيه سنوياً

رئيس الوزراء: الدولة ستظل منحازة للفئات المستحقة للدعم

رئيس الوزراء: تكلفة رغيف الخبز الواحد على الدولة 125 قرشًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الوقود الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم التموين الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري المنظومة التموينية حياة كريمة دعم الوقود قطاع التعليم قطاع الصحة مشروع حياة كريمة رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية عدنان السراج، الأحد، خطة من محورين لبناء 14 ألف بناية مدرسية عبر الاستثمار، فيما أوضحت آلية تسديد التكاليف.

وقال السراج، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "العراق بحاجة الى 9600 مدرسة وخلال العامين القادمة قد يحتاج الى 12000 ألف مدرسة"، لافتا الى أنه "تم طرح مقترحات ووافق عليها رئيس الوزراء، منها بناء 4000 مدرسة عبر صندوق العراق للتنمية أعلن عن تخصيص مواقع 400 منها على أن تنجز خلال عامين".

وأضاف، أن "بناء تلك المدارس يتم  من قبل المستثمرين بعد توفير قطعة أرض له من قبل الحكومة كما يقوم بعملية الصيانة وتجهيز المدرسة بالرحلات والسبورات، وبعد إكمالها تؤجرها الدولة لـ 15 عاماً على أن تعود ملكيتها للدولة بعد انقضاء المدة".

وأشار الى أن "هناك مقترح آخر ببناء 10 آلاف مدرسة من خلال قيام المستثمرين ببناء المدارس وتجهيزها وتدفع الدولة مبالغ عن كل طالب في المدرسة للمستثمر".

مقالات مشابهة

  • فى زيارة مفاجئة .. وزير الإسكان يتفقد مشروعات تنموية وخدمية بأسوان
  • وزير البترول: الدولة المصرية لديها خارطة طريق لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر
  • تنفيذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن..رئيس مجلس الوزراء يطلّع على سير الأعمال في مشروعي إعادة تأهيل طريق العبر و منفذ الوديعة
  • مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار
  • مدبولي: توجيه رئاسي بسرعة استكمال تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • مدبولي يتابع موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • رئيس الوزراء يستعرض موقف تنفيذ مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام
  • رئيس الوزراء يصل مدينة سانت كاترين ويتابع مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم