شمسان بوست / وكالات:

أثار إعلان شركة “بيبسي” المدرجة على لائحة المقاطعة تضامنا مع غزة غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وانتقادات واسعة بين المتابعين.

وأطلقت الشركة خلال الأيام القليلة الماضية حملتها الجديدة، بمشاركة نجوم الفن والغناء وكرة القدم من مصر والشرق الأوسط والعالم.

وشارك في الإعلان كل من نجم ليفربول ومنتخب مصر، محمد صلاح، والنجم عمرو دياب، والمغنية اللبنانية نوال الزغبي، والممثل المصري أحمد السقا، وزميله كريم عبد العزيز، إضافة لنجم كرة القدم البرازيلي روبرتو كارلوس، ولاعب منتخب السعودية السابق سامي الجابر.

– ????| إعلان @pepsi « #خليك_متعطش » يجمع الأسطوره #سامي_الجابر @SamiAlJaber .. مع الأسطوره البرازيلية @Oficial_RC3 .. ونجم ليفربول ومنتخب #مصر @MoSalah .. وعدد من نجوم الفن والغناء .. @amrdiab و @ElSaka و @NawalElZoghbi و @KarimzKarim و @QusaimuziQ ???????????? pic.twitter.com/LPRxV1w9Kg

— SAMIMEDIA9 (@SAMIMEDIA9) May 26, 2024

ويتضمن الإعلان أغنية “خلي كله جديد في جديد” لعمرو دياب، معبرا عن رحلة تطور العلامة التجارية. وأثار ظهور نجوم مصر في الإعلان سخط وغضب متابعيهم، حيث شنوا حملة انتقادات شاسعة عليهم.

فبينما قال نشطاء إن الإعلان تم تصويره قبل بدء الحرب وأن العقود الرسمية بين النجوم والشركة تلزمهم بالقيام بالعمل بسبب شروطها، قال آخرون إن مجرد ظهورهم في الإعلان يعتبر خيانة للقضية الفلسطينية.

ونجحت حملات المقاطعة الجماعية التي قادها الحراك الشعبي في العالم ضد الشركات التي تمول الجيش الإسرائيلي في ظل حرب غزة، في إلحاق أضرار مادية بها، ودفعت بعضها إلى إغلاق فروع لها في العالم.

وبعد 8 أشهر من الحرب، أخذت فكرة المقاطعة تتصاعد وتنتشر في جوانب حياتية أخرى لتصل إلى منصات التواصل الاجتماعي والعالم الافتراضي، الذي يعيش فيه المشاهير، حيث قام العديد من الأشخاص بمقاطعة نجومهم المساندين لإسرائيل على “إنستغرام” و”فيسبوك”، وإلغاء المتابعة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

استنكار بسبب الزيادة “الفجائية” في أسعار تذاكر القطارات

أعرب المركز الوطني لحقوق المستهلك عن “استيائه الشديد” من الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر القطارات، التي أعلن عنها المكتب الوطني للسكك الحديدية.

وأوضحت الهيئة ذاتها، في بيان لها، أن “هاته الزيادة، التي كانت بشكل مفاجئ تأتي في ظل ظروف اقتصادية صعبة يمر بها المواطنون”، مشيرة إلى أنها “تشكل ضربة جديدة لجيوب الفئات الأكثر احتياجا وللطبقات الوسطى”.

وفوجئ العديد من مستعملي القطارات بالزيادة الجديدة في عدد من الخطوط، إذ تمت زيادة درهمين في الخط الرابط بين الرباط والقنيطرة لينتقل سعر تذكرة الرحلة بين المدينتين من 18 درهما إلى 20 درهما، فيما ارتفعت تذكرة الرحلة بين القنيطرة ومراكش بـ20 درهما.

وعلى مستوى الرحلات الطويلة تراوحت الزيادة بين 40 و60 درهما، إذ ارتفع سعر تذكرة الرحلة بين طنجة ومراكش من 140 درهما إلى 200 درهم.

مقالات مشابهة

  • صحيفة : الإعلان قريباً عن تشكيل حكومة جديدة في العاصمة صنعاء ” تفاصيل ” 
  • صحيفة “ذا هيل”: خبراء يحذرون من مأزق محتمل للبحرية الأمريكية في مواجهة الحوثيين
  • تقرير بريطاني: اقتصاد “إسرائيل” يواجه أكبر عجز مالي في تاريخه بسبب التوترات الإقليمية والحصار البحري لليمن
  • بيومي فؤاد ومحمد سلام أبرزهم.. نجوم تعرضوا لدعوات المقاطعة الفنية
  • إسدال الستار على فعاليات الدورة 25 لمهرجان “كناوة وموسيقى العالم” بالصويرة
  • منظمة التحرير الفلسطينية: الصراعات الحالية مقدمة لحرب عالمية ثالثة (فيديو)
  • استنكار بسبب الزيادة “الفجائية” في أسعار تذاكر القطارات
  • فرص السلام .. و جاهزية “تقدم”
  • الوضع “الأسوأ في العالم”.. بيان أميركي: سودانيون يأكلون أوراق أشجار
  • مناظرة بايدن وترامب.. دفاع مستميت عن “إسرائيل” في الحرب على غزة