حرص الفنان عمرو مصطفى على التضامن مع أحداث رفح عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد تصاعد الأحداث في رفح.

وشارك عمرو مصطفى صورة عبر حسابه الرسمي على «إنستجرام»، مدون عليها «كل الأعين على رفح».

عمرو مصطفىأحداث رفح

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الغارات الجوية التي ضربت خياما تؤوي نازحين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، معربا عن حزنه الشديد إزاء صور القتلى والجرحى، ومن بينهم العديد من الأطفال الصغار.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أعرب الأمين العام عن حزنه لمقتل أكثر من 36 ألف فلسطيني ونحو 1500 إسرائيلي في أعمال العنف المتواصلة، وقال إن الكارثة الإنسانية في غزة تتفاقم بسبب الاحتمال المروع لحدوث مجاعة من صنع الإنسان. وأضاف: "لا يوجد مكان آمن في غزة.. هذا الرعب يجب أن يتوقف".

وكرر الأمين العام مطالبته بوقف فوري لإطلاق النار والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن، مشيرا إلى الأوامر الأخيرة الصادرة عن محكمة العدل الدولية، والتي تعتبر ملزمة ويجب الالتزام بها.

وكانت محكمة العدل الدولية قد أصدرت قرارا يوم 24 مايو يطالب إسرائيل بالوقف الفوري لهجومها العسكري على رفح وأي عمل آخر في المحافظة الواقعة جنوب قطاع غزة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة إنه يجب على السلطات الإسرائيلية أن تسمح وتسهل وتمكن إيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري وآمن ودون عوائق إلى المحتاجين، كما شدد على ضرورة فتح جميع المعابر، مضيفا أن المنظمات الإنسانية يجب أن تتمتع بإمكانية الوصول دون عوائق للمساعدات الإنسانية لإيصالها إلى جميع المدنيين المحتاجين في جميع أنحاء غزة.

اقرأ أيضاً«سايبك».. عمرو مصطفى يطرح أحدث أعماله الغنائية (فيديو)

عمرو مصطفى يعلن دعمه للقضية الفلسطينية بهذه الطريقة «صورة»

سميرة سعيد تروج لأغنيتها الجديدة بالتعاون مع عمرو مصطفى «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين معبر رفح رفح الشعب الفلسطيني غزة السلطة الفلسطينية عمرو مصطفى المقاومة الفلسطينية الفنان عمرو مصطفى النجم عمرو مصطفى رفح الفلسطينية رفح المصرية مدينة رفح قصف رفح مدينة رفح الفلسطينية رفح اليوم رفح الان مجزرة رفح خيام النازحين في رفح رفح الفلسطينية اليوم الهجوم علي رفح الفلسطينية رفح بفلسطين مجزرة مخيم النازحين رفح مخيم رفح الان غارة رفح اليوم معبر رفح المحلي الأمین العام عمرو مصطفى

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يلتقي وكيل الأمين العام لعميات السلام بالأمم المتحدة

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، جان بيير لاكروا وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المتحدة والوفد المُرافق له، خلال زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية للتباحث حول سبل تعزيز أوجه التعاون المُشترك في إطار دعم مجهودات المنظمة الدولية في حفظ السلم والأمن الدوليين.

مقالات مشابهة

  • بهذه الطريقة.. محمد رجب يروج لمسلسه الآخير "مشوار الونش"
  • بهذه الطريقة.. حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه "فادي"
  • مسؤول جزائري يرد على "استفزازات اليمين المتطرف" في فرنسا
  • تصريح جريء يُعرّض حلا الترك للانتقاد
  • نبيلة عبيد تحيى ذكرى الكاتب الراحل وحيد حامد بهذه الكلمات «صورة»
  • وزير الداخلية يلتقي وكيل الأمين العام لعميات السلام بالأمم المتحدة
  • هيدي كرم تكشف عن كواليس الوصفة السحرية بهذه الطريقة (صورة)
  • شركة طيران تسخر من بكاء رونالدو بهذه الطريقة (شاهد)
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة