أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن رفع سعر الخبز المدعم هو إجراء ضروري لضمان استمرار الدعم المقدم للمواطنين. 

وأوضح المصيلحي أن قيمة الدعم الحالية تتجاوز ما كانت عليه في عامي 2006 و2007.

جاءت تصريحات الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعد اجتماع مجلس الوزراء في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأكد المصيلحي أن هذه القرارات تصب في مصلحة المواطن، حيث تهدف إلى تحسين استخدام الموارد وتقليل الفاقد من الخبز البلدي.

وأشار الوزير إلى أن التحول نحو الدعم النقدي المشروط يعتبر الخطوة الصحيحة لرفع كفاءة الدعم، مما يضمن أن تظل الأموال في يد المواطن بشكل أفضل.

وفيما يتعلق بمنظومة المخابز، أكد المصيلحي أن المخابز ستستمر في عملها دون أي تعديل. 

سيتم تسليم الدقيق للمخابز كما كان من قبل، وسيتم تحصيل تكلفة الخبز الجديد عبر الحواسيب، حيث سيدفع المواطن 20 قرشًا بدلًا من 5 قروش. 

وأوضح أن الحسابات اليومية للمخابز سيتم تحويلها بدقة كما كانت، دون أي تأثير على منظومة الطحن أو الخبز أو التوزيع، بفضل النظام المحوسب لضبط الحسابات.

تهدف هذه الإجراءات إلى ضمان استدامة الدعم وتحسين كفاءة استخدام الموارد لضمان استفادة المواطنين بشكل أفضل من الدعم المقدم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخبز رفع سعر رغيف الخبز اسعار الخبز سعر الخبز في مصر اسعار الخبز اليوم

إقرأ أيضاً:

نداء عاجل من لجنة أبناء حزيرة توتي بالخارج

بسم الله الرحمن الرحيم
*نداء عاجل من لجنة أبناء توتي بالخارج*
*مايزال الدعم السريع يحاصر جزيرة توتي*
*الوفيات تفتك بمواطني جزيرة توتي*
*ارتفاع أعداد الوفيات بسبب الحميات مع انعدام الدواء والغذاء*
*نناشد المنظمات الإنسانية للتدخل لفك حصار جزيرة توتي*
ما زالت جزيرة توتي وسكانها ولأكثر 16 شهر منذ بداية الحرب ترزح تحت الحصار والتعذيب والنهب والترويع الذي تمارسه قوات الدعم السريع، فقد ظلت كل النداءات التي أطلقتها مختلف الجهات ومن ضمنها هذه اللجنة تذهب أدراج الريح، حيث ظلت قوات الدعم السريع تمارس كل صنوف الإذلال والنهب والترويع، ونهب ممتلكات المواطنين. هذا بالإضافة لإغلاقهم لحركة الدخول والخروج من الجزيرة. ونتج عن ذلك نقص حاد في الغذاء والدواء. وأصبحت التكايا – مصدر الغذاء الوحيد مهددة بالتوقف لقلة المواد الغذائية في توتي ونهب المتاجر وترويع التجار. وتتزايد المعاناة لاقترانها بانقطاع الكهرباء منذ شهر يوليو 2023. تسبب ذلك في المزيد من العنت والمشقة للسكان. وفي الأيام الأخيرة نشطت قوات الدعم السريع في نهب البيوت وضرب المواطنين وسرقة أموالهم وممتلكاتهم، وإذلالهم وترويع الجميع دون مراعاة للمرضى وكبار السن والنساء والأطفال. ونتيجة لحصار جزيرة توتي وانعدام الأدوية وقلة الكوادر الطبية ونقص الدوا انتشرت مؤخراً موجة من الحميات الخطيرة التي أدت لوفاة العديد من الموطنين بمعدل 5-10 من المواطنين في اليوم.
عليه فإننا في لجنة أبناء توتي بالخرج نناشد جميع المنظمات الإنسانية والحقوقية والطبية المحلية والإقليمية والدولية للتدخل العاجل لمساعدة الأهل داخل جزيرة توتي، وفك الحصار عنهم ووقف الموت الجماعي بسبب انعدام الغذاء والأدوية المنقذة للحياة. كما نطالبهم بزيادة الضغط على قوات الدعم السريع لفك حصار عن الأهل والخروج نهائياً من جزيرة توتي باعتبارها منطقة سكنية لا تضم أي من المرافق الحكومية والعسكرية. كما ندعو لاطلاق سراح جميع الأسرى من أبناء توتي وجمع شملهم مع أسرهم.
*اللهم عجل بفك الحصار عن توتي وأهلها وأعد لها الأمن والأمان والاستقرار.*
#فكوا_الحصار_عن_توتي
#توتي_تستغيث
#أطلقوا_سراح_الأسرى
#أنقذوا_سكان_توتي_من_الموت_الجماعي
*لجنة أبناء توتي بالخارج*
Tutivoice@gmail.com

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ???? ????كيف انهار الدعم السريع ؟ (كل التفاصيل الموثقة) ????
  • مدير كلية الطب للقوات المسلحة: برامجنا الدراسية تعزز الكفاءة العلمية والطبية
  • نداء عاجل من لجنة أبناء حزيرة توتي بالخارج
  • ما طريقة استخدام الحاسبة التقديرية لمعرف الدعم المستحق؟
  • خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن
  • ندوة بصلالة توصي بتحقيق استدامة الموارد المائية في جبال ظفار
  • الحوار الوطني يؤكد استمرار التعاون المثمر مع الحكومة لخدمة مصلحة المواطن والوطن
  • رئيس الوزراء: التحول من الدعم العيني إلى النقدي ملف تم توجيهه للحوار الوطني للوصول إلى قرار بشأنه والحكومة ملتزمة بتطبيق ما سيتم التوصل إليه من توصيات وقرارات
  • ما معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج حساب المواطن؟
  • برلماني: قرار تحويل الدعم العيني إلى نقدي سيتم تنفيذه عبر مجموعة من الآليات والتحول الرقمي