ألقت حادثة اختطاف ووفاة معتقل في سجون ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، بظلالها على أسرته التي عانت من متاعب نفسية وصحية كبيرة.

أسرة المختطف نجيب حسان العنيني الذي أعلنت وفاته هذا الأسبوع في سجون ذراع إيران، كشفت عن تفاصيل مرعبة عن عملية اختطافه من بين أولاده في فبراير من العام 2017.

وقالت زوجة المختطف في تصريح لها عقب زيارة فريق من رابطة الأمهات، "إن عناصر المليشيا داهمت المنزل وأخذت نجيبا بالقوة بعد أن وجهت له ضربة على صدره بالبندق ووجهوا السلاح نحو زوجته أثناء ما كانت تحاول الدفاع عنه"، مشيرة إلى أن اختطاف نجيب تسبب في وفاة ابنته البالغة من العمر 14 عاما بعد أن أصابتها بالفشل الكلوي ومرض الكبد، فيما أصيب ابنه بمرض السكري بسبب خوفه من اختطاف المليشيا له، وعند تلقيهم نبأ وفاته تحت التعذيب أصيبت زوجته بصدمة كبرى.

وذكرت الزوجة أن أسرة نجيب كانت تنتظر بصيصا من الأمل في إقامة مشاورات تفضي إلى الإفراج عن نجلها، لكنها تفاجأت بالميليشيات تبلغهم باستلام جثمانه في مايو الجاري.

ولا يستبعد مراقبون ونشطاء حقوقيون أن يكون نجيب قد قضى بسبب أعمال التعذيب التي تعرض لها في سجون الحوثي والتي أودت بحياة العشرات غيره وهو ما يستدعي إجراء تحقيق دولي عاجل.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: فی سجون

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. مقتل واصابة ثلاثة اشخاص بمواجهات مسلحة بسنحان

قُتل شخصان وأصيب ثالث، الاثنين 1 يوليو 2024م، في مواجهات مسلحة على أرض متنازع عليها في إحدى قرى مديرية سنحان جنوبي صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن اشتباكات اندلعت بين مسلحين من أسرة "الشمج" ومسلحين حوثيين من أسرة "العماد" أمس في قرية وراقة بمنطقة دار الحيد مديرية سنحان اثر محاولتهم السطو على ارض بقوة السلاح.

وأوضحت المصادر ان مسلحين من آل "الشمج" تصدوا لمحاولة السطو على الأرض مما تسبب في اندلاع مواجهات أسفرت عن مقتل شخصين واصابة ثالث بجروح من الجانبين.

وخلال العامين الماضيين، يقود نافذين وقيادات حوثية بحماية حملات عسكرية عمليات السطو والنهب لأراضي المواطنين وأملاك الأوقاف في منطقتي دار الحيد وبيت الحضرمي وبني مطر في عمليات ممنهجة ومنظمة وسط اتهامات من الاهالي للقضاء الحوثي في حماية مافيا الاراضي.

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. مقتل واصابة ثلاثة اشخاص بمواجهات مسلحة بسنحان
  • صنعاء.. طبيب يمني يفارق الحياة بعد ايام على خروجه من سجون الحوثي
  • الغناء أسلوب جديد لمقاومة قمع وتعسفات مليشيا الحوثي
  • ضربات أميركية في البحر الأحمر تنهي تفاخر الحوثي بزوارقه المسيرة
  • منظمة حقوقية: الحوثيون يخفون قسراً 600 مدني في سجون صنعاء وصعدة
  • 9465 معتقلًا فلسطينيًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • صحفيون من سجون الحوثي يبعثون رسالة إلى مبعوثي الأمم المتحدة إلى اليمن
  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية
  • مفاوضات مسقط.. تنازل مُذل يفضح مأزق ذراع إيران
  • 6 حالات يحق فيها للمؤمن عليه أو أسرته الحصول على معاش مادي.. منها المرض والوفاة