شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن وصفت المرأء العربية بالفحش والرجل بالسذاجة مسرحية تركية تثير الجدل، نظّمت بلدية طرسوس بمدينة مرسين التركية عملاً مسرحياً بعنوان 8220;متعة الصيف تحت النجوم 8221; تضمّن بإحدى فقراته تجسيداً لشخصية رجل وامرأة .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وصفت المرأء العربية بالفحش والرجل بالسذاجة.

. مسرحية تركية تثير الجدل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وصفت المرأء العربية بالفحش والرجل بالسذاجة.. مسرحية...

نظّمت بلدية طرسوس بمدينة مرسين التركية عملاً مسرحياً بعنوان “متعة الصيف تحت النجوم” تضمّن بإحدى فقراته تجسيداً لشخصية رجل وامرأة عربيين، حيث صوّر المرأة بطريقة فاحشة وغير أخلاقية، فيما تم رفع دعوى قضائية ضد المنظّمين.

وخلال فعالية أطلق عليها “أيام المسرح” كانت قد نظّمتها بلدية طرسوس التابعة لحزب الشعب الجمهوري المعارض قبل أيام، تم تجسيد رجل وامرأة بالزي العربي، وهما يتحاوران بطريقة خادشة للحياء أمام حشد من الناس بينهم أطفال صغار.

ومثلت المسرحية استهزاء صارخاً بالمرأة العربية وبحشمتها وأنوثتها، وتم تصويرها بأنها خالية من العفة والحياء، بينما تم تصوير زوجها الملتحي، وبيده “مسبحة” بأنه ساذج وغبي، ولا يجد حرجاً بممارسة زوجته للبغاء.

وأثارت المسرحية استياء شريحة واسعة من الأتراك، خاصة أنها تقلل من قيمة المرأة المسلمة بشكل عام وتسيء لها بطريقة غير مقبولة، وهو ما دفع البعض لتقديم شكوى جنائية ضد منظّمي المسرحية، على أنها تتضمّن “الفحش” وتهين “القيم الدينية”.

وشارك في المسرحية فنانون مسرحيون مشهورون مثل سيزمي باسكن ودينيز أورال، والتي جسدت الرجل العربي وهو يستمع لحديث زوجته دون إبداء أي ردة فعل كبيرة، في محاولة من قبل القائمين على المسرحية لتجسيد صورة الرجل العربي بأنه لا يغار على شرفه وعرضه.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وصفت المرأء العربية بالفحش والرجل بالسذاجة.. مسرحية تركية تثير الجدل وتم نقلها من صحيفة الساعة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بعد أزمة نقيب الممثلين.. التيك توكر شاكر يعلن تقدمه للدراسة بمعهد الفنون المسرحية

أعلن التيك توكر شاكر، عن تقديمه للدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية خلال الفترة القادمة، وذلك بعد الانتقادات التي تعرض لها مؤخرا لدخوله عالم التمثيل.

وشارك التيك توكر شاكر، مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي، بموقع التواصل الاجتماعي «تيك توك»، جاء فيه: «اكتشفت إن الناس اللي عمالة تكتب مش أي واحد مشهور يدخل الوسط الفني وإحنا بندرس بقالنا زمان.. اشمعنا هو يمثل وأنا لا، معاهم حق، وقررت إني أقدم في المعهد العالي للفنون والمسرحية، وأدرس مع الأساتذة الكبار الموجودين هناك أنا ماشي في إجراءات التقديم».

التيك توكر شاكر

وأضاف شاكر: دكتور أشرف راجل مش معارض، طالما أنت ماشي قانوني وتبع النقابة هو مش بيوقف حال أي حد، والوقت هيثبت مين يبقى يستحق يبقى في المكان دا ومين ميستحقش يكون موجود فيه، لكن أنا شاكر ماشي قانوني مية في المية علشان مش بحب أسبب إرهاق للناس وضغط السوشيال ميديا بيكون قوي.

وفي وقت سابق، تحدَّث الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، عن رفض النقابة مشاركة «التيك توكر» و«البلوجر» في الأعمال الفنية.

قال أشرف زكي نقيب الممثلين في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل، ببرنامج تفاصيل، على قناة صدى البلد 2: «أي حد بيمثل أو عنده موهبة يكون لديه ثوابت وممارسات، وأي موهبة حقيقية نرحب بها».

وتابع رسالته للبلوجر والتيك توكر منفعلاً: «التمثيل ليس مهنة مَن لا مهنة له، ابعدوا عننا شوفوا شغلانة تانية.. اللي فينا مكفينا، والعيب مش عليهم العيب على بعض المنتجين الذين يلهثون وراءهم لأنهم محققون نسب مشاهدات عالية على تيك توك وليس لموهبتهم».

واستكمل: «مَن سيعمل بدون موافقة نقابة الممثلين سيدفع غرامة قد تصل إلى مليون جنيه، ومشاركتهم رافضها شكلاً وموضوعًا، والبقاء للأصلح».

وقال أيضًا: «كل فترة شخص بلوجر يتصور وهو يتعاقد على عمل، كأنه يتحدى النقابة، تمام يتحدى النقابة ويتفضل يوريني نفسه».

اقرأ أيضاًأشرف زكي يكشف موعد جنازة الفنانة ناهد رشدي

أشرف زكي يحذر من المشاركة في مسابقة شركة تركواز للكاستنج (تفاصيل)

«أنا هعلمهم الأدب».. أشرف زكي يغضب بشدة خلال ترويجه لـ «الخطة المثالية» (فيديو)

مقالات مشابهة

  • لا أمانع الزواج من شخص على غير ديني.. هيدي كرم تثير الجدل بتصريحات صادمة (فيديو)
  • تغريدة إيلون ماسك حول إطلاق النار بملعب ترامب "تثير الجدل"
  • تغريدة ماسك "تثير الجدل" حول إطلاق النار بملعب ترامب
  • مسرحية أنا والعذاب وهواك.. طرح لمشكلات الأزواج وحلها وسط حضور جماهيري ضخم
  • تواصل المسرحية تقدم عرضها الروع بالمهرجان المسرحي بالرياض
  • بعد أزمة نقيب الممثلين.. التيك توكر شاكر يعلن تقدمه للدراسة بمعهد الفنون المسرحية
  • مروجة المؤامرات والتصريحات العنصرية.. من هي لورا لومر التي تثير الجدل بحملة ترامب؟
  • كارهة فخورة للإسلام.. من هي لورا لومر التي تثير الجدل بحملة ترامب؟
  • خالد الصاوي وباسم سمرة يتقابلان لأول مرة بعد 20 سنة في زمالك بولاق والمفاجآت تثير الجدل
  • خلافات بين ناصر ميكري وعمه يونس تثير الجدل