أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الزيادة السكانية تمثل المشكلة الحقيقية بالنسبة لمصر، موضحًا أنه حال ثبت عدد سكان مصر لمدة 10 سنوات فقط، سوف نستطيع معالجة الفجوة الموجودة في المدارس والمستشفيات. 

مدبولي: نحتاج لبناء 50 ألف فصل سنويا لإنشاء مدارس تتوافق مع الزيادة السكانية عاجل| الوزراء: زيادة سعر رغيف الخبز لـ 20 قرشا بداية من الشهر المقبل

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن الدولة تجري بطريقة غير مسبوقة لتنفيذ مشروعات وتقديم الخدمات، وكنا نواجه نقد "أنتو بتعملوا الشغل دا كله ليه؟!"، مردفًا: أن ملف المياه والمشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها ومواردنا الثابتة ومع زيادة السكان لا يوجد أمامنا سوى تحلية مياه البحر التي تحتاج مئات المليارات من الدولار لإنشاء محطات التحلية، وهذا لا يرتبط بقدرات دولة أو حكومة، ونحن نستنفذ كافة المشروعات لاستغلال كل نقطة مياه موجودة، ولكن كيف سنواجه هذه الأزمة في المستقبل.

 

 

وتابع رئيس الوزراء، أن بعض الدول ربطت موضوع الدعم بعدد الأفراد، ومن الوارد جدًا وهو ما نطلبه الآن بدراسة كيفية توجيه الدعم لضبط الزيادة السكانية، وتشجيع المواطنين على ذلك للاستفادة من الدعم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفي مدبولي مجلس الوزراء تنفيذ مشروعات رئيس الوزراء المشروعات الكبرى مؤتمر صحفي الزيادة السكانية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تحلية مياه البحر الزیادة السکانیة

إقرأ أيضاً:

وزارة البيئة: طرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة البن في منطقة الباحة

أعلن وزارة البيئة والمياه والزراعة، اليوم الثلاثاء، عن طرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة البن في قلوة  منطقة الباحة، بهدف زيادة الإنتاج المحلي من البن.

وأضافت الوزارة، عبر منصة (إكس)، أن المساحة الإجمالية للمدينة 5545744 مترا مربعا، وسيتم عرض كراسة الشروط والمواصفات عبر منصة فرص، على أن يكون آخر موعد لاستلام العروض يوم 9 سبتمبر القادم، ويبدأ فتح المظاريف يوم العاشر من الشهر ذاته.

وتابعت الوزارة، أن الغرض من الاستثمار هو زيادة الإنتاج المحلي من البن وزراعة أشجار البن بما لا يقل عن 300 ألف شجرة.

تعلن الوزارة عن طرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة البن في - قلوة - منطقة الباحة، بهدف زيادة الإنتاج المحلي من البن. pic.twitter.com/p1qy069bGC

— وزارة البيئة والمياه والزراعة (@MEWA_KSA) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • وزارة البيئة: طرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة البن في منطقة الباحة
  • بكري يطالب بضم 4 وزارات وإسنادهم للفريق كامل الوزير
  • وزير الزراعة يعلن رحيله.. ماذا قال في رسالته للرئيس السيسي والعاملين؟
  • توجيه من القيادة.. سمو وزير الدفاع يلتقي رئيس جمهورية تركيا
  • مدبولي: الساحل الشمالي الوجهة التي تركز عليها الدولة لتعظيم قطاع السياح (فيديو)
  • رئيس الوزراء: قادرون على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة المقبلة
  • كيف عملت حكومة «مدبولي» السابقة على تجاوز التحديات العالمية؟.. أبرزها زيادة مخصصات الدعم
  • "الشورى" يطالب بدراسة وضع مسارات بالشوارع المزدحمة لسيارات الطوارئ
  • عمومية «حديد الرياض» تقر زيادة رأس المال 40% بأسهم منحة
  • عاجل:- زيادة أسعار بيبسي كولا في الأسواق اعتبارًا من 1 يوليو 2024