أعلنت وكالة "روس كوسموس" عن أسماء الأشخاص الذين سيتم تدريبهم ليصبحوا رواد فضاء اختباريين تابعين لها.

جاء في بيان صادر عن الوكالة:"بناء على نتائج الاختبار المفتوح للدورة الرابعة لاختيار الرواد الجدد لوكالة "روس كوسموس"، اختارت اللجان المختصة 4 متقدمين هم: أناستاسيا بروتشالدزيه، وإليتشين وحيدوف، وفلاديمير فروجكو، وألكسندر جيريبتسوف، وأعطيت التوجيهات لمركز غاغارين الروسي بتدريبهم لمدة سنتين، وبناء على نتائج التدريبات، وبعد الخضوع للامتحانات المطلوبة، سيتم منحهم لقب رائد فضاء اختباري".

وكانت "روس كوسموس" قد أعلنت في 10 يوليو العام الماضي عن فتح باب التقدم لاختيار دفعة جديدة من الرواد، واستمر تقديم الطلبات حتى 20 ديسمبر 2023، وأشار مركز "غاغارين" إلى أن أي مواطن روسي يقل عمره عن 35 سنة ويستوفي الشروط المنشورة على الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز يمكنه التقدم بطلب الاشتراك بالمسابقة.

إقرأ المزيد "محلي الصنع بالكامل".. روسيا تطور قمرا جديدا للاتصالات

وخلال الأشهر الماضية قامت اللجان المختصة بمعاينة 296 طلبا، وبعد إجراء الاختبارات والفحوصات اللازمة تقرر اختيار 4 مرشحين.

المصدر: روس كوسموس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء روس كوسموس معلومات عامة روس کوسموس

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تعلن السيطرة على 4 قرى في يومين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن قواتها تمكنت من السيطرة على بلدتين جديدتين، ليرتفع عدد القرى والبلدات التي أعلنت السيطرة عليها خلال 48 ساعة إلى أربع.

 وقالت الوزارة  في بيانها اليومي اليوم الاثنين، إن “القوات الروسية حررت كل من نوفوبوكروفسكوي وستيبوفايا نوفوسيلوفكا في منطقة العملية العسكرية الخاصة”.

وأضافت الوزارة أن وحدات من مجموعة “الشمال” الروسية هزمت أفراد ومعدات ألوية المشاة الآلية 41 و57 التابعة للقوات الأوكرانية، واللواء 34 من مشاة البحرية، ولواء الدفاع 113، و125، ولواء الحرس الوطني 13 في مناطق فولشانسك، تيخوي، جوبتوفكا، نيسكوتشنوي، جوفتنيفوي وليبتسي

وبحسب البيان، فقد بلغت خسائر  القوات الأوكرانية ما يصل إلى 320 عسكريًا وناقلة جنود مدرعة و7 مركبات ومدفعين هاوزر “إم 777” عيار 155 ملم أميركيين ومدفع “دي-20″عيار 152 ملم ومدفع هاوزر “دي-30” عيار 122 ملم.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تعلن السيطرة على 4 قرى في يومين
  • الهند تعمل على ابتكار جيل جديد من الصواريخ لنقل الرواد إلى القمر
  • “أسيران في الفضاء” لا يوجد سبيل لإعادتهما إلى الأرض بعد تعطل “ستارلاينر”
  • حطام قمر صناعي روسي يدفع روّاد فضاء إلى الاختباء بكبسولاتهم الفضائية
  • ناسا تكشف مصير رواد فضاء ستارلاينر في محطة الفضاء الدولية
  • إيران تعلن أحدث نتائج انتخابات الرئاسة لاختيار خليفة إبراهيم رئيسي
  • "أسيران في الفضاء" لا يوجد سبيل لإعادتهما إلى الأرض بعد تعطل "ستارلاينر"
  • وزارة التربية العراقية: نتائج الثالث متوسط 2024 محافظة الكرك
  • لطلاب محافظة الأنبار.. نتائج الثالث المتوسط 2024 في العراق
  • نتائج طلاب الثالث متوسط نتائجنا results mlazemna.. جمهورية العراق