عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، وبحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأعضاء مجلس الجامعة.

وأشاد الدكتور ناصر الجيزاوي خلال الجلسة، بالتوجيهات الرئاسية لتعميم إنشاء مراكز التطوير المهني بالجامعات لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل ووظائف المستقبل من خلال إطلاق العديد من البرامج التدريبية الهامة التي تساهم في تنمية من مهاراتهم العملية.

وأكد الجيزاوي على ما يقوم مركز التطوير المهني والذي جرى افتتاحه بكلية الهندسة بشبرا بجامعة بنها من تنظيم دورات وفعاليات وورش عمل متنوعة لخدمة الطلاب والخريجين والإسهام في فتح مسارات مهنية لهم عند تخرجهم.

وأشار رئيس الجامعة إلى موافقة مجلس الجامعة على عدد من الاتفاقيات المحلية والدولية، مؤكدا حرص الجامعة على بناء شراكات قوية مع الجامعات المرموقة عالميًا، وذلك فى إطار رؤية واستراتيجية جامعة بنها في الانفتاح على العالم ودعم بناء قدرات الطلاب والباحثين وهيئة التدريس بالجامعة، بما يخدم في النهاية جودة المخرجات الأكاديمية والبحثية.

واستعرض رئيس الجامعة أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني والتي بدأت خلال الشهر الجاري وتستمر حتى يونيو المقبل، مؤكدا على أهمية توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم، وتواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة للرد على أي استفسارات، كما أكد على تواجد جميع الأطقم الطبية داخل العيادات بالكليات لمواجهة أى حالات طارئة خلال الامتحانات.

ووجه الدكتور ناصر الجيزاوي التهنئة إلى الطلاب الفائزين  فى مهرجان ابداع في موسمه الـ 12، حيث حصد  فريق كورال قطرات الندى بالجامعة على المركز الأول، كما حصل فريق الفنون الشعبية على المركز الأول، كما حصد طلاب الجامعة علي المراكز الأولى في الغناء الفردى والتمثيل، مؤكدًا أن جامعة بنها حريصة على دعم جميع الطلاب المتميزين والموهوبين في مختلف المجالات والأنشطة الطلابية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس جامعة بنها مجلس جامعة بنها امتحانات الفصل الدراسي كلية الهندسة بشبرا تأهيل الطلاب رئیس الجامعة جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يستعرض أمام وزير التعليم العالي خطة التطوير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج  الشكر والتقدير للدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي لدعمه مطالب الجامعة وجهوده في التنمية الشاملة بقطاع التعليم العالي، جاء ذلك خلال زيارة الدكتور حسان النعماني لتقديم التهنئة لوزير التعليم العالي لتجديد ثقة القيادة السياسية وتوليه منصب وزير التعليم العالي لفترة جديدة، وذلك بمقر الوزاره بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستعرض النعماني خلال اللقاء مع الدكتور أيمن عاشور ماتشهده جامعة سوهاج من خطة تطوير شاملة علي جميع القطاعات وما حققته من إنجازات متتالية سىواء في القطاع الإنشائي او البحثي او الطبي المتمثل في مستشفياتها الجامعية، و التي تقدم خدماتها العلاجية بالمجان لآلاف المرضي من مختلف محافظات الصعيد.

وأكد النعماني علي ان الجامعة تجدد وعدها بالعمل تحت مظلة واحدة تهدف للإرتقاء بالعملية التعليمية و بمنظومة البحث العلمي، لتخريج جيل قادراً على الإسهام في نهضة وطنه ونمائه ، وليواكب تطلعاتها المستقبلية في تمكين الشباب وفتيات الوطن لبناء الجمهورية الجديدة، متمنياً لسيادته دوام التوفيق والنجاح والسداد.

وأضاف النعماني ان الدكتور ايمن عاشور ثمن ما يتم علي أرض جامعة سوهاج بمقريها القديم والجديد من انجازات، والذي أدى إلى تطور كمي وكيفي في مختلف قطاعاتها لتكون قادرة على الوفاء بدورها وأداء رسالتها الأكاديمية والمجتمعية على النحو المنشود.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تدشن مبادرة «اتعلم أكتر» بمراكز شباب القليوبية.. الأحد القادم
  • «دمنهور» تحتفل بتخريج أولى دفعات متدربي «UCCD»
  • رئيس جامعة عين شمس يشهد مناقشة مشروعات تخرج طلاب الدبلوم المهني
  • حقوق المنصورة تنظم مسابقة قضاة المستقبل بالجامعات المصرية
  • بن حبتور يشيد بمسار التطوير الذي تشهده جامعة صنعاء
  • "فوزى" يشيد بالمشاركة غير المسبوقة لمنتسبي جامعة سوهاج خلال الإنتخابات الرئاسية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود مركز الحاسب الآلي في تنظيم الاختبارات
  • المركز الثقافي الروسي يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال في العالم
  • المستشار الثقافي الروسي يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال
  • رئيس جامعة سوهاج يستعرض أمام وزير التعليم العالي خطة التطوير