قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه مع الزيادة السكانية نحتاج لبناء من 40 إلى 50 فصلا دراسيا جديدا كل عام يكلف 50 مليار جنيه، موضحا أن هناك 71 مليون مستفيد من منظومة الخبز و63 مليونا من منظومة التموين.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء إن مجلس الوزراء ناقش عدد من الملفات المهمة ومنها منظومة الدعم والبدء فى زيادة حوكمة منظومة الدعم بهدف تقليل الأعباء المالية التى تتحملها الدولة وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأوضح فى مؤتمر صحفى، أنه استمع لجميع الآراء، مؤكدا أن الدولة ملتزمة بوجود الدعم خاصة فى السلع الأساسية التى تمس المواطن، مضيفا قائلا، " نوجه الدعوة للحوار الوطنى والخبراء لوضع خطة لكيفية التحول لمنظومة الدعم النقدى بدل العيني".

وقال ان مجلس الوزراء، ناقش منظومة الخبز المدعم، الذى لم يتم تحريكه منذ اكثر من 30 عاما، موضحا ان تكلفة رغيف الخبز جنيه وربع والدولة تبيعه بـ 5 قروش.

وقال رئيس الوزراء إنه تم الموافقة، اليوم الاربعاء، لرفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرش اعتبارا من بداية شهر يونيو.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: التوازن السعري بالنسبة للوقود ساعد في إنشاء عدة مشروعات كبرى

رئيس الوزراء: تكلفة رغيف الخبز الواحد على الدولة 125 قرشًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الوزراء رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى منظومة التموين رئیس الوزراء من منظومة

إقرأ أيضاً:

تعاون بين «الاتصالات» و«التموين» لتطوير منظومة الدعم وضمان وصوله لمستحقيه

استقبل الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في ديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي مستهل اللقاء، هنأ الدكتور عمرو طلعت، الدكتور شريف فاروق لتوليه منصب وزير التموين والتجارة الداخلية؛ مشيراً إلى تحقيق الدكتور شريف فاروق إنجازات كبيرة في الهيئة القومية للبريد، بالإضافة إلى ما حققه من إنجازات علمية واستثمارية ومصرفية فى المناصب التى تقلدها مسبقا؛ مؤكدا أن وزارة التموين والتجارة الداخلية وزارة خدمية ذات أهمية كبيرة.

ميكنة منظومات العمل

وأضاف الدكتور عمرو طلعت أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفذ العديد من المشروعات بالتعاون مع مختلف قطاعات الدولة بهدف ميكنة منظومات العمل، وتحقيق التحول الرقمي، على النحو الذي يسهم في تطوير الخدمات الحكومية وتقديمها للمواطنين بشكل رقمي ميسر ومحوكم.

وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لديها خبرات كبيرة فى دعم كل مشروعات الدولة التكنولوجية، ومن أهمها منظومة التموين والدعم؛ مضيفا أن التعاون بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتموين والتجارة الداخلية يستهدف تطويع تكنولوجيا المعلومات لتطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ضمن منظومة الدعم.

ومن جانبه، أعرب الدكتور شريف فاروق عن سعادته لتشريف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتقدم بخالص التهنئته له على تجديد الثقة، مؤكداَ العمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الحفاظ على دعم المواطن وتطوير منظومة الدعم والتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ضبط منظومة الدعم تكنولوجيا وتنقية قواعد البيانات ووصول الدعم لمستحقيه.

الاعتماد على الميكنة للوصول إلى مستحقي الدعم

وأكد الدكتور شريف فاروق أن عمليات التطوير لا يمكن أن تتم إلا بناء على القياس، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على أنه لا يمكن التطوير بدون رقمنة والاعتماد على الميكنة والحوكمة للوصول إلى مستحقى الدعم باستخدام بيانات دقيقة.

وأشار الدكتور شريف فاروق إلى أن اليوم شهد أول اجتماعات مع دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بشأن متابعة جهود توافر السلع وضبط الأسواق، موضحا أنه أكد لرئيس مجلس الوزراء على أهمية البدء فى تعاون بناء ومثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يعود بالنفع على المواطن المصرى وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين «التموين» و «الاتصالات» لتطوير منظومة الدعم
  • تعاون بين وزارتي الاتصالات والتموين لتطوير منظومة الدعم تكنولوجيا
  • وزير التموين: ضبط منظومة الدعم تكنولوجيًا بالتعاون مع وزارة الاتصالات
  • "الاتصالات" و"التموين" تعاونان لتطوير منظومة الدعم لضمان وصوله لمستحقيه
  • تعاون بين «الاتصالات» و«التموين» لتطوير منظومة الدعم وضمان وصوله لمستحقيه
  • مدبولي: تحويل منظومة الدعم للنقدى ينهي أي تلاعب يمنع وصوله لمستحقيه
  • وزير التموين: استقرار الأسعار وتطوير منظومة الدعم لتلبية احتياجات المواطنين
  • رئيس خطة النواب يطالب الحكومة الجديدة بإعادة النظر في منظومة الخبز المدعم
  • وزير التموين الجديد: سنحافظ على احتياطي استراتيجي آمن لكل السلع
  • ضبط الأسواق وتخفيض الأسعار.. أبزر الملفات أمام وزير التموين الجديد