صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بيلاروسيا ترد على اتهامات بولندا بشأن الاختراق الجوي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وقالت الوزارة إن تهدئة الوضع الصعب في العلاقات الثنائية مع وارسو لا يمكن تحقيقه إلا في إطار الحوار البناء القائم على الاحترام .، والان مشاهدة التفاصيل.

بيلاروسيا ترد على اتهامات بولندا بشأن "الاختراق الجوي"

وقالت الوزارة إن تهدئة "الوضع الصعب" في العلاقات الثنائية مع وارسو لا يمكن تحقيقه إلا في إطار الحوار البناء القائم على الاحترام المتبادل.

وأعدت وزارة الدفاع في بيلاروسيا، بالاشتراك مع وزارة الخارجية، بيانات مفصلة وقدمتها إلى الجانب البولندي بشأن المراقبة الموضوعية لرحلات الطائرات في جمهورية بيلاروسيا.

وقالت وزارة الدفاع البيلاروسية في بيان لها:

تؤكد معطيات المراقبة الموضوعية عدم وجود أي أسباب للاتهامات بخرق حدود الدولة. قامت طائرات الهليكوبتر التابعة لجمهورية بيلاروسيا برحلات على ارتفاع 150-200 متر، ولم يقترب مسار الرحلة أكثر من 1900 متر من حدود الدولة. في نفس الوقت، في نفس اليوم، كانت طائرة هليكوبتر بولندية من طراز Mi-2 تحلق على بعد 200 متر من حدودنا ، وهو ما أكدته بيانات التحكم بالرادار. بالإضافة إلى ذلك، وفقا لمتطلبات اتفاقية تبادل المعلومات حول الوضع الجوي بالقرب من الحدود المشتركة للدولة ورحلات الطائرات العسكرية في المجال الجوي لجمهورية بيلاروسيا وجمهورية بولندا، الموقعة بين وزارة الدفاع عن جمهورية بيلاروسيا ووزارة الدفاع الوطني لجمهورية بولندا، تم إبلاغ الجانب البولندي على النحو الواجب عن رحلات طائرات الهليكوبتر المخطط لها. في سياق الرحلات الجوية، تعاملت الإدارة العسكرية باستمرار مع ضابط الحركة الجوية للمجموعة القتالية المناوبة في مركز العمليات الجوية لقيادة مكون القوات الجوية بجمهورية بولندا، ولم نتلق أي مطالبات منه.

وقالت بولندا إن مروحيتين بيلاروسيتين خرقتا مجالها الجوي الثلاثاء، وأعلنت أنها ستعزز انتشارها العسكري عند حدودها الشرقية رداً على ذلك.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بيلاروسيا ترد على اتهامات بولندا بشأن "الاختراق الجوي" وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

توصية أوروبية بتجنب استخدام المجال الجوي للبنان وإسرائيل

أعلنت السلطات الأوروبية السبت أنها أوصت شركات الطيران بتجنب المجال الجوي اللبناني والإسرائيلي بسبب "تكثيف الضربات الجوية وتدهور الوضع الأمني".

وأصدرت المفوضية الأوروبية والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران بيانا "يوصي بعدم القيام بأنشطة داخل المجال الجوي للبنان وإسرائيل على جميع مستويات الطيران"، وذلك "حتى 31 أكتوبر" في المرحلة الراهنة، على ما أبلغت الوكالة.

وأكد البيان: "ستواصل مراقبة الوضع عن كثب، بهدف تقييم ما إذا كان هناك زيادة أو انخفاض في المخاطر التي تواجه مشغلي الطائرات في الاتحاد الأوروبي نتيجة لتطور التهديد".

وأتى الإعلان بالتزامن مع تأكيد حزب الله اللبناني مقتل الأمين العام حسن نصر الله، بعد ساعات من بيان الجيش الإسرائيلي الذي أعلن مقتله.

وجاء في بيان حزب الله، إن نصر الله قتل "إثر الغارة الإسرائيلية الغادرة على الضاحية الجنوبية".

مقالات مشابهة

  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق
  • مصادر "سكاي نيوز عربية": عملية برية إسرائيلية وشيكة في لبنان
  • عاجل - "سكاي نيوز": عملية إسرائيلية برية وشيكة في لبنان
  • رئيس أركان الجيش يترأس اجتماعاً أمنياً لمداولة تحديات الوضع الراهن
  • البنتاجون يُعزز الدعم الجوي الدفاعي في الشرق الأوسط
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • بعد اغتيال نصرالله.. بايدن يوجه بتعزيز القوات الأمريكية بالشرق الأوسط
  • توصية أوروبية بتجنب استخدام المجال الجوي للبنان وإسرائيل
  • روسيا تعلن استعدادها لرفع قضية بشأن تفجير خطي "نورد ستريم"
  • روسيا تعلن موقفا جديدا بشأن تفجير أنابيب نورد ستريم