دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سواء كنت من المهتمين بفن العمارة أم لا، فحتما ستجلب لك هذه الصور بعضَا من البهجة والسرور.

في هذه السلسلة التي تحمل عنوان "Happytecture" يستعرض المعماريان والمصوران آنا ديفيس ودانييل رويدا، موهبة استثنائية في تحويل ما هو عادي إلى أعمال فنية مذهلة، وذلك من خلال التركيبات الذكية، والوضعيات المنفّذة بإتقان، والتفاعلات الممتعة مع مختلف أشكال العمارة.

 

تصوير: Image by Anna Devís and Daniel Rueda

ويُوضح الثنائي الإبداعي ديفيس ورويدا في مقابلة مع موقع CNN بالعربية أن شغفهما بالهندسة المعمارية ورغبتهما الكامنة بجعلها في متناول الجمهور الأوسع قادتهما إلى العمل على هذه السلسلة من الصور.

تصوير: Image by Anna Devís and Daniel Rueda

وتتذكر ديفيس قائلة: "عندما بدأنا بمشاركة صورنا الأولى على منصات التواصل الاجتماعي، اكتشفنا أن الناس يستمتعون بالهندسة المعمارية عندما يرتبطون بها؛ سواء من خلال الفكاهة، أو الإبداع، أو الجمال. عندها أدركنا أنك لا تحتاج إلى معرفة أي شيء عن التصميم لتقدير مساحة مصممة بشكل جيد، أو مبنى جميل".

وتابعت: "لقد ألهمنا هذا الإدراك لإنشاء أعمال فنية في المواقع التي نزورها، ونأمل أن تساعد الناس على تقدير العالم من حولهم، والجمال الخفي بداخله".

تصوير: Image by Anna Devís and Daniel Rueda

وتضم السلسلة صورا من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك السعودية، وقطر، والإمارات، ويشير رويدا إلى أن غالبية الصور الأولية كانت من بلدان مختلفة خارج بلدهما إسبانيا.

في الوقت الحاضر، يحاول الثنائي إنشاء عمل فني واحد أو اثنين على الأقل في كل مدينة يقومان بزيارتها سواء كان ذلك للعمل أو بهدف إلقاء محاضرات في بلدان مختلفة.

تصوير: Image by Anna Devís and Daniel Rueda

أما عن عن كيفية اختيار المواقع والهياكل المعمارية في السلسلة، فيشير الثنائي إلى أن الأماكن هي التي تختارهما وليس العكس. 

ويُوضح رويدا أن "ثمة أمر ما في تلك الأماكن يتردّد صداه معنا بعمق، فنشعر بالدافع لإنشاء فكرة أو قصة يمكن أن تسلط الضوء على فردية هذه الأماكن التي تبدو عادية".

من جهتها، تعتبر ديفيس أن الأمر "يتعلق بالكشف عن الجمال والسحر الخفي الذي عادة ما يتم التغاضي عنه". 

تصوير: Image by Anna Devís and Daniel Rueda

مع ذلك، يشرح الثنائي إلى أنهما لا يعرضان فقط العجائب المعمارية الضخمة أو المباني التي صممها أشهر المعماريين، إذ أن لديهما ولعًا بالتفاصيل الصغيرة من حولهما، سواء كان ذلك نافذة ذات شكل غريب، أو جدار ملون، أو نمط مثير للاهتمام صُمم على مبنى، حيث يتواجد الإلهام برأيهما في أي مكان حرفيًا.

ويسعى الثنائي إلى تحويل المباني والهياكل العادية إلى أعمال فنية من خلال استخدام الهندسة، والحجم، والمنظور القسري. 

وسرعان ما عمدا إلى دمج عناصر مثل الملابس، والأغراض الصغيرة للتفاعل مع المبنى المعني. 

تصوير: Image by Anna Devís and Daniel Rueda

ويوضح رويدا أنه "في عالمنا اليوم، غالبًا ما ننشغل بمنصات التواصل الاجتماعي وغيرها من عوامل التشتيت الأخرى، بحيث لا نلحظ الأماكن التي نمر بها يوميا".

View this post on Instagram

A post shared by Anna Devís + Daniel Rueda (@anniset)

ويؤكد رويدا أنه "ربما إذا قمنا بإعارة اهتمام أكثر للمدن التي نعيش فيها، فسنعمل على تحسينها، وجعلها أجمل، وأكثر نظافة واستدامة. بهدف إحداث تغيير حقيقي نتشارك فيه جميعا".

السعوديةقطرنشر الأربعاء، 29 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

لجان مرورية وتفتيشية على المنشآت الصحية بمراكز المنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الخميس، جهود الوحدات المحلية في المرور الميداني ومتابعة سير العمل بالمنشآت الصحية والإدارية للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة، والتأكد من تواجد العاملين بمقر عملهم والتزامهم بنوبتجيات العمل، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال العاملين غير الملتزمين، لضبط منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء.

من جانبه، تفقد تاج ابو سداح رئيس مركز ملوي، العمل بالوحدة الصحية بقرية الروضة، وذلك بالتنسيق مع الإدارة الصحية والتفتيش الإداري لمتابعة انتظام سير العمل وتوافر الخدمات الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية، وكذلك متابعة انضباط الطاقم الطبي والتفتيش على دفاتر الحضور والانصراف، والتأكد من توافر أدوية الطوارئ والأمصال والمستلزمات الطبية والاطمئنان على التزام الطاقم الطبي بمعايير مكافحة العدوى والجودة والصحة والسلامة المهنية وارتداء الواقيات الشخصية أثناء التعامل مع المرضي.
وفى ذات السياق ، تابع الدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط، سير العمل بالوحدات الصحية بقرى (عزبة القمادير – بني غني – منشية الشريعي)، وذلك بالتنسيق مع الإدارة الصحية والتفتيش الإداري،  للتأكد من تواجد طاقم الأطباء والتمريض ومدى انتظام العاملين، ومستوى النظافة داخل الوحدات الصحية بالقرى والخدمات الطبية والعلاجية المقدمة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال العاملين المقصرين، وذلك في إطار ضبط منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء.
وفي مركز مطاي، تابع محمد عبد الغني رئيس المركز، سير العمل بالوحدة الصحية بقرية ادقاق التابعة لمجلس قروي ابوان ، للاطمئنان علي تواجد الفريق الطبي في ميعاد العمل الرسمي والتفتيش على مرافق المياه والكهرباء والتأكد من توافر الأمصال ووسائل الحماية ورصيد الألبان في المخازن، وبيان مدى جودة وملائمة تقديم الخدمة للمواطنين.

وتفقد الدكتور رجب قياتي رئيس مركز ومدينة ديرمواس مستشفى ديرمواس التخصصي، لمتابعة سير العمل بالمستشفى، والاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين المترددين على المستشفى، حيث تفقد عدداً من أقسام المستشفى للاطمئنان على تواجد الطواقم الطبية من أطباء وتمريض وفنيين والتزامهم بواجبهم الوظيفي تجاه المرضى.

WhatsApp Image 2024-06-27 at 11.57.50 AM WhatsApp Image 2024-06-27 at 11.57.50 AM (3) WhatsApp Image 2024-06-27 at 11.57.50 AM (4) WhatsApp Image 2024-06-27 at 11.57.50 AM (2)

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: المراكز التكنولوجية مستمرة في تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • لجان مرورية وتفتيشية على المنشآت الصحية بمراكز المنيا
  • تحرير 107 محاضر تموينية بمراكز المنيا
  • تنسيق الجامعات 2024| شروط الالتحاق بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان والأقسام المتاحة
  • "صحة المنيا": تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ90 ألف منتفعة
  • تحرير 117 محضرًا تموينيًا بالمنيا
  • الريال يواصل انهياره بطريقة غير مسبوق ويتجاوز 1800 أمام الدولار
  • هاني الجفري:التغير المناخي ظاهرة تعبر عن ارتفاع متوسط درجات حرارة الأرض بشكل غير مسبوق
  • سترة الصحافة خطر على الحياة.. عدد صادم وغير مسبوق من الشهداء الصحفيين في غزة
  • "المرأة الجديدة" تنظم ورشه عمل "أجندة التنمية المستدامة من منظور النوع الاجتماعي"