شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن البابا تواضروس الموسيقى الكنسية تراث عبادة غال، أشاد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بأهمية تعلم وتسلم الألحان الكنسية، مثمنًا دور المعاهد التي تقوم بهذه .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البابا تواضروس: الموسيقى الكنسية تراث عبادة غال، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البابا تواضروس: الموسيقى الكنسية تراث عبادة غال

أشاد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بأهمية تعلم وتسلم الألحان الكنسية، مثمنًا دور المعاهد التي تقوم بهذه المهمة، مشيرًا إلى أن الموسيقى الكنسية هي تراث غالٍ لأنه تراث تعبدي مشحون بالمشاعر الروحية والصلوات.

جاء ذلك عقب تكريم قداسته مساء اليوم الأربعاء، لخريجي معهد "أربصالين" للمرتلين التابع لقطاع كنائس المنتزه بالإسكندرية، وذلك قبل إلقائه عظة اجتماع الأربعاء الأسبوعي، والذي عقده في كنيسة القديس البابا أثناسيوس الرسولي بالسيوف بالإسكندرية التابعة للقطاع ذاته.

وقال قداسة البابا: "الموسيقي الكنسية تراث غالٍ جدًّا، وهو ليس مجرد تراث موسيقي لكنه تراث يحمل مشاعر قوية.

وأضاف أنه "من المهم أن نحافظ على تراثنا الموسيقي لأنه تراث عبادة، حيث إننا حينما نردد اللحن فإننا نصلي به، وهو ما يميز الموسيقى الكنسية عن أي نوعٍ آخر من أنواع الموسيقى التي يمتلئ بها العالم".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البابا تواضروس: الموسيقى الكنسية تراث عبادة غال وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يرسم كهنة جدد بالكاتدرائية المرقسية (بث مباشر)

ترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، القداس الإلهي، صباح اليوم، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية وسط مشاركة عدد من المطارنة والأساقفة. 

رسامة كهنة جدد 

ومن المقرر أن يقوم البابا تواضروس برسامة كهنة جدد خلال القداس الإلهي اليوم بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية للخدمة في القاهرة وأفريقيا ووبلاد المهجر في إطار النمو الروحي للكنيسة. 

ووصل البابا تواضروس القاهرة عقب رحلة رعوية في الأسكندرية أجرى فيها أنشطة مكثفة حيث  قام بسيامة خمسة آباء كهنة جدد، أربعة منهم لكنائس الإسكندرية والخامس لخدمة الكرازة في آسيا، كرم عدد من الأوئل من أبناء المحافظة وألقى عظته الأسبوعية. 

ويسيم البابا عدد من الكهنة الجدد بالتزامن مع الأسبوع الآخيرمن صوم الرسل والذي هو صوم الخدمة وقد بدأته الكنيسة من يوم الاثنين 24 يونيو الماضي حتى 12 يوليو. 

مقالات مشابهة

  • سيامة 24 كاهنًا بيد قداسة البابا للقاهرة والمدن الجديدة والمحلة وإفريقيا وآسيا وأمريكا
  • البابا تواضروس يرسم كهنة جدد بالكاتدرائية المرقسية (بث مباشر)
  • البابا تواضروس يبدأ السيامة الكهنوتية لعدد من الآباء الكهنة في العباسية
  • البابا تواضروس الثاني يترأس القداس الإلهي وسيامة آباء كهنة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية
  • قداسة البابا فرنسيس يبعث برسالة إلى شباب مؤتمر اللاتين بمصر
  • بث مباشر .. البابا تواضروس يترأس صلوات القداس الإلهي من الإسكندرية
  • البابا تواضروس عن الوزراء والمحافظين الجدد: نصلي من أجلهم ليمنحهم الله القوة لمواجهة التحديات
  • تفاصيل عظة البابا تواضروس بالإسكندرية.. أشاد بالخدمات وشجع الشباب
  • البابا تواضروس عن الوزراء والمحافظين الجدد: نصلي ليمنحهم الله القوة
  • البابا تواضروس يهنئ أعضاء الحكومة الجديدة بأداء اليمين