في ثاني أيام تفويج حجاج بيت الله الحرام، تسير مصر للطيران الناقل الوطني غدًا الخميس الموافق 30 مايو 2024 إلى الأراضي المقدسة 13 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام بواقع 4 رحلات القاهرة - جدة 9 رحلات القاهرة- المدينة المنورة.

وذلك لنقل حجاج بعثة وزارة الداخلية ووزارة السياحة والآثار وحجاج قرعة المنوفية والدقهلية وتضامن الدقهلية والجيزة والترانزيت وحجاج دولتي باماكو وكوناكري وحج أفراد.

في سياق آخر، كان قد شارك وفد رفيع المستوى يضم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيـران ورئيس شركة ميناء القاهرة الجوى ورئيس شركه مصر للطيران للخطوط الجوية ورئيس القطاع التجارى ورئيس قطاع السياحه (الكرنك) بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية.

وتأتى مشاركة مصر للطيران وميناء القاهره الجوى لأول مرة  فى فعاليات بورصة السياحة العالمية بالصين ITB China  والمقام بمدينة شنغهاي  خلال الفتره من ٢٧ و حتى 29 مايو الجاري بمركز شنغهاي العالمي للمعارض والمؤتمرات.  

هذا وتشارك مصر للطيـران في المعرض بجناح ذي تصميم مميز مزود بشاشات تفاعلية لعرض أبرز العروض والأنشطة وأحدث وجهات مصر للطيران.

وخلال فاعليات المعرض الذي لاقى حضورا كبيرا من شركات السياحة والسفر والطيران وعدد من المنظمات الحكومية العاملة في مجال السياحة، وبمشاركة مكاتب مصر الطيران في بكين وجوانزو وهانزو وشنغهاى، حيث  التقى رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمصر للطيران و رئيس مجلس ادارة شركة ميناء القاهرة الجوى بمدير مطار شنغهاي، وخلال اللقاء  تم توقيع مذكرة تفاهم بين مطار القاهرة الدولى  ومطار شنغهاي والتي تنص على تطوير أعمال الركاب والشحن ودعم  خطوط نقل الركاب والبضائع بين القاهرة وشانغهاي، بالإضافة إلى دعم عمليات الشحن الجوي لرحلات الركاب ، وتعزيز تجربة ركاب الترانزيت في مطارات الطرفين.

واتفق الطرفان على القيام بحملات تسويقية مشتركة وعقد اجتماعات منتظمة للإعلان عن سوق الطيران بين القاهرة وشنغهاي معًا وتعزيز الخدمة الجوية لرحلات الركاب الحالية عبر القنوات الإعلامية الخاصة والنشرات الإخبارية، كما اتفقا على تبادل المعلومات والرؤى النوعية والكمية للسوق، بالإضافة إلى تبادل الخبرات على مستوى العاملين وتدريبهم للارتقاء بالمستوى الفني والإداري.

 

كما شهد أيضًا جناح مصر للطيران توقيع مذكرة تفاهم بين شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وشركة  Dongli Group  إحدى أكبر الشركات المتخصصة في حجز التذاكر بالصين، وكذا مع شركة  Meiya air Service أكبر وكيل سياحي في الصين لتصبح وكيلا لشركة مصر للطيران في نطاق جمهورية الصين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصرللطيران الأراضي المقدسة حجاج بيت الله الحرام الناقل الوطنى مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

موجات حارة وسيول.. تحذير من ظواهر جوية متطرفة تضرب العالم

لا تزال الظواهر الجوية المتطرفة تلقي بظلالها على العالم، والتي من المتوقع أن تزداد وتيرتها وكثافتها بسبب تغير المناخ، والتي تتسبب بالفعل في أضرار وخسائر كبيرة سواء على الطبيعة أو على الصحة، والتي تجعل العلماء يبحثون عن طرق من أجل مساعدة الناس على التكيف والاستعداد للحياة في ظل مناخ متغير.

وتستمر تداعيات الصيف الحالي، الذي يبدو أنه سيجلب المزيد من الظواهر الجوية المتطرفة، والتي بدأت بالفعل منذ الأيام الأولى من شهر يونيو بموجات حارة اجتاحت الوطن العربي، بحسب موقع «Arab weather».

ظواهر جوية متطرفة تضرب العالم.. سيول وفيضانات في الصيف

وعلى الرغم من تخطي درجات الحرارة الـ50 درجة مئوية في بعض المناطق العربية، تشهد العديد من دول القارة الأوروبية، عدم استقرار جوي في ظل تمدد المرتفعات الجوية والكتل الهوائية الحارة، والتي تلتقي مع بقايا الرياح الباردة القادمة من شمال أوروبا وتسبب في عدم استقرار الأحوال الجوية.

ورغم أن صيف عام 2023 كان العام الأكثر سخونة على الإطلاق على مستوى العالم، إذ دمرت حرائق الغابات العام الماضي أكثر من 460 ألف هكتار من الغابات، تظهر أحدث البيانات لعام 2024 أيضًا، تحطيم أرقامًا قياسية جديدة هذا العام في ظل الظواهر الجوية المتطرفة التي تضرب العالم.

ماذا يحدث في طقس العالم؟

على مدى العقود الماضية، شهدت أوروبا ظواهر طبيعية متكررة وقاسية مرتبطة بالطقس والمناخ مثل الجفاف وحرائق الغابات وموجات الحر والعواصف والأمطار الغزيرة، وسوف يؤدي تغير المناخ إلى زيادة شدة هذه الأحداث وتكرارها، بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي «European environment agency».

لا تؤثر درجات الحرارة القصوى على صحة الفئات الضعيفة فحسب، بل إنها تتسبب أيضًا في اضطرابات النوم للجميع، كما تجف الأنهار والبحيرات، ما يؤثر على جميع أشكال الحياة التي تعتمد عليها، كما تزداد التربة جفافًا، مما يزيد من مخاطر الحرائق ويقلل من الإنتاجية الزراعية.

وتشهد أجزاء أخرى من أوروبا هطول أمطار غزيرة، تؤدي في بعض الأحيان إلى إغراق المباني وإلحاق أضرار بالممتلكات والبنية التحتية في غضون دقائق.

تعرض المناطق الساحلية لعواصف متكررة

وبحسب التقرير، ستكون المناطق الساحلية معرضة لخطر العواصف المتكررة، ما يؤدي أيضًا إلى غمر المباني أو الأراضي الزراعية، إذ وصلت سرعة الرياح إلى مستويات لم تشهدها أوروبا من قبل، أسفرت عن وقوع حوادث وأضرار جسيمة في الممتلكات، وتشهد أجزاء أخرى نوبات برد شديدة.

كما أصبحت موجات الحر والفيضانات والجفاف وحرائق الغابات أكثر شيوعًا في أوروبا خلال أشهر الصيف، وكان شهر مايو 2024 هو الشهر الثاني عشر على التوالي الذي يشهد درجات حرارة قياسية مرتفعة، وفقًا لخدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ (C3S).

في يونيو 2024، تسببت الفيضانات المدمرة في ألمانيا في مقتل العديد من الأشخاص وأضرار اقتصادية كبيرة.

إن موسم الجفاف المحتمل وحرائق الغابات والأمطار الغزيرة والفيضانات أيضا باتت وشيكة بحسب التقرير، حيث تقدم وكالة البيئة الأوروبية موارد أساسية لفهم طقس الصيف القاسي بشكل أفضل.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية الرسمية لـ شريف فتحي وزير السياحة والآثار
  • يمنى البحار نائبًا لوزير السياحة
  • تعرف على شريف فتحي وزير السياحة والآثار المحتمل
  • من هو "شريف فتحي" المرشح وزيرًا للسياحة؟
  • مصر للطيران: تسير غداً الأربعاء 18 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • وزارة الأوقاف تعلن تكفلها برعاية الحجاج العالقين بالأراضي المقدسة ومعالجة جدولة عودتهم الى اليمن
  • «مصر للطيران» تسير 21 رحلة لإعادة الحجاج غدا
  • غداً.. مصر للطيران تسير 21 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • موجات حارة وسيول.. تحذير من ظواهر جوية متطرفة تضرب العالم
  • العراق يعلن وصول آخر رحلة جوية لحجاجه القادمين من السعودية