كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وحدة حياة كريمة بإستمرار الجولات الميدانية لرصد نسب التنفيذ مع إزالة المعوقات والمشكلات أولاً بأول وضمان تلبية مختلف المطالب والإحتياجات الجماهيرية بجميع القرى والنجوع المستهدفة .

يأتي ذلك فى إطار المتابعة المتواصلة لمعدلات الإنجاز بمشروعات المبادرة الرئاسية “ التطوير الشامل للريف المصرى ”حياة كريمة ".

 ومن جانبه أكد اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، على قيام وحدة حياة كريمة على القيام بجولة ميدانية لتفقد عدد 32 من المشروعات الجارية بقرية الكفور بمركز كوم أمبو والتى تضم 32 تابع بإجمالى 55 ألف نسمة، مشيراً إلى أنه تم الإنتهاء من تنفيذ 22 مشروع بنسبة 100% وتضم مشروعات إنشاء مجمع الخدمات ومكتب البريد ، بالإضافة إلى إنشاء وحدتى لطب الأسرة و3 مراكز للشباب و2 كوبرى على الترع ، علاوة على مشروعات إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والكهرباء.

وتفقد مشروعات إنشاء محطات رفع الكفور والرغامة شرق بنسب 90% ، فضلاً عن إنشاء موقف السيارات بنسبة 65% وبمساحة 12 ألف م2 ليستوعب 202 سيارة ويضم 19 محل تجارى ومسجد وكافتيريا ومبنى إدارى ، بجانب عدد 17 دورة مياه للرجال والسيدات ، وقد أوضح السكرتير العام المساعد بأنه تم التشديد على الإلتزام بتعليمات محافظ أسوان لسرعة توصيل المرافق للمشروعات المنتهية ،مع الإهتمام بأعمال تنسيق الموقع العام وإعادة الشئ لأصله في محيط المشروعات التى يتم الإنتهاء منها لإضفاء الوجه الحضارى والجمالى المناسب لقيمة هذه المشروعات وخدماتها المقدمة للمواطنين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ أسوان وحدة حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يتابع مع نائب وزير الصحة و السكان معدلات تنفيذ مبادرة الـ «1000 يوم الذهبية»

استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية بمكتبه، الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة و السكان، وذلك لمتابعة معدلات تنفيذ المبادرات الرئاسية الطبية بالمحافظة وعلى رأسها مبادرة "الــ 1000 يوم الذهبية" لتنمية الأسرة المصرية والتي أصبحت مشروعًا قوميًا يستهدف حل القضية السكانية، وبناء الإنسان المصري، مما يسهم في خلق جيل صحي قادر على مواكبة العصر والمشاركة في التنمية الوطنية و ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية برفع كفاءة المنظومة الصحية وتقديم خدمة طبية ذات جودة عالية للمواطنين جاء ذلك بحضور الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.

وقال الفريق أحمد خالد أن الإسكندرية هي أول محافظة نفذت المبادرة الرئاسية "الألف يوم الذهبية"، وحققت معدلات تنفيذ متميزة بها، مثمنًا دور وزارة الصحة وجميع الجهات المعاونة الفعال في دعم القطاع الطبي، والارتقاء بجميع الخدمات الصحية المقدمة لأهالي الإسكندرية.

وأكد أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية حريصة على تقديم كامل الدعم والرعاية وتذليل كافة العقبات لتنفيذ المبادرات الرئاسية لتحقيق أكبر استفادة للمواطن السكندري وخاصة بالمناطق النائية.

هذا وتناول اللقاء، الحديث عن استعدادات محافظة الإسكندرية لاستضافة "اليوم العالمي للمدن" في 31 أكتوبر 2024، حيث أكد السيد الفريق أحمد خالد على التنسيق والتعاون الكامل مع وزارة الصحة والسكان لتكثيف التجهيزات والاستعدادات لاستقبال هذا الحدث العالمي، وإظهار الإسكندرية بالشكل الحضاري الذي يليق بها.

والجدير بالذكر أن مبادرة "الــ 1000 يوم الذهبية" تهدف إلى حل قضية السكان بشكل جذري من منظور حق الطفل في الرعاية المتميزة طوال الألف يوم الأولى من عمره والتي تبدأ من بداية الحمل وحتى يتم الطفل عمر عامين، بالإضافة إلى توعية الأسرة بالمفاهيم الصحية مثل: أهمية التباعد بين الولادات و أهمية الرضاعة الطبيعية، و أيضًا تقليل عدد الولادات القيصرية غير الضرورية، بالإضافة إلى الإهتمام بالتغذية الصحية للأم خلال فترة الحمل، وكيفية الإهتمام بالطفل خلال 1000 يوم الذهبية.

مقالات مشابهة

  • مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • مدبولي: توجيه رئاسي بسرعة استكمال تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة
  • محافظ الإسكندرية يتابع مع نائب وزير الصحة و السكان معدلات تنفيذ مبادرة الـ «1000 يوم الذهبية»
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي بعددٍ من القرى
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال مبادرة حياة كريمة بشبين القناطر