أصدر محافظ لبنان الشمالي القاضي رمزي نهرا قرارا، طلب فيه من المدير الاقليمي لأمن الدولة في الشمال الاطلاع والإيعاز لمن يلزم، إبلاغ جميع السوريين المقيمين  بطريقة غير شرعية في بلدة بيت شلالا - البترون بالمغادرة فورا، وذلك بناء على كتاب رفعته البلدية للمحافظ، طلبت فيه الموافقة على المؤازرة الامنية لإخلاء المباني من السوريين غير الشرعين، بعد تجاوزهم الفترة المحددة للاستحصال على الإقامات والأوراق اللازمة.



وجاء في نص القرار :

"حضرة المدير الاقليمي لأمن الدولة في الشمال. الاطلاع والايعاز لمن يلزم ابلاغ جميع السوريين المقيمين في بلدة بيت شلالا - البترون، والذين لا يملكون اقامات قانونية جادة من الأمن العام اللبناني حسب الاصول وجوب مغادرة البلدة خلال مهلة اقصاها خمسة عشر يوما من تاریخ التبليغ، انفاذا لما ورد في مذكرة بلدية بيت شلالا  رقم ٢٢٤/٤١ تاريخ ٢٩/٠٤/٢٠٢٤  . وطلب المؤازرة الأمنية من قبل البلدية.

 وفى حال التمنع على الاخلاء ، اقفال المنازل المؤجرة من قبل السوريين غير الشرعين بالشمع الأحمر والافادة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

برقية عزاء من بشار الأسد بمقتل حسن نصرالله: لن يكون يومًا أسطورة وسيبقى في ذاكرة السوريين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نعى الرئيس السوري، بشار الأسد، في وقت متأخر من مساء الأحد، مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله في غارة إسرائيلية، الجمعة الماضية، على الضاحية الجنوبية لبيروت، حسبما أوردت وكالة الأنباء السورية "سانا".

وقال بشار الأسد في برقيته التي بعثها للمقاومة اللبنانية وعائلة حسن نصرالله: "رسالتي ليست لعزائكم باستشهاد قائد المقاومة، وقد أظهرتم على مدى عقود مضت من الصلابة والقوة والعزيمة والتماسك ما جعلكم أقوى وأشد من كل مُصيبة مهما عَظُمت، وأنتم من مدرسة النضال التي لن تعرف إلا الإصرار والثبات على طريق الحق مهما كان غالياً ومكلفاً، فالدماء النبيلة الذكية لا تراقُ إلا لأجل الحق وقضاياه".

وأردف الرئيس السوري قائلا: "لا تضعُفُ المقاومة باستشهاد قائدها، بل تبقى راسخة في صميم القلوب والعقول، لأن القادة الكبار يبنُون في حياتهم عقيدة النضال ونهجها وطريقها، ويرحلون وقد تركوا خلفهم منظومةً فكريةً ونهجاً عملياً في المقاومة والشرف، يبنُون لساعة القَدَر الحتمية التي لا تأتي صُدفةً، بل فيها عبرةٌ ونتيجة، إذ تنقلهم من الحضور المؤقت بيننا إلى الخلود الدائم"، حسب وصفه.

وأضاف بشار الأسد: "في وجداننا وعقولنا قدوةً في الكفاح، جيلاً بعد جيل، المقاومة فكرةٌ وفكر، والشهيد نصرالله هو ذاكرتها وتاريخها، وهو لن يكون يوماً أسطورة، بل سيبقى نهجاً يُنتج حقيقة تفرض واقعاً قلبُه المقاومة وجوهره العزة وبوصلته الكرامة وعنوانه التحرير ومنارته على مر الأجيال هو الشهيد حسن نصرالله"، طبقا لنص البرقية التي نشرتها وكالة الأنباء السورية.

وختم الرئيس السوري: "نحن على يقين بأن المقاومة الوطنية اللبنانية ستُكمل طريق النضال والحق في وجه الاحتلال، وستبقى الكتفَ الذي يسنُد الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل قضيته العادلة، وسيبقى الشهيد نصرالله في ذاكرة السوريين وفاءً لوقوفه على رأس المقاومة الوطنية اللبنانية إلى جانب سورية في حربها ضد أدوات الصهيونية رغم أعباء المواجهة التي كان يحملُها، وفي قلب هذا الوفاء سيبقى اسم الشهيد حسن نصرالله خالداً"، بحسب "سانا".

مقالات مشابهة

  • طالبتهم بسرعة المغادرة.. بريطانيا تساعد مواطنيها على "الفرار" من لبنان
  • «الهوية»: وثيقة عودة سارية لإصدار تصريح المغادرة للمخالفين
  • "نساعدهم على المغادرة".. ألمانيا تكشف عن عدد مواطنيها في لبنان
  • برقية عزاء من بشار الأسد بمقتل حسن نصرالله: لن يكون يومًا أسطورة وسيبقى في ذاكرة السوريين
  • «القاهرة الإخبارية»: 3 شهداء في قصف إسرائيلي على محيط متنزه البلدية بغزة
  • الاسد : نصر الله سيبقى في ذاكرة السوريين
  • للمرة الأولى.. إسرائيل تستهدف شقة في هذه البلدة
  • شهداء وجرحى... العدوّ استهدف 3 منازل في البقاع وخيمة للنازحين السوريين
  • بريطانيا تؤكد تأمين رحلات إضافية لرعاياها لمغادرة لبنان
  • بعد تزايد أعداد النازحين..وزير لبناني يدعو السوريين إلى العودة إلى بلادهم