كشف أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن، عن الاستعدادات لموسم الحج هذا العام.

السياحة تعلن انطلاق أولى رحلات الحج السياحي البري وبدء استقبال الحجيج بكافة الموانئ استعدادات وزارة التضامن لراحة وسلامة الحجاج في حج الجمعيات 2024

وقال "عبد الموجود"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، إن الوزارة معنية بحج الجمعيات الأهلية، ووزيرة التضامن، أعطت توجيهات لبعثة الحج للسفر؛ لمراجعة كافة الخدمات المتعلقة بالحجيج  قبل سفر الحجاج.

وتابع رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أن اليوم هو اليوم الأول لوصول حجاج الجمعيات الأهلية الذين غادروا مطار القاهرة صباح اليوم للمدينة المنورة مباشرة، وتم تسكينهم وفقًأ للمخطط من خلال البعثة الموجودة بالمدينة المنورة، موضحًا أنه يتوالى سفر الحجاج اعتبارًا من اليوم وحتى 9 يونيو المقبل للمدينة المنورة ومكة المكرمة على أفواج، موضحًا أن هناك بعثة موجودة بمكة لمراجعة كافة الخدمات، وهناك تنسيق كامل مع وزارة الداخلية المصرية بشأن كافة الخدمات المتعلقة بالبعثة وغرفة العمليات برئاسة وزارة الداخلية، وتنسيق مع بعثة وزارة الصحة المصرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التضامن الجمعيات الاهلية وزارة الداخلية المدينة المنورة وزارة الصحة وزيرة التضامن الداخلية المصرية غرفة العمليات حجاج الجمعيات حجاج الجمعيات الأهلية فضائية dmc موسم الحج هذا العام الجمعیات الأهلیة

إقرأ أيضاً:

المساجد التاريخية.. معالم بارزة في رحلة الحجاج إلى المدينة المنورة

يحرص العديد من الحجاج والزائرين خلال فترة وجودهم في المدينة المنورة على مشاهدة الجوامع والمعالم والآثار التاريخية، التي ارتبطت بالسيرة النبوية العطرة حيث تشكّل زيارة الأماكن الدينية والمعالم التاريخية محطات بارزة في رحلة الزائرين والحجاج القادمين للمدينة المنورة سواءً في موسم ما قبل الحج أو بعد أدائهم الفريضة.
وتتحول الساحات المحيطة بجامع قباء والمساجد السبعة وساحة شهداء أحد ومسجد الفتح وغيرها من المعالم الدينية والتاريخية إلى ساحات لالتقاء المئات من ضيوف الرحمن من مختلف الجنسيات للوقوف على آثار عظيمة يعود تاريخها إلى عهد نبينا محمد عليه الصلاة والسلام, ومشاهدة معالم بارزة لا تزال قائمة تحظى بكل العناية والرعاية من الحكومة الرشيدة.

شهد أعمال تطوير وتحسين ضمن برنامج تطويري يشمل عدة مساجد ومواقع ومعالم أثرية وتاريخية في المنطقة.. "#بئر_غرس" التاريخي يستقبل زائري #المدينة_المنورة
أخبار متعلقة جامعة الأميرة نورة.. تفاصيل التقديم بمبادرة "دعم أبحاث قضايا المرأة"وكيل محافظة الأحساء يستعرض خطط جمعية بشائر لمكافحة المخدراتللمزيد | https://t.co/E7OWVVFgAa#اليوم pic.twitter.com/8ZnRh1Lw06— صحيفة اليوم (@alyaum) June 27, 2024المساجد التاريخيةويبدأ توافد ضيوف الرحمن إلى تلك المواقع بشكل منظم بدءاً من الصباح الباكر عبر حافلات مهيأة لنقل الحجاج.
ويحضر في الجوامع والمعالم والمزارات منسوبو الجهات التي تقدم خدماتها الأمنية والصحية والخدمة الميدانية لضيوف الرحمن, بدءاً بتنظيم حركة دخول وخروج الحافلات, والمساعدة في إرشاد الحجاج, والتعريف بتلك الأماكن بمختلف اللغات, إلى جانب الحرص على نظافة الساحات المحيطة بالأماكن التاريخية وتنظيم البسطات ومنع الافتراش أو الجلوس في الممرات وعرقلة حركة المشاة في تلك المواقع.

مقالات مشابهة

  • هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات
  • ما وراء تغيير مسار الحُجَّاج؟!
  • حنفى يطمئن على الحجاج: بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالبحر الأحمر بصحة جيدة
  • نيفين القباج تستعرض نتائج حج الجمعيات الأهلية.. أبرز أنشطة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • وزارة الإرشاد تحمّل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرّض له حجاج اليمن
  • عضو اللجنة الفنية للحج ينفعل بسبب أزمة وفيات الحجاج المصريين بتأشيرات غير نظامية (فيديو)
  • وزارة الإرشاد تحمل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرض له حجاج اليمن
  • المساجد التاريخية.. معالم بارزة في رحلة الحجاج إلى المدينة المنورة
  • منفذ جديدة عرعر يودّع الدفعة الأخيرة من الحجاج العراقيين
  • سليمان شكر ميقاتي وطيران الشرق الأوسط على تسهيلات الحج