تقدم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أفضل الخدمات التي تيسر لضيوف الرحمن آداء مناسكهم، من خلال مجموعة الخدمات التوعوية والنوعية للحجاج والمعتمرين وزوار المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.
وأوضح وكيل الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للتوعية والتوجيه، الدكتور عبدالرحمن بن مهنا الجهني، أن هذه الخدمات، تضمنت توظيف التقنية الحديثة، وتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي كمنصة الحج والعمرة والزيارة، وتطبيق مبرور، وتقنية الواقع المعزز 3D، و تقنية Wi-Fi، والمنصة التفاعلية الرقمية، وتقنية QR code، وتقنية CHAT BOT، وتقنية المجال القريب NFC والخرائط التفاعلية، إلى جانب طباعة (3) ملايين كرت توعوي ذكي مزود بخدمة الدخول المباشر لصفحة الحج والعمرة والزيارة، وتطبيق مبرور عن طريق استخدام QR، وتوفير 61 شاشة بصرية، و 50 لوحة توعوية.


أخبار متعلقة رعاية ذوي الإعاقة وصيانة الطرق.. تفاصيل جلسة مجلس الشورىبنجلاديش.. "سدايا" تقدم خدماتها لحجاج مبادرة "طريق مكة""الأمر بالمعروف": 50 مركزًا ونقطة ميدانية توعوية لخدمة الحجاجنقاط ميدانية توعوية
أضاف الجهني أن الرئاسة العامة ستشارك في حج هذا العام بالمراكز والنقاط الميدانية التوعوية وعددها (50) نقطة، يقوم بالعمل بها (800) موظف من ذوي الخبرة المؤهلين علمياً ومعرفياً لخدمة ضيوف الرحمن.
أيضًا تفعيل الرئاسة العامة عددًا من المبادرات التوعوية مع الجهات الحكومية في عددٍ من المطارات كمطار الملك عبد العزيز الدولي، ومطار الملك فهد الدولي، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، ومطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي، ومطار الأحساء الدولي، والمنافذ البرية وصالات استقبال الحجاج في المنطقة الشرقية ومنطقة الحدود الشمالية ومنطقة نجران ومنطقة الجوف، وكذلك في صالات استقبال حجاج البر في منطقتي الجوف والقصيم، ‏ومحطات القطار كمحطة قطار الحرمين بمكة المكرمة، ومحطة قطار الحرمين بمحافظة جدة، ومحطة قطار الحرمين بالمدينة المنورة، وفي ساحات المسجد الحرام، وساحات المسجد النبوي في محيط التوسعة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر موسم الحج 1445 هـ ضيوف الرحمن الذكاء الاصطناعي الرئاسة العامة الأمر بالمعروف

إقرأ أيضاً:

في 3 محافظات.. "هيئة الشرقية" تفعّل المصليات المتنقلة

في بادرة لخدمة المجتمع، فعّلت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية مبادرة المصليات المتنقلة.
وشملت المبادرة 3 مواقع رئيسية في المنطقة الشرقية: الدمام، الأحساء، وحفر الباطن، واستهدفت بشكل خاص المنافذ البرية، الواجهات البحرية، والأماكن العامة التي تشهد إقبالاً من المتنزهين.
أخبار متعلقة الأحساء.. "تكامل" يجمع 200 مشارك في لقاء تعريف بريادة الأعمالطقس الجمعة.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لمصليات المتنقلة إحدى الوسائل التوعوية المبتكرة لخدمة الجمهور - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تسهيل أداء الصلاةتهدف هذه المبادرة إلى تسهيل أداء الصلاة جماعة في وقتها على أفراد المجتمع، وتعزيز دور الهيئة في التوعية الدينية. وقد لاقت المصليات المتنقلة استحساناً كبيراً من الجمهور، حيث وفرت لهم مكاناً مريحاً ومهيئاً لأداء الصلاة، مزوداً بالفرش والسجاد اللازم.
وتُعد المصليات المتنقلة إحدى الوسائل التوعوية المبتكرة التي تستخدمها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للوصول إلى الجمهور في مختلف الأماكن والمناسبات.
من جهته، أطلق مدير مكتب إدارة التعليم بمحافظة قرية العليا عبدالله المطيري، ومدير مكتب إدارة البريد السعودي مطلق الصعنوني ، ومدير مستشفى قرية العليا العام مرزوق الصعنوني، حملة "الدين يسر" التوعوية التي تنظمها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، بحضور فضيلة رئيس هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة قرية العليا الشيخ عبدالله الدوسري .
وتهدف الحملة إلى بيان سماحة الدين الإسلامي وترسيخ منهج الوسطية والاعتدال واليسر، والتحذير من خطر الفرق المنحرفة والجماعات المتطرفة ، مع نشر الوسطية وإبراز تمسك السلف الصالح ووسطيتهم في الدين ، وبيان جهود المملكة في ترسيخ سماحة الإسلام والعمل به.

مقالات مشابهة

  • في 3 محافظات.. "هيئة الشرقية" تفعّل المصليات المتنقلة
  • "الشؤون الدينية" جاهزة لإثراء تجربة ضيوف الرحمن لتعميق فضائل الجمعة
  • هونور تكشف عن تقنيات ذكاء اصطناعي رائدة لحماية العين والخصوصية
  • 5 طرق للكشف عن التزييف العميق لمستخدمي تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • «معلومات الوزراء»: 254.8 مليون شخص استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي في 2023
  • معلومات الوزراء: 254.8 مليون شخص استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي عالمياً عام 2023
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • 5 مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها لخدمة الأهالي والزوّار
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي