قال الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم فى قنا، إن مبادرة حياة كريمة فى المراجعات النهائية لشهادة الثانوية العامة في جميع المواد الدراسية، تجهيز تسعة قاعات بعواصم مراكز المدن ، بواقع قاعة لطلاب كل إدارة تعليمية مع تكليف نخبة من أفضل معلمي المواد بالتواجد مع الطلاب وفق الجدول المحدد لتوضيح وتبسيط ما يتم تناوله من معلمي الوزارة.

 

أماكن المراجعات 

وبيّن وكيل الوزارة، أن طلاب إدارة قنا التعليمية يتواجدون بقاعة مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات (المنشية)، وطلاب إدارة فرشوط بقاعة مدرسة الشهيد وسام منصور الثانوية المشتركة ، وطلاب إدارة نجع حمادي التعليمية بقاعة مدرسة الشهيد خيرت القاضي الثانوية بنين.

 وطلاب إدارة دشنا بقاعة مدرسة دشنا الثانوية المشتركة ، وطلاب إدارة قوص بقاعة مدرسة قوص الثانوية العسكرية ، طلاب إدارة نقادة بقاعة مدرسة نقادة الثانوية بنات.

 طلاب إدارة الوقف التعليمية بقاعة مدرسة المراشدة الثانوية ، وطلاب إدارة أبوتشت التعليمية بمدرسة أبوتشت الثانوية العسكرية ، طلاب إدارة قفط التعليمية بقاعة مدرسة قفط الثانوية المشتركة.

 

دعم للطلاب


وأعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الأربعاء، عن إطلاق مؤسسة "حياة كريمة" لمبادرة تقدر في 10 أيام، والتي تتضمن إنطلاق المراجعات النهائية لشهادة الثانوية العامة في جميع المواد الدراسية. 

 

وأضاف محافظ قنا أن تلك المباردات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتقديم الدعم التام لأبنائنا من الطلاب والشباب، مشيراً الى أن المبادرة تشمل عدة محاور: مراجعات أكاديمية شاملة، والتي توفر مراجعات نهائية كاملة لكل المواد، فيديوهات تعليمية، ودعم نفسي للطلبة وأولياء الأمور. 

وبيّن المحافظ، إنه تم رفع درجة الاستعداد والتنسيق مع منسقي المبادرة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لأبنائنا الطلاب من خلال الإعلان وإعلام الطلبة وأولياء الأمور، وكذلك التنسيق بين مديرية التربية والتعليم، والإدارات التعليمية التسعة بالمحافظة للبدء في المراجعات النهائية لمبادرة «تقدر في 10 أيام» لضمان تحقيق الاستفادة المثلى لأبنائنا الطلاب من المراجعات النهائية لتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور.

 بهدف تقديم الدعم التعليمي والمعنوي للطلبة قبل امتحانات نهاية العام الدراسي وذلك بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة

أشار المحافظ،  أن هذه المراجعات تُعد فرصة رائعة للطلاب لمراجعة المنهج الدراسي كاملاً، من خلال المراجعات النهائية، ويتم تقديم المحاضرات من قبل مجموعة من أفضل المدرسين المؤهلين الذين يمتلكون الخبرات اللازمة لتوجيه الطلاب وتأهيلهم لامتحانات نهاية العام.

الدور المجتمعي 

يذكر أن مبادرة "تقدر في 10 ايام" التي تطلقها مؤسسة "حياة كريمة" لطلاب الثانوية العامة، تأتي في إطار الدور المجتمعي لمؤسسة حياة كريمة التي أرسى دعائمها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لدعم كافة الفئات المستهدفة وخاصة الشباب؛ الذين يعدون أحد أهم دعائم بناء الجمهورية الجديدة، واستكمالا لدور الدولة المصرية في محور بناء الإنسان وخاصة قطاع التعليم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية مبادرة حياة كريمة مراجعات الثانوية العامة المجانية الثانوية العامة 2024 مركز أماكن المراجعات المراجعات النهائیة الثانویة العامة وطلاب إدارة حیاة کریمة طلاب إدارة

إقرأ أيضاً:

مجموعات مراجعة مجانية بالمدارس ليلة امتحان اللغة الإنجليزية بالإسماعيلية

اعلن الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسماعيلية استمرارا  فعاليات مجموعات الدعم المجانية والتى يتم تنفيذها استعدادا لإمتحان اللغة  الأنجليزية  والمقرر غدا الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/٧/٢لجميع الشعب للصف الثالث الثانوى، 

 واكد ان المجموعات تتم  في إطار دور الوزارة في مكافحة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وجذب الطلاب للمدارس  وقد  شهدت المراجعات إقبالا وحضورا كثيفا من جانب الطلاب وحازت علي رضا الطلاب وأولياء الأمور.


وتجري امتحانات الثانوية العامة داخل ٣١ لجنة بالإسماعيلية موزعة على 8 إدارات تعليمية حيث يؤدي الامتحانات نحو ٩ آلاف و ٩٥٥ طالب وطالبة بشعبتي العلمي علوم ورياضة والادبي .

وانطلقت الامتحانات الأسبوع الماضي عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك وتستمر حتى منتصف يوليو الجاري.

واشتكى طلاب الثانوية العامة خلال الامتحانات المنقضية من صعوبة امتحان الفيزياء لطلاب العلمي وامتحان التاريخ لطلاب الأدبي. 

مقالات مشابهة

  • مجموعات مراجعة مجانية بالمدارس ليلة امتحان اللغة الإنجليزية بالإسماعيلية
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • «تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • «المختصر المفيد» في اللغة الإنجليزية على صفحات جريدة «الوطن» غدًا
  • «التحالف الوطني» يوفر مراجعات نهائية في اللغة الإنجليزية للثانوية العامة ببورسعيد
  • أول رد من التعليم على صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة حول امتحاني الفيزياء والتاريخ.. فيديو
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • بدء امتحان الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024