ودع مطار الاقصر الدولى أولى رحلات موسم الحج ١٤٤٥ هجرية و ذلك بعد اتخاذ كافة  الاجراءات و الاستعدادات القصوى داخل صالات السفر والوصول استعدادا لانطلاق رحلات موسم الحج وخاصة بأماكن استقبال الحجاج أمام  وداخل صالات السفر و كذلك جميع أماكن الخدمات بالمطار.


 

 

وبناء على تعليمات السيد الطيار أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركه المصرية للمطارات استعد  مطار الأقصر لتشغيل أولى الرحلات أمس الاربعاء الموافق ٢٩ مايو
حيث قام الطيار هشام فريد  مدير المطار  بجولات داخل الصالات للمتابعة والتأكد  من إنهاء كافة التجهيزات والاستعدادات داخل صالات السفر  والوصول لاستقبال الحجاج والتنسيق مع كافة الجهات المعاونة في المطار والتي تشارك في موسم الحج كل عام وتخصيص غرفة عمليات علي مدار الـ 24 ساعة يوميا لمتابعة سفر الحجاج وحل أى مشكلة داخل الصالات وكذلك زيادة أعداد المنسقين والأمن لمساعدة الحجاج خاصة كبار السن منهم وأصحاب الحالات الخاصة.

كما قامت إدارة العلاقات العامة بالمطار بتوزيع كتيبات مجانية لشرح مناسك الحج على الحجاج بالتزامن مع تواجد واعظ من وزارة الاوقاف لمساعدة الحجاج والرد على استفسارتهم وتابعت إدارة المطار أعمال الصيانة اليومية لدوارات المياة وأماكن الإحرام و أماكن انتظار الحجاج والتأكد من صلاحية جميع تجهيزات المطار وذلك لخدمة ضيوف الرحمن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر مطار الأقصر حجاج الحج

إقرأ أيضاً:

وزارة الإرشاد تحمّل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرّض له حجاج اليمن

الوحدة نيوز/ حمّلت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة السلطات السعودية، ممثلة بوزارة الحج والعمرة السعودية، كامل المسؤولية فيما قد يتعرّض له حجاج اليمن.
وأكد مصدر مسؤول في وزارة الإرشاد، أن الوزارة خاطبت وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بمذكرة تتضمن نقل الحجاج اليمنيين إلى مطار صنعاء، بموجب قوانين هيئة الطيران المدني السعودي، التي توضح مسؤولية الهيئة العامة للطيران المدني السعودي في إعادة الحجاج في حال تخلف الشركة الناقلة عن إعادة نقلهم بموجب الضمان، الذي تقدُمه الخطوط الجوية المتخلفة عن التزاماتها في استكمال عملية النقل.

ولفت إلى أن القوانين المذكورة أعلاه تلزم الشركات الناقلة تقديم ضمان إعاشة إلى الهيئة لتغطية جميع المبالغ، التي تستحق على الشركات الناقلة، مقابل إعاشة الحجاج وإسكانهم في حالة تخلفها عن نقل الحجاج.

وأشار المصدر إلى أن معظم الحجاج الذين تم تفويجهم عبر مطار صنعاء لديهم أسباب وموانع أمنية وصحية تمنعهم من السفر عبر مطارات أخرى في الجمهورية اليمنية.

وطالب المصدر وزارة الحج والعمرة السعودية بتحمّل مسؤوليتها الدينية والقانونية والأخلاقية بتوفير السكن والإعاشة اللازمة للحجاج اليمنيين، الذين تخلفت الخطوط الجوية اليمنية عن نقلهم إلى صنعاء بموجب ضمان الإعاشة المقدم من الخطوط الجوية اليمنية، وإعادة الحجاج اليمنيين ونقلهم إلى مطار صنعاء عبر أي شركة ناقلة وفق القوانين والأعراف المتفق عليها، والمذكورة آنفاً، وبموجب الضمان المقدم من الخطوط الجوية اليمنية.

 

سبأ

مقالات مشابهة

  • ما وراء تغيير مسار الحُجَّاج؟!
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية
  • الهند.. مقتل شخص إثر انهيار سقف مبنى في مطار دلهي
  • وزارة الإرشاد تحمّل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرّض له حجاج اليمن
  • «مصر للطيران» تسير 20 رحلة لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا
  • نجاح الحج المميز
  • منفذ جديدة عرعر يودع الدفعة الأخيرة من حجاج العراق
  • سليمان شكر ميقاتي وطيران الشرق الأوسط على تسهيلات الحج
  • وصول أولى رحلات الحجاج العائدين إلى مطار مصراتة