المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه بالإمارة اليوم ، رئيس مجلس إدارة نادي ريادة الأعمال بالمنطقة الدكتور هليل الرويلي ، ومدير عام الابتكار بالهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة عبدالمجيد الزهراني ، وعددًا من الرياديين بالمنطقة ، بمناسبة الاحتفاء بأسبوع الابتكار وريادة الأعمال؛ بهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال، وتشجيع الابتكار، وتمكين المشاريع، وتبادل المعرفة والخبرات.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع اللجنة الإشرافية الأول للمكتب الإستراتيجي لتطوير المنطقة 28 مايو 2024 - 4:36 مساءً أمير الحدود الشمالية يستقبل المواطنين في مركز إمارة جديدة عرعر 23 مايو 2024 - 2:33 مساءً

 

 

وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أهمية مواكبة أسبوع الابتكار وريادة الأعمال بتنظيم فعاليات لمواكبة التطورات العلمية في مجال ريادة الأعمال، وتعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، وتشجيع الكفاءات الوطنية في تعزيز الاقتصاد المحلي من خلال طرح أفكار وحلول إبداعية سعيًا للخروج بشركات ناشئة تُسهم في تطور بيئة الأعمال بالمنطقة، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 لتنمية رأس المال البشري وتحفيز الابتكار.

 

 

 

حضر اللقاء المستشار لقطاع تطوير الأعمال بإمارة المنطقة الدكتور سعد العباد.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير الحدود الشمالية الحدود الشمالیة ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

باحثة ورائدة مصرية تحصد جائزة الابتكار في الأعمال للنساء بألمانيا لعام 2024

فازت الباحثة والرائدة المصرية في مجال الذكاء الاصطناعي والتعليم ورائدة الأعمال مروة سعودي بجائزة الابتكار في الأعمال للنساء لعام 2024 بالعاصمة الألمانية برلين.

وتسلمت سعودي الجائزة في برلين من السيدة الأولى لألمانيا بريتا إرنست، قرينة المستشار الألماني أولاف شولتس، بمبادرة من شبكة النساء الأعمال "دبليو آي بي" (WiB).

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2كيف توظفين الذكاء الاصطناعي في أداء الواجبات المدرسية؟list 2 of 2تقنيات الذكاء الاصطناعي تتدخل للعناية بالبشرة والمكياجend of list

وقالت مروة سعودي، للألمانية اليوم الخميس، إن شبكة سيدات الأعمال تضم سيدات أعمال من ألمانيا ومصر وتونس والسنغال وكوت ديفوار ولبنان والجزائر، مشيرة إلى أن الجائزة تمنح لسيدات الأعمال اللاتي يستخدمن ويطورن التكنولوجيا.

وأضافت أنها عضو في جمعية سيدات أعمال الإسكندرية، التي هي جزء من شبكة وتم ترشيحها للجائزة كمهندسة وخبيرة رائدة في الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التعليم في أفريقيا.

أيقونة الذكاء الاصطناعي الإبداعي على العلم الألماني وخلفية السماء الزرقاء. الشبكات العصبية ومفهوم التعلم الآلي (شترستوك) منصة تعليم إلكتروني مبتكرة

وأوضحت سعودي أنها أسست منصة "أيديز جيم" (IdeasGym)، وهي منصة تعليم إلكتروني تستخدم طرقا مبتكرة لبناء قدرات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للأطفال، لافتة إلى أن المنصة تختص بتعليم مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتشمل أيضا الروبوتات، والبرمجة، وتطبيقات التليفونات المحمولة، والإلكترونيات، أردوينو، وإنترنت الأشياء.

وأوضحت أن المنصة تدمج الذكاء الاصطناعي وتحليلات التعلم القائم على الألعاب عبر الإنترنت، والتحفيز بالألعاب، والتواصل الهجين (الهايبريد) وتطبيق الرعاية التربوية لدعم الطلاب خلال رحلتهم التعليمية، وفق سعودي.

وكشفت عن أن المنصة حققت نجاحا ملحوظا، حيث فازت دورة تدريب "الروبوتات ليجو" عبر الإنترنت باستخدام الواقع الافتراضي" بالمركز الثاني في تحدي معامل الابتكار التابعة للأمم المتحدة في إسبو، بفنلندا.

صورة ثلاثية الأبعاد لدماغ بشرية إبداعية تعكس تكنولوجيا المستقبل ومفهوم الذكاء الاصطناعي (شترستوك) تدريس الذكاء الاصطناعي

وفازت سعودي بالمركز الأول في فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال مشاركتها في جوائز المرأة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي استضافها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتم إدراج إحدى دورات الباحثة المصرية في تدريس الذكاء الاصطناعي والروبوتات من قبل اليونسكو في عام 2020 كواحدة من الدورات المبتكرة في تدريس الذكاء الاصطناعي.

وتقوم الباحثة مروة سعودي حاليا بإعداد دراسة الدكتوراه في جامعة تالين في إستونيا، والتي تركز خلالها على الذكاء الاصطناعي الأخضر المسؤول، وبناء نظام بيئي موثوق للذكاء الاصطناعي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

مقالات مشابهة

  • 14 يوليو.. انطلاق مبادرة الـ UpSkill بجامعة عين شمس
  • خلال أسبوع.. أبرز أنشطة أمير منطقة الحدود الشمالية
  • بالصور.. حاسبات الأقصر تقيم 15 مشروع تخرج للطلاب ضمن "قمة الابتكار الرقمي"
  • حمدان بن محمد: دور مؤثر لرواد الأعمال في تعزيز الابتكار
  • باحثة ورائدة مصرية تحصد جائزة الابتكار في الأعمال للنساء بألمانيا لعام 2024
  • جامعة الجلالة تنظم الدورة الأولى لمنتدى الاستثمار وريادة الأعمال
  • جامعة الجلالة تنظم منتدى "الاستثمار وريادة الأعمال في منطقة البحر الأحمر"
  • في دقيقة برنامج ترويجي للمشروعات الطلابية
  • طيبة التكنولوجية تشارك في فعاليات "قمة الابتكار الرقمي بجامعة الأقصر
  • أمير الباحة يرأس اجتماع مناقشة مشاريع وحدة أعمال المياه لشركة المياه الوطنية بالمنطقة