أعلنت وزارة الخارجية عن إطلاق أول بعثة ذكية في العالم مقرها سيؤول، والتي تهدف إلى تقديم الخدمات القنصلية كافة على مدار الساعة، من خلال أحدث التقنيات، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي.

ويأتي إطلاق البعثة خلال زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، إلى جمهورية كوريا بهدف تعزيز التعاون بين الدولتين في مختلف المجالات.

‎حضر إطلاق البعثة الذكية معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، وهونغ سوك، سفير ونائب الوزير لشؤون الدبلوماسية العامة في وزارة خارجية كوريا، وخالد عبدالله بالهول، وكيل وزارة الخارجية، وفيصل لطفي، وكيل الوزارة المساعد للشؤون القنصلية، وعبدالله سيف النعيمي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كوريا. 

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يلتقي الرئيس الكوري السابق في إطار زيارة دولة إلى سيؤول سعود بن صقر يستقبل سفير إيران

وتعد البعثة الذكية لدولة الإمارات في كوريا الأولى من نوعها في العالم، ضمن مشروع تم تنفيذه تماشياً مع «استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي» و«استراتيجية الإمارات للخدمات الحكومية»، حيث يهدف هذا المشروع إلى تقديم الخدمات القنصلية باستخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي والحلول المتطورة التي تهدف إلى تصفير البيروقراطية وزيادة نسبة رضا المتعاملين. وبهدف التكامل مع الجهات الحكومية، فقد تم التعاون مع وزارة الداخلية والربط مع الأنظمة الداعمة لتشغيل وإدارة الخدمات المقدمة في البعثة، بالإضافة إلى العمل مع الشركات الوطنية لتوفير وتسخير أحدث التقنيات المستخدمة في الذكاء الاصطناعي والعمل على تطويرها بشكل مستمر.
 
وتقدم البعثة الخدمات القنصلية كافة، والتي تشمل خدمة تصديق المستندات وإصدار وثيقة العودة والتسجيل عبر منصة «تواجدي» والتعامل مع البلاغات الطارئة للمواطنين. كما بإمكان مواطني دولة الإمارات طرح الأسئلة وتلقي الإجابات مباشرة من خلال خدمة الهولوجرام، والتي تتوفر باللغة العربية والكورية والإنجليزية. وفي هذه المناسبة، قال عبدالله سيف النعيمي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كوريا: "يعد تدشين القنصلية الذكية في سيؤول - كأول بعثة توظف استخدام التكنولوجيا الحديثة لتقديم الخدمات في العالم- خطوة رائدة في تفعيل الذكاء الاصطناعي لخدمة متعاملينا بشكل أفضل وأسرع، ما يعكس التزام وزارة الخارجية بتقديم أحدث التقنيات لتسهيل الإجراءات وتعزيز تجربة المتعاملين في بعثات دولة الإمارات حول العالم.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوريا وزارة الخارجية الإمارات وزارة الخارجیة أحدث التقنیات دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

حنفى يطمئن على الحجاج: بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالبحر الأحمر بصحة جيدة

أصدر اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، توجيهاته بضرورة المتابعة المستمرة لبعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالمحافظة، أثناء أدائهم لفريضة الحج بالسعودية.

وفى هذا السياق أكد عمر محمد الأمين، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالبحرالأحمر، أن بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالبحر الأحمر بخير وبصحة جيدة.

وأوضح الأمين أن البعثة، التي تضم 135 حاجًا بالإضافة إلى 3 مشرفين، قد غادرت مكة المكرمة بعد أداء طواف الوداع. وأضاف أن الحجاج في طريقهم الآن إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي والصلاة فيه،  واستكمال باقي الزيارات في المدينة المنورة.

وأشار إلى أن البعثة ستغادر الأراضي السعودية عائدةً إلى مطار القاهرة يوم الاثنين الموافق ٢٠٢٤/٧/١، مؤكدا على أن جميع الحجاج يتلقون الرعاية اللازمة ويتمتعون بصحة جيدة طوال فترة إقامتهم في السعودية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية توفر تصديقها الرقمي استباقياً عبر القنوات الرقمية الخاصة بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
  • شرطة أبوظبي تطلق الباقات المميزة لتأهيل السائقين
  • بولندا تعلن عزمها إنهاء عمل بعثتها الدائمة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تؤكد رغبتها في تعزيز الشراكة مع ليبيا بشأن حوكمة الهجرة
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة
  • حنفى يطمئن على الحجاج: بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالبحر الأحمر بصحة جيدة
  • الإمارات وفرنسا تبحثان التعاون في الرقابة والنزاهة
  • «الشؤون الإسلامية» تطلق مبادرة «وقف حجاج الإمارات»
  • «الصحة» تطلق الأعمال الميدانية للمسح الوطني 2025-2024
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”