عقد الشيخ سلامة عبد الرازق نجم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اجتماعًا طارئًا اليوم الأربعاء، بحضور مديري الإدارات الفرعية وبديوان عام المديرية وشهد الاجتماع نقاشا موسعا تناول جملة من القضايا الهامة التي تقع على عاتق وزارة الأوقاف في سبيل الارتقاء برسالتها السامية في خدمة الإسلام والمسلمين.

أكد الشيخ سلامة على أهمية هذه البيوت المباركة باعتبارها بيوت الله تعالى، وأمانة في أعناق الجميع.

وشدد على ضرورة الكشف الدوري على المساجد وملحقاتها، والتأكد من سلامتها وصيانتها، وتوفير كافة احتياجاتها بشكل لائق يليق بقدسيتها.

تناول الاجتماع استعراض سير العمل في مختلف إدارات المديرية حيث تم تقييم الأداء وتحديد نقاط القوة والضعف، وتم التوجيه بضرورة بذل المزيد من الجهود لتحسين الأداء وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وإلى جانب ذلك، تم التطرق إلى عدد من القضايا الأخرى، شملت متابعة مشاريع صيانة وتطوير المساجد: تم التأكيد على ضرورة استمرار العمل في مشاريع صيانة وتطوير المساجد، وفقا لأعلى المواصفات والمعايير، وذلك لضمان بيئة مناسبة للعبادة.

وتعزيز دور المساجد في نشر الوعي الديني: تم التأكيد على أهمية دور المساجد في نشر الوعي الديني الصحيح، ومحاربة الأفكار الضالة، وتعزيز القيم والمبادئ الإسلامية والاهتمام بموظفي الوزارة: تم التأكيد على ضرورة الاهتمام بموظفي الوزارة، وتوفير التدريب والتطوير اللازم لهم، لرفع كفاءتهم وتحسين أدائهم.

في ختام الاجتماع، توجه الشيخ سلامة بالشكر والتقدير لجميع الحاضرين على حرصهم وتفانيهم في العمل، مؤكدا على أهمية التعاون والتكاتف بين جميع العاملين في الوزارة لتحقيق الأهداف المرجوة، كما حث الجميع على بذل المزيد من الجهود للارتقاء بعمل وزارة الأوقاف، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف الإسكندرية أوقاف الإسكندرية مديرية الأوقاف

إقرأ أيضاً:

إفتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بدار السلام

إفتتح الدكتور محمد حسنى عبدالرحيم وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة سوهاج، مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام التابعة لإدارة أوقاف مركز ومدينة دار السلام جنوب شرق محافظة، اليوم الجمعة الموافق 28 من شهر يونيو الجارى. 

يأتي ذلك بناء على توجيهات الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم .

 وقام بأداء خطبة الجمعة الدكتور محمد حسني عبد الرحيم وكيل الوزارة وكانت بعنوان "قوة الأوطان "، مؤكداً أن فضل الإنفاق على المساجد وتعميرها والمساهمة في استمرارها وبنائها ماورد عَنْ النَّبِيِّ صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: مَنْ بَنَى مَسْجِدًا لِلَّهِ كَمَفْحَصِ قَطَاةٍ أَوْ أَصْغَرَ بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ. 


 وأضاف وكيل وزارة الأوقاف في خطبته، أن قوة الأوطان تتمثل فى أن يكونَ الإنسان وحدةً إنتاجيةً طالما هو على قيدِ الحياةِ ما دامَ قادرًا على العملِ بل إنَّ قيامَ الساعةِ لا ينبغِي أنْ يحولَ بينَهُ وبينَ القيامِ بعملٍ منتجٍ وفي ذلك يدفعُنَا النبيُّ ﷺ دفعًا إلى حقلِ العملِ والاستثمارِ وعدمِ الركودِ والكسلِ فيقولُ: ” إذا قامتْ الساعةُ وفي يدِ أحدِكُم فسيلة فإنْ استطاعَ ألّا يقومَ حتى يغرسهَا فليغرسْهَا فلَهُ بذلكَ أجرٌ” [ رواه أحمد والبخاري في الأدب المفرد] كما حثَّ الإسلامُ على اتخاذِ المهنةِ للكسبِ مهمَا كانت دنيئةً فهي خيرٌ مِن المسألةِ فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ يَقُولُ:” لَأَنْ يَغْدُوَ أَحَدُكُمْ فَيَحْتَطِبَ عَلَى ظَهْرِهِ فَيَتَصَدَّقَ مِنْهُ فَيَسْتَغْنِيَ بِهِ عَنْ النَّاسِ خَيْرٌ لَهُ مِنْ أَنْ يَسْأَلَ رَجُلًا أَعْطَاهُ أَوْ مَنَعَهُ ذَلِكَ فَإِنَّ الْيَدَ الْعُلْيَا أَفْضَلُ مِنْ الْيَدِ السُّفْلَى وَابْدَأْ بِمَنْ تَعُولُ” ( رواهالترمذي وحسنه).


 وقال الشيخ محمود أبو عقيل المنسق الإعلامي للمديرية الشيخ، إن إفتتاح المساجد يأتى من منطلق دور وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله مبنى ومعنى .

مقالات مشابهة

  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • الإمارات تقرر تقصير مدة خطب الجمعة في المساجد لهذا السبب
  • "مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان" ضمن قوافل أوقاف الفيوم 
  • إفتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بدار السلام
  • وزارة الأوقاف تفتتح 82 مسجدًا جديدًا بالمحافظات اليوم
  • "مفهوم الوطنية الصادقة".. ندوة تثقيفية بأوقاف الفيوم
  • وكيل الداخلية يؤكد ضرورة تحقيق التكامل في تنفيذ المهام والجاهزية التامة لحماية الأمن الداخلي
  • مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء
  • 400 مليون جنيه زيادة في أرباح وإيرادات «الأوقاف» (تفاصيل)