شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن صنعاء ندوة حول آليات الحماية الوطنية والدولية للمرأة، وزير حقوق الإنسان على الديلمي لابد من nbsp; إيجاد رؤى وآليات وحلول للأضرار التي تتعرض لها المرأة وصولا إلى حمايتها والتخفيف من .،بحسب ما نشر بيس هورايزونس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صنعاء: ندوة حول آليات الحماية الوطنية والدولية للمرأة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صنعاء: ندوة حول آليات الحماية الوطنية والدولية للمرأة
وزير حقوق الإنسان على الديلمي: لابد من  إيجاد رؤى وآليات وحلول للأضرار التي تتعرض لها المرأة وصولا إلى حمايتها والتخفيف من معاناتها صنعاء_خاص

نظمّت وزارة حقوق الإنسان امس ندوة حول آليات الحماية الوطنية والدولية للمرأة المتضررة من الحروب والكوارث.

ناقشت الندوة بمشاركة عدد من ممثلي الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، دور المرأة اليمنية في المجالات الإنسانية والاقتصادية والتنموية والآثار والأضرار التي لحقت بها جراء العدوان والحصار والآليات المتاحة لحماية النساء المتضررات وتطبيقها بشكل فعّال.

وفي افتتاح الندوة أكد وزير حقوق الإنسان علي حسين الديلمي، أهمية مناقشة ما تواجهه المرأة اليمنية من أضرار جراء العدوان والحصار وضرورة تفعيل القوانين والتشريعات والآليات الوطنية والدولية الحامية للنساء بشكل عام والمتضررات من العدوان والحصار بصورة خاصة.

وأشار إلى أهمية أن تركز أوراق العمل المقدمة للندوة على الحالات الإنسانية وكيفية خدمة الضحايا من النساء المحتاجات للعون والمساندة خاصة المتضررات منهن بسبب العدوان والحصار.

وأوضح أن المرأة هي أكثر الفئات التي تدفع الثمن في أوقات الحروب والكوارث، مما يستدعي  أن يتحمل الجميع مسؤولية حمايتهن.

واعتبر الوزير الديلمي النساء من الفئات الأكثر ضعفاً وتضرراً، ما يستدعي إيجاد رؤى وآليات وحلول للأضرار التي تتعرض لها المرأة وصولا إلى حمايتها والتخفيف من معاناتها وكذا حماية الفئات الأكثر ضعفاً وتهميشاً.

كما أكد أن أكثر الأضرار والجرائم والانتهاكات التي تتعرض لها المرأة اليمنية سببه العدوان والحصار .. حاثاً الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني على مضاعفة الجهود لتطبيق الآليات الوطنية وأن يكون لها الأثر الملموس في خدمة النساء وحمايتهن.

وشدد وزير حقوق الإنسان على ضرورة الضغط على الجهات الدولية لتحمل مسؤوليتها والقيام بدورها أثناء الحروب والكوارث لحماية المدنيين وعلى رأسهم النساء والأطفال .. مبيناً أن هناك إجراءات وآليات بشأن المرأة يتم اتخاذها خاصة خلال فترة العدوان والحصار بهدف حماية النساء من أي استغلال.

وعبر عن الاستياء لما تقوم به الأمم المتحدة من تمييع للقضايا المهمة التي تخص المرأة اليمنية وتركيزها على القضايا ا

45.195.74.209



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صنعاء: ندوة حول آليات الحماية الوطنية والدولية للمرأة وتم نقلها من بيس هورايزونس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر حقوق الإنسان العدوان والحصار

إقرأ أيضاً:

رشا راغب: ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية الوطنية للتدريب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إن ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية، ويحقق رؤية مصر 2030 في التنمية المستدامة.

وأضافت «راغب» خلال لقائها مع الإعلامية آية عبد الرحمن ببرنامج «الحقيقة» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «الأكاديمية الوطنية للتدريب مشروع مصر القومي للاستثمار في رأس المال البشري، من أجل مستقبل مستدام».

وتابعت: «المشروعات القومية العظيمة الموجودة في مصر، كان من غير الممكن أن يكون لها مستقبل مستدام دون وجود عنصر بشري تم الاستثمار فيه باحترافية ومهنية، لكي يكون قادرًا على قيادة الدولة، مثلما شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجوب أن تكون الأكاديمية الوطنية للتدريب قائمة على الجدية والجدارة».

مقالات مشابهة

  • السودن يطالب مجلس حقوق الإنسان بدعم اللجنة الوطنية وعدم فرض آليات خارجية
  • «الفاو»: 8% نسبة خسارة الدخل سنويا للأسر التي تعولها النساء بسبب تغير المناخ
  • الداخلة تحتضن النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي
  • توفير بيئة مناسبة.. وزير الصحة: نستهدف رفع معدل مشاركة المرأة في سوق العمل
  • غياب النساء عن العمل بسبب آلام الدورة الشهرية يكلف اقتصاد المملكة المتحدة 13 مليار يورو سنويًا
  • تضرر أكثر من ١٩٦ ألف معلم ومعلمة جراء انقطاع رواتبهم بفعل العدوان والحصار على اليمن
  • لجنة الإعلام بالقومي للمرأة تنظم ندوة نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الإتصال
  • رشا راغب: ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • رئيس «الوطنية للتدريب»: حرصنا على تأهيل النساء قبل تولي بعض المناصب
  • ياسمين عز تقدم 3 نصائح للمرأة لجذب الرجل نحوها